أخر الاخبار

 

صحف الخميس : 2.692 مليون جنيه تغرى شحاتة بالتوقيع للزمالك .. عبدالواحد يجدد عقده بعد مباراة يانج أفريكانز .. رزاق من تنزانيا إلى بنين من أجل إثيوبيا

16 فبراير 2012 الساعة 11:10 صباحا
صحف الخميس : 2.692 مليون جنيه تغرى شحاتة بالتوقيع للزمالك .. عبدالواحد يجدد عقد


اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار نادى الزمالك صباح اليوم الخميس وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- الزمالك يغادر إلي دار السلام لمواجهة يانج أفريكانز .. والمعلم يؤكد ثقته فى اللاعبين لتعويض غياب النجوم ويطالبهم بالفوز

قررت ادارة نادي الزمالك تقديم موعد اجتماع مجلس الادارة يوما واحدا ليقام غدا الجمعة بدلا من بعد غد السبت ليتفرغ أعضاء المجلس لمشاهدة مباراة الفريق الاول لكرة القدم. مع نادي يانج افريكانز بطل تنزانيا في ذهاب دور الـ64 لبطولة دوري رابطة الابطال الافريقي. والتي ستقام عصر السبت باستاد الصداقة بالعاصمة دار السلام ويناقش الاجتماع الذي يقوده ممدوح عباس رئيس النادي ملف الانشاءات بفرع النادي بـ6 أكتوبر وأخر المستجدات في تنمية الموارد خاصة وان هناك اتفاق تم مؤخرا مع أحد البنوك لاعادة تأجير احدي المحلات بسور النادي وستصل قيمة ما سيحصل عليه النادي من مقدم التعاقد الي نحو10 ملايين جنيه تنعش خزينة النادي في الفترة القادمة ويناقش المجلس صرف باقي مستحقات اللاعبين عقب العودة من تنزانيا مباشرة.

ويعقد المكتب التنفيذي للنادي أجتماعا اليوم برئاسة ممدوح عباس وعضوية كل من المهندس رؤف جاسر نائب الرئيس والمستشار احمد جلال ابراهيم والعميد ابراهيم يوسف عضوا المجلس ويوصي المكتب الي مجلس الادارة بقبول العروض الفنية للمناقصة التي تم طرحها بين الشركات الهندسية لعمل رسومات النادي الجديد وقبلت اللجنه المشكلة العروض الفنيه للثلاث شركات المتقدمة وسيتم بعد موافقة المجلس فتح العروض الماليه لاختيار الشركة وتقديم الرسومات لوزارة الاسكان لاعتمادها وطرح مزايدة بين الشركات المنفذة للبدء في المشروع خلال الاسابيع القادمة بنظامBOT

وعلي الجانب الاخر تغادر بعثة فريق الكرة الي دار السلام عاصمة تنزانيا في الحادية عشرة من مساء اليوم ويترأس البعثة العميد ابراهيم يوسف عضو مجلس الادارة وتتكون البعثة من حسن شحاتة المدير الفني واسماعيل يوسف المدرب العام واسامة نبيه المدرب وايمن طاهر مدرب الحراس وحمادة انور المدير الاداري ود ايمن فريد طبيب الفريق و19 لاعبا هم عبد الواحد السيد ومحمود عبد الرحيم جنيش في حراسة المرمي ومحمود فتح الله وهاني سعيد وحازم امام واحمد سمير ومحمد عبد الشافي وصيري رحيل وعمر جابر وابراهيم صلاح واحمد توفيق وماندومو واسلام عوض ونور السيد وعلاء علي ومحمد سعيد قطة في الوسط والدفاع وعمرو زكي واحمد جعفر ورزاق في الهجوم

وكان حسن شحاتة قد حذر اللاعبين من الاستهانة بفريق يانج افريكانز وطلب من اللاعبين التركيز لتحقيق الفوز والذي سيلعب عليه الزمالك في هذه المبارة وقال المعلم ان المباراة لها اهمية خاصة لانها تاتي بعد فترة التوقف وتجميد النشاط وطلب ان تكون صورة اللاعب المصري في افضل شكل لها في المباراة ليعطي الزمالك رسالة للعالم عن الكرة المصرية وأكد ثقته في اللاعبين الموجودين لتعويض غياب شيكابالا واحمد حسن ومحمد ابراهيم.

واتفق حمادة انور المدير الاداري علي ان يرتدي الزمالك الشارات السوداء في المباراة حدادا علي ارواح ضحايا بورسعيد وكذلك سيقف الفريق دقيقة حداد قبل المباراة.

- الأهلي والزمالك يخططان لمستقبل الكرة المصرية

في خطوة تعكس تطور العلاقة بين قطبي الكرة المصرية في المرحلة الحالية‏,‏ في ظل مساندة قوية من جانب الزمالك للأهلي في محنة جماهيره التي شهدها ملعب بورسعيد اتفق الثنائي حسن حمدي وممدوح عباس رئيسا الناديين علي القيام بدور فعال في صياغة مستقبل اتحاد الكرة المقبل, وعدم ترك الساحة خالية أمام أندية الصف الثاني في قيادة الأمور الحالية.

وعقد الثنائي حمدي وعباس اجتماعا بأحد فنادق القاهرة الكبري المطلة علي النيل, للاتفاق علي الخطوط العريضة لاستيضاح الطريق لشكل اتحاد الكرة المقبل, وخريطة الرياضة المصرية. وتؤكد المصادر القريبة, بالرغم من أن اجتماع حمدي وعباس لم يوضح الصورة كاملة علي طاولة المفاوضات, إلا أن الكلام المباح حمل في طياته اتفاقا علي تولي زمام الأمور في تحديد طريق اتحاد الكرة, خاصة لما يملكه الكبيران من شعبية كبيرة.

يبدو اجتماع حمدي وعباس بداية صفحة جديدة من التعاون من أجل إزالة كثير من الحواجز لقتل روح التعصب التي سيطرت فترات طويلة علي علاقات الطرفين, ولعل الاجتماع الذي استمر طويلا سيلعب دورا مهما في تحديد كثير من الخطوات التي تتعلق باتحاد الكرة, وربما اختيار رئيسه وأعضاءه, في ظل انطلاق عصر الاحتراف الذي ستلعب فيه رابطة الأندية دورا كبيرا في مستقبل الكرة المصرية.

في الوقت نفسه يصل إلي القاهرة اليوم مانويل جوزيه المدير الفني للفريق وبصحبته الجهاز المعاون لبدء مرحلة إعداد الفريق لانطلاق المشوار الإفريقي في منتصف مارس المقبل.

ودعا مانويل جوزيه لاعبيه إلي اجتماع صباح الجمعة لشرح متطلبات المرحلة المقبلة, وكيفية الخروج من الأزمة الحالية التي خلفتها أحداث مباراة بورسعيد وسقط فيها72 شهيدا.

ويسعي مانويل جوزيه قبل البدء في التدريبات إلي إخراج لاعبيه من حالة الحزن, ودفعهم إلي تجاوز المحنة, وعدم الاستسلام للإحباط, وضرورة مواصلة العمل وترك إدارة النادي لتحمل المسئولية, وأن ما فعلوه طيلة الأيام الماضية كان أمرا طبيعيا. ويقع علي مانويل جوزيه عبء كبير ليس من أجل مساعدة لاعبيه للخروج من الأزمة النفسية, بل أيضا توجيه رسالة إلي رابطة الألتراس لمساعدة الفريق للقفز فوق الأحزان حتي يستكمل الفريق المشوار وتستمر الحياة.

وتدرس إدارة الموافقة علي قبول الدعوة التي تلقاها الفريق لأداء مباراتين في الإمارات والكويت استعدادا للمشوار الإفريقي, بخلاف المقابل المادي الذي سيحصل عليه الفريق.

وعلي صعيد آخر استنكرت إدارة الأهلي تسريبات وتلميحات طارق راشد مدير الإدارة المركزية للمجلس القومي بعد رفض الجمعية العمومية غير العادية للنادي, وما حمله كلامه من إساءات ربما ستكون محل رد في القريب العاجل. وقال محمود علام مدير النادي: إن رد المجلس القومي للرياضة بالرفض ليس مفاجأة, لكنه متوقع.


وقالت صحيفة الأخبار :

- الزمالك يغادر القاهرة اليوم لمواجهة يانج افريكانز.. السبت

يغادر مساء اليوم فريق الزمالك لكرة القدم إلي مدينة دار السلام بتنزانيا وذلك من أجل خوض أولي مبارياته الأفريقية أمام يانج أفريكانز في ذهاب دور الـ 64 لدوري أبطال افريقيا والتي تقام بعد غد السبت في الثالثة بعد الظهر بتوقيت القاهرة الرابعة بتوقيت تنزانيا علي ستاد دار السلام الدولي "الصداقة".

وتتكون البعثة من الكابتن ابراهيم يوسف عضو مجلس الإدارة رئيساً وحسن شحاتة المدير الفني للفريق واسماعيل يوسف المدرب العام وأسامة نبيه المدرب وأيمن طاهر مدرب الحراس وحمادة أنور المدير الإداري ود.أيمن فريد طبيب الفريق ود.عمرو المطراوي أخصائي العلاج الطبيعي ومحمد السيد وعلي حسونة »مدلكين«.

وتضم البعثة 19 لاعباً هم: عبد الواحد السيد ومحمود عبد الرحيم »جنش« لحراسة المرمي ومحمود فتح الله وهاني سعيد وأحمد سمير وحازم امام ومحمد عبد الشافي وصبري رحيل في الدفاع وابراهيم صلاح وأحمد توفيق ونور السيد والكاميروني ألكسيس موندومو واسلام عوض وعمر جابر وعلاء علي وسعيد محمد »قطة« في خط الوسط وأحمد جعفر والبنيني رزاق وعمرو زكي في خط الهجوم.

وقدم حمادة أنور المدير الإداري للفريق الشكر لمسئولي السفارة المصرية في تنزانيا برئاسة السفير حسام محرم المستشار ابراهيم حمزة، بعد تعاونهم الكامل مع نادي الزمالك بتوفير كافة الشرائط والمعلومات اللازمة عن فريق يانج افريكانز بالإضافة الي تسهيل مهمة حجز الفندق هناك.

وقد بذل كل من سعيد عبد الحليم وأحمد السيسي ادريا الفريق  جهداً مضاعفاً في إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لسفر الفريق والخاصة بحجز الطيران واستخراج التأشيرات للاعبين والجهاز الفني.

وقد حذر شحاتة لاعبيه من صعوبة المباراة خاصة انها تمثل ضربة البداية للزمالك في افريقيا وقد شرح المدير الفني للاعبيه مواطن قوة الفريق التنزاني عن طريق شرائط الفيديو في محاضرة فنية أمس واليوم.

وقد أكد اسماعيل يوسف ان الفريق اختار 19 لاعباً فقط نظراً لغياب شيكابالا بسبب إصابته بكدمة في مشط القدم وعدم مشاركته في المران منذ أحداث بورسعيد، وعدم إكتمال شفاء كل من صلاح سليمان المصاب بكدمة في الرباط الداخلي للركبة ومحمد ابراهيم الذي مازال تحت التأهيل والعلاج الطبيعي نظراً لإصابته منذ فترة بشد في العضلة الضامة ومن المنتظر ان ينتظم في التدريبات فور عودة البعثة إلي القاهرة، كما يغيب أيضاً أحمد حسن بعد أن استأذن من الكابتن حسن شحاتة بعدم السفر مع الفريق نظراً لحالته النفسية السيئة ولرغبته في أداء مناسك العمرة، وغاب المدافع الغاني كريم الحسن نظراً لعدم قيده في القائمة الأفريقية.

أما بالنسبة لأحمد حسام ميدو مهاجم الفريق قال يوسف انه لايعلم عنه شيئاً وانه كان من المفترض العودة إلي التدريبات منذ فترة لكن الإتصال مقطوع معه منذ أكثر من 10 أيام وان الجهاز الفني سوف يبحث أمره عقب العودة من تنزانيا.

وقد أطمأن الجهاز الفني علي اكتمال شفاء الحارس عبد الواحد السيد من د.أيمن فريد طبيب الفريق خاصة بعد ان كان مصابا بشد في عضلة السمانة منعه من التدريب خلال الفترة الماضية، إلا انه شارك في مران الأمس مع الكابتن أيمن طاهر مدرب الحراس، وانه أصبح جاهزاً للمشاركة في المباراة.

وقد أكد الكابتن اسماعيل يوسف المدرب العام للفريق علي صعوبة المباراة وقوة فريق يانج افريكانزخاصة انه يضم خمسة لاعبين محترفين بالإضافة الي ضمه لخمسة لاعبين أخرين دوليين يلعبون في منتخب تنزانيا.


وقالت صحيفة الجمهورية :

- رزاق ينضم لمنتخب بنين

ينضم مهاجم الزمالك والبنبني رزاق الي منتخب بلاده عقب انتهاء مباراة الفريق مع يانج افريكانز حيث يسافر اللاعب مباشرة من دار السلام الي بنين للانضمام للمنتخب البنيني الذي يستعد للقاء أثيوبيا يوم 29 الجاري ضمن تصفيات أمم أفريقيا ..2013

وسوف يعود اللاعب الي القاهرة عقب انتهاء المباراة مباشرة يوم الأول من مارس استعدادا لمباراة العودة مع بطل تنزانيا المقرر اقامتها في الرابع من مارس.

- تنفيذي الزمالك يبحث إنشاء فرع اكتوبر

يعقد المكتب التنفيذي لمجلس إدارة نادي الزمالك اجتماعا عصر اليوم لبحث عدد من الموضوعات المدرجة علي جدول الأعمال وابرزها فرع النادي بمدينة 6 أكتوبر والاجراءات التي يتخذها النادي لبدء مرحلة انشاء الفرع الذي يعول عليه المجلس كثيرا في جذب الاستثمارات من خلال استثمار منشآته لجلب المزيد من الموارد المالية التي تساهم في حل مشاكل النادي المالية.

- شر البلية ما يضحك

¢شر البلية ما يضحك¢ هذا هو التوصيف الدقيق لما حدث في نادي الزمالك الاسبوع الماضي. بعد أن تعرض أحد الأطفال لطلق ناري يوم الخميس. وسبقه إصابة إحدي عضوات النادي بطلق ناري يوم الأربعاء.

فعندما ذهب والد الطفل المصاب لمدير عام النادي اللواء علاء مقلد. للاستفسار منه عن أسباب إصابة نجله. قال له مدير عام النادي ¢ عقبال عندك كان فيه فرح في إحدي العمارات المطلة علي النادي وكل سنة وانت طيب ¢ إلا أن هذا التفسير لم يقنع أو يعجب والد الطفل. فعاد ليسأله عن أسباب إصابة السيدة قبل ابنه ب 24 ساعة. فقال له مقلد ¢ امبارح كان يوم الحنة"!!

- عمادة الصقر

ينتظر قائد منتخب مصر ولاعب فريق الزمالك أحمد حسن. مشاركته في مباراتي بوتسوانا وكينيا الوديتين. ليعلن انفراده بلقب عميد لاعبي العالم. مجتازا الرقم المشترك بينه وبين حارس مرمي منتخب السعودية المعتزل محمد الدعيع ب 178 مباراة.

أحمد حسن اعتذر عن السفر مع فريق الزمالك إلي تنزانيا لمواجهة فريق يانج افريكانز. في تمهيدي بطولة دوري أبطال أفريقيا. بداعي سفره لأداء العمرة. وسيعود للانتظام في معسكر المنتخب الذي بدأ أمس الأربعاء.


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الزمالك يواجه «يانج أفريكانز» بالشارات السوداء

تغادر القاهرة فى الحادية عشرة من مساء اليوم الى تنزانيا بعثة فريق الزمالك برئاسة إبراهيم يوسف لخوض لقاء الذهاب امام يانج أفريكانز عصر السبت بدار السلام والتى تضم الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة وإسماعيل يوسف واسامة نبيه وايمن ظاهر وحمادة أنور المدير الادارى والجهاز الطبى بقيادة الدكتور أيمن فريد ومحمد السيد والدكتور على حسونة والدكتور عمرو المطراوى مخطط الاحمال و19 لاعبا هم عبدالواحد السيد ومحمود عبدالرحيم «جنش» وأحمد سمير وحازم إمام وعمر جابر وهانى سعيد ومحمود فتح الله وموندومو وصبرى رحيل ومحمد عبدالشافى وأحمد توفيق وابراهيم صلاح ونور السيد واسلام عوض وسعيد محمد «قطه» وعلاء على وأحمد جعفر ورزاق وعمرو زكى.

كان الجهاز الفنى اضطر لاستبعاد صانع الالعاب محمود عبدالرازق شيكابالا للاصابة ومعه احمد حسن المتواجد فى السعودية لاداء العمرة وأحمد حسام «ميدو» الذى يخضع لتدريبات للتخسيس تحت اشراف طبيب انجليزى متخصص فى التغذية كما تم استبعاد محمد إبراهيم وصلاح سليمان للاصابة والثنائى كريم الحسن وابراهيم حسن لعدم القيد فى القائمة الافريقية.

وأكد إسماعيل يوسف المدرب العام ان الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة على ثقة فى اللاعبين الذين تم اختيارهم وقدرتهم على العودة بنتيجة ايجابية من دار السلام تفيد الفريق قبل لقاء العودة بالقاهرة المقرر له 3 مارس.

وأضاف المدرب العام أن فريقه جاهز لمواجهة الفريق التنزانى رغم الظروف الصعبة والنقص فى الصفوف ابرزهم اصابة شيكابالا الذى فضل الجهاز الفنى اراحته مشيرا إلى أن الزمالك أصبح يعتمد على اللعب بشكل جماعى ولم يعد فريقه النجم الواحد.

وأوضح يوسف أن رحلة السفر ستستغرق 5 ساعات وأن بعثة الفريق ستصل الى العاصمة التنزانية فجر الجمعة لتقيم فى فندق جولدن تيوليت وهو فندق 5 نجوم يمتلكه مصرى يقيم فى تنزانيا وذكر يوسف ان الفريق سيؤدى تدريبه الاخير على ملعب استاد الصداقة الذى ستقام عليه المباراة ومن المقرر أن يؤدى الفريق تدريبه الاساسى ظهر اليوم حيث يسعى الجهاز الفنى للوقوف على التشكيل الذى يخوض به المباراة امام يانج أفريكانز فى ظل المتغيرات الجديدة بعد استبعاد شيكابالا مع تأهيل لاعبيه لخوض المباراة بطريقتى (4ـ4ـ2) أو (3ـ5ـ2) وتجهيز الكاميرونى موندومو للعب فى مركز الظهير المساك بعد ظهوره بشكل جيد فى لقاءى الفريق الوديين اللذين خاضهما مؤخرا امام نجوم المستقبل والمصرية للاتصالات.

كان لاعبو الفريق قد أدوا تدريبهم عصر أمس على الملعب الفرعى لاستاد القاهرة بمشاركة جميع اللاعبين وسبقه الدخول فى معسكر مغلق بأحد فنادق مدينة نصر القريبة من مطار القاهرة.

من ناحية أخرى أكد حمادة أنور المدير الادارى ان اللاعبين سيرتدون شارات سوداء خلال لقاء يانج حدادا على ضحايا بورسعيد، كما يرتدى عبدالواحد السيد طاقم اسود كاملا.

وقال أنور إنه لايوجد خلاف بين الجهاز الفنى واحمد حسام ميدو، مشيرا الى أن هناك اتصالا مع اللاعب بشكل شبه يومى والذى أكد خلاله انه وصل لفورمة جيدة وسوف ينتظم فى تدريبات الفريق اعتبارا من الاسبوع المقبل، وأوضح أن الجهاز الفنى بقيادة شحاتة منح اللاعبين الذين لن يرافقوا بعثة الفريق الى تنزانيا راحة يومى الجمعة والسبت.

ونفى المدير الفنى أن يكون هناك خلاف مع الجهاز الفنى للمنتخب الاوليمبى مؤكدا أن هناك تنسيقا كاملا بشأن اللاعبين الذين سينضمون للمنتخب عقب العودة من تنزانيا.

كما أن المهاجم البنينى رزاق سينضم لمعسكر بلاده على أن يعود للقاهرة يوم 1 مارس قبل لقاء العودة أمام يانج أفريكانز المقرر له السبت 3 مارس.

على صعيد آخر تقرر عقد اجتماع مجلس ادارة عصر غدا الجمعة بدلا من السبت حتى يتمكن اعضاء المجلس من متابعة لقاء الفريق.

- 2.692 مليون جنيه «تغرى» شحاتة بالتوقيع للزمالك

 شهدت جلسة توقيع عقود المعلم حسن شحاتة لتدريب فريق الكرة الأول بالنادى مؤخراً كواليس عديدة رغم انتهائها بهدوء وموافقة الطرفين «مجلس الإدارة والمدير الفنى» على جميع البنود التى اشترطها الأخير نظير توقيعه والاستمرار مع الزمالك لموسمين مقبلين.

ما دار مؤخراً فى أروقة مجلس الإدارة من حالة جدل خلف الأبواب المغلقة دعانا للتساؤل ثم البحث من أجل إيجاد تفسير منطقى لتحول المعلم المفاجئ وتراجعه عن تصريحاته التى تسربت من خلال تسجيل صوتى يؤكد فيها اقترابه من الرحيل عن القلعة البيضاء وتولى مسئولية تدريب فريق اتحاد جدة فى الوقت الذى استمر فيه شحاتة لأشهر طويلة يؤجل توقيعه منذ أيام تولى المستشار جلال إبراهيم لرئاسة النادى وحتى بعد عودة المجلس المنتخب برئاسة ممدوح عباس.

وكشفت «روزاليوسف» من مصادرها الخاصة أن نفس يوم تسريب التسجيل الصوتى الذى دار بين المعلم وصحفى سعودى ونشر على أحد المواقع الالكترونية السعودية شهد العديد من النقاشات الحادة بين المدير الفنى للفريق الأبيض ورئيس نادى الزمالك وباقى الأعضاء بالإضافة إلى ضغط وسائل الاعلام المختلفة التى كانت قد بدأت فى فتح النقد اللاذع على المعلم بسبب تلك التصريحات للصحفى السعودى والتى كانت أحد أقوى الأسباب التى دفعت المعلم إلى التوقيع للزمالك وإنهاء حالة الجدل سريعا قبل الدخول فى مشاكل لا حصر لها مع الزمالك وجماهيره ورجال الإعلام الأبيض والأحمر خاصة أن الظروف التى تمر بها البلاد عصيبة فى نفس الوقت الذى تمسك فيه البرتغالى مانويل جوزيه بالأهلى والأمريكى بوب برادلى بالمنتخب المصرى وهو ما وجد معه المعلم حرجاً كبيراً إذا ترك الزمالك فى هذه الفترة العصيبة التى يحتاج فيها إليه للمحافظة على كيان الفريق الذى تعافى وقدم أفضل عروضه فى عهد شحاتة وجهازه المعاون الحالى كل هذا اجبر شحاتة على الموافقة على توقيع العقود إضافة إلى شروطه المالية التى أصر على وضعها فى العقد ومنها مكافأة الفوز بالمباريات والتى يحصل من خلالها على 200٪ تقريباً من قيمة ما يتقاضاه اللاعبون عن كل بطولة.

وليس هذا فحسب فقد وضع المعلم تسعيرة مفصلة فى حالة الفوز بالبطولات المختلفة اقتربت من 2.692 مليون جنيه وهى كالتالى (يحصل المعلم على نصف مليون جنيه فى حالة الفوز ببطولة الدورى، ونصف مليون آخر فى حالة الفوز بدورى أبطال أفريقيا، وربع مليون جنيه فى حالة الفوز بكأس مصر ومائة ألف جنيه للسوبر المحلى ومائة ألف آخر للسوبر الافريقى.

أما فى حالة الاشتراك فى بطولة العالم للأندية فيحصل المدير الفنى على 100 دولار فى حالة الفوز بها و57 ألف دولار فى حالة احتلال المركز القانى و50 ألف دولار للمركز الثالث وأصر المعلم على هذه الأرقام ضمن بنود العقد قبل التوقيع كشرط أساسى للموافقة على التجديد لموسمين والتضحية بالعرض المغرى من النادى السعودى.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الزمالك يفتقد الخبرة فى تنزاينا و «كاف » يرفض « القمصان السوداء »

تطير بعثة الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك فى العاشرة والنصف مساء اليوم «الخميس» إلى تنزانيا للعب مع يانج أفريكانز، بطل تنزانيا، فى ذهاب الدور التمهيدى لدورى رابطة الأبطال الأفريقى السبت المقبل، ويترأس البعثة إبراهيم يوسف، وتضم ١٩ لاعبا هم: عبدالواحد السيد ومحمود عبدالرحيم «جنش» والكاميرونى ألكسيس موندومو وإسلام عوض وهانى سعيد وعمر جابر وأحمد توفيق وعلاء على ونور السيد ومحمود فتح الله وأحمد سمير وحازم إمام ورزاق وأحمد جعفر وعمرو زكى وصبرى رحيل ومحمد عبدالشافى وإبراهيم صلاح وسعيد محمد قطة. فيما يخرج من القائمة كل من شيكابالا وأحمد حسن الذى حصل على إذن مسبق من الجهاز الفنى بالسفر إلى السعودية لأداء العمرة وصلاح سليمان ومحمد إبراهيم للإصابة.

من جهة أخرى، أوضح إبراهيم يوسف، أن الاتحاد الأفريقى رفض طلب الزمالك ارتداء الفانلة السوداء حداداً على أرواح ضحايا بورسعيد، وتقرر الاكتفاء بوضع شارة سوداء على الأذرع، وكشف عن وجود تنسيق بينه وبين حسن شحاتة والجهاز المعاون لإجراء جلسات نفسية مع اللاعبين فى محاولة لعلاجهم من آثار المذبحة، خاصة أنها المباراة الرسمية الأولى التى يخوضها الفريق بعد الحادث وعلمت «المصرى اليوم» أن مجلس الإدارة قرر صرف مكافأة استثنائية فورية فى حال الفوز لتحفيز اللاعبين فى بداية مشوارهم الأفريقى، فضلاً عن صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة قبل لقاء العودة.

وأكد إبراهيم يوسف أن فريق يانج أفريكانز لم يطلب نقل لقاء العودة خارج القاهرة كما تردد، وأنه يسعى للتأكيد على عودة الأمن والأمان، خاصة أن اللقاء سيقام فى استاد الكلية الحربية لوجود إصلاحات باستاد القاهرة، ونفى إبراهيم يوسف صحة ما تردد عن خلافاته مع ممدوح عباس خلال الفترة الماضية بعد استبعاده من الوفد الرسمى لتقديم واجب العزاء للنادى الأهلى، وقال: تقبلت الموقف باعتبار أن عضواً واحداً فى المجلس يمثل المجلس بالكامل، ونفى تهميشه فى الفترة الماضية، ودلل على ذلك بضمه لعضوية المكتب التنفيذى وعضويته فى خمس لجان من أصل ست لجان. فيما أشاد إسماعيل يوسف، المدرب العام، بالمعسكر المغلق، وقال: إنه ساهم فى رفع معنويات اللاعبين، مشيراً إلى أنه تم دراسة المنافس جيدا من خلال ٥ شرائط حصل عليها الجهاز الفنى، ووضح أن الفريق التنزانى يلعب بطريقة (٤ - ٤ - ٢) ويضم بين صفوفه ٥ لاعبين محترفين: اثنان من غانا وهما حارس المرمى ومهاجم، ولاعبان فى خط الوسط أحدهما من غانا والآخر من رواندا، بالإضافة إلى مهاجم من زامبيا كما يضم بين صفوفه ٥ لاعبين فى المنتخب التنزانى.

وكلف حسن شحاتة، المدير الفنى، اللاعبين الكبار بالفريق أمثال عبدالواحد السيد ومحمود فتح الله وعمرو زكى وأحمد سمير عقد جلسات مع زملائهم خلال رحلة السفر إلى تنزانيا للحديث معهم حول المباراة وصعوبة اللعب فى البلاد الأفريقية، خصوصا أن الفريق يضم أكثرمن لاعب لم يسبق لهم خوض مباريات خارج مصر.

ويعانى «شحاتة» غياب أصحاب الخبرة أمثال أحمد حسن، وأحمد حسام «ميدو»، ومحمود عبدالرازق «شيكابالا»، فضلا عن صلاح سليمان الذى اكتسب خبرة اللعب مع الفرق الأفريقية بسبب مشاركته مع منتخب الشباب والمنتخب الأوليمبى.

وأكد محمود فتح الله، مدافع الفريق، أنه سيستغل هو وعبدالواحد السيد رحلة السفر الطويلة التى تمتد لست ساعات فى الحديث مع اللاعبين، خصوصا أن الفريق درس المنافس جيداً، من خلال المباريات التى شاهدها له قبل السفر، وقال فتح الله: لدينا ثقة فى إمكانياتنا لأننا لدينا فريق قوى يضم لاعبين على أعلى مستوى وجهازاً فنياً مخضرماً له سمعته فى القارة السمراء، وبالتالى فلن نترك الفرصة، خصوصا أن مباراة العودة فى القاهرة ستقام بدون جماهير، وبالتالى يجب تحقيق نتيجة إيجابية مع أفريكانز ذهابا.

واتفق معه عبدالواحد السيد الذى طالب اللاعبين بضرورة التماسك، وعدم التأثر بالضغط الجماهيرى المتوقع، وقال: لعبنا فى مباريات أقوى من ناحية الضغط الجماهيرى وتكفى مباريات الأهلى التى يكون فيها الضغط مكثفاً، وسنحاول مفاجأة الخصم بتسجيل هدف مبكر وتجنب الأخطاء الدفاعية للعودة بالفوز.

وأشار قائد الفريق إلى أنه سينقل خبرته للاعبين، وسيحاول استغلال الروح الطيبة التى فرضها الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة بين اللاعبين للظهور بشكل أفضل وتقديم أداء يليق باسم الكرة المصرية، وأضاف: اللاعبون سيسعون للفوز وإهدائه إلى أرواح شهداء «مذبحة بورسعيد»، خصوصا أنها أول مباراة رسمية لفريق مصرى بعد الأحداث، التى أبكت اللاعبين جميعاً. فيما أكد إسلام عوض، لاعب الفريق، المنضم حديثا من إنبى أنه سيحاول سد الفراغ الذى تركه غياب شيكابالا مع زملائه، وتعويض جماهير الزمالك عن إخفاق الموسم الماضى بعد الخروج أمام الأفريقى التونسى فى دور الـ٣٢، مشيراً إلى أن الفريق الذى يسعى للقب البطولة لا يلعب سوى للفوز سواء داخل الأرض أو خارجها.

 وشدد الكاميرونى ألكسيس موندومو على أن الفريق قادر على الفوز باللقب من بوابة أفريكانز، خصوصا أنه كان لديه القدرة على التتويج بالبطولة فى الموسم الماضى، حال استمراره فى المنافسة إلا أن الحظ وقف أمامهم عندما واجهت الفريق فى الموسم الماضى وقت أن كنت لاعبا فى الأفريقى التونسى، وسنحاول تعديل ذلك الأمر فى نسخة الموسم الماضى.

وأشار موندومو إلى أن المستوى قد يتأثر نسبيا بتوقف الدورى وعدم خوض مباريات رسمية، لكنه شدد على أن تلك المباريات تحتاج اللاعبين الأكثر صبراً والأقل أخطاء لتحقيق الفوز.

- عبدالواحد السيد يجدد عقده بعد مباراة العودة مع «يانج أفريكانز»

رفض عبدالواحد السيد، حارس مرمى الفريق الكروى الأول، رسمياً عرضاً للحصول على الجنسية القطرية واللعب لأحد أنديتها خلال الفترة المقبلة، كان قد تلقاه عقب قرار تجميد نشاط الكرة. وأكد عبدالواحد رفضه الحصول على أى جنسية أخرى غير الجنسية المصرية، التى يفتخر بها، مؤكداً أنه وجه شكره للمسؤولين القطريين على عرضهم، ورفض الربط بين هذا العرض ورفضه تجديد عقده مع ناديه، مؤكداً أن ارتباطه بالقلعة البيضاء أبدىُّ ولن يسمح لأحد بالمزايدة عليه.

 ولفت عبدالواحد إلى أنه تلقى أكثر من عرض رسمى عن طريق وكيل أعماله، لكنه رفض البت فى أى منها فى الوقت الراهن، وقال إنه ينتظر اجتماعه مع مجلس الإدارة لمناقشة تجديد عقده، عقب أداء مباراة العودة أمام يانج أفريكانز، نافيا ما يتردد من أنه يماطل فى التجديد، انتظاراً لعرض خارجى. من جهة أخرى، عقد حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق، جلسة منفرده مع عمرو زكى، مهاجم الفريق، طالبه خلالها بالصبر على الجمهور الذى يهاجمه، وأن يتحمل الانتقادات بعد الهجوم الذى تلقاه خلال مباراة الفريق الودية مع الاتصالات.

من جانبه، طلب عمرو زكى مساندة الجهاز الفنى واللاعبين له فى هذه المرحلة، والوقوف إلى جانبه، وقال إنه «على استعداد لتحمل هجوم الجمهور عليه إلى ما لا نهاية، خصوصاً أن هذا الهجوم نابع من حبهم وحرصهم على مستقبلى». وناشد حسن شحاتة التدخل لتقريب وجهات النظر بينه وبين الجماهير، خصوصاً أنه يخشى أن يفقد أعصابه فى أى وقت ويبدر منه ما يغضب بعض الجماهير الذين ناشدهم طىّ صفحة الماضى ومحاسبته من جديد على الفترة المقبلة، وقال إنه واثق من استعادة فورمته وقيادة الفريق للانتصارات محلياً وأفريقياً وأن عودته ستكون إضافة لهجوم الزمالك شريطة مساندته ودعمه.

- «رزاق» من تنزانيا إلى بنين من أجل إثيوبيا

حصل البنينى رزاق أوتومويوسى، مهاجم الفريق الكروى الأول بالنادى، على موافقة الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة على السفر إلى بلاده عقب مباراة الذهاب أمام يانج أفريكانز من تنزانيا للانتظام فى معسكر منتخب بلاده استعداداً للقاء إثيوبيا فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا بجنوب أفريقيا عام ٢٠١٣.

واتفق «رزاق» مع الجهاز الفنى على العودة إلى القاهرة يوم ١ مارس المقبل، استعداداً لمباراة الإياب أمام يانج أفريكانز والمقررة يوم ٣ مارس بالقاهرة.

من جانبه، أكد رزاق أنه لا يخشى اللعب أمام أجواء جماهيرية خلال مباراة الذهاب ضد بطل تنزانيا، وقال: نمتلك لاعبين على أعلى مستوى، وسنحاول استغلال خوف اللاعبين من اسم الزمالك على مستوى القارة الأفريقية، الذى يصيب أى منافس بالرعب..

- إعارة «الأحمر ويسرى وريشة» للمشاركة فى كأس الخليج

وافق مجلس إدارة النادى على إعادة ثلاثى فريق كرة اليد أحمد الأحمر إلى الساحل الكويتى وحسن يسرى للعربى الكويتى ومحمد عبدالسلام ريشة للأهلى البحرينى لمدة عشرة أيام، للمشاركة فى بطولة كأس الخليج للأندية المقامة خلال الفترة من ١ إلى ١٠ مارس.

من جانبه، أكد أيمن صلاح، المدير الفنى للفريق، أن الثلاثى المعار سيتنازل عن راتب شهر مارس وفقاً للائحة، كما أن النادى لن يحصل على أى مقابل. وقال إنه وافق على الإعارة فى ظل توقف النشاط الرياضى، وعدم وضوح الرؤية بالنسبة لعودة الدورى، مشيراً إلى أن الفريق يتدرب يومياً، ويشارك فى مباريات ودية، انتظاراً لاستئناف النشاط والمشاركة فى بطولة كأس السوبر الأفريقية، والبطولة الأفريقية المقررة فى منتصف أبريل المقبل بتونس، وأوضح أن الاتحاد الأفريقى رفض طلب النادى نقل السوبر إلى مصر، بسبب تمسك قناة «نسمة» الراعية للاتحاد الأفريقى بالحصول على نقل المباراة حصرياً، والإعلانات داخل الصالة المغطاة. يأتى ذلك فى الوقت الذى طالب فيه لاعبو الفريق بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة.

- صور الشهداء على صدور اللاعبين

علمت «المصرى اليوم» أن عدداً كبيراً من لاعبى الزمالك اصطحبوا معهم تى شيرتات بيضاء مطبوعاً عليها صور بعض شهداء مذبحة بورسعيد وفى مقدمهم أصغر شهداء ألتراس الأهلى «أنس»، وسيقومون بارتدائها تحت الـ«تى شيرت» الرسمى. كما اتفق اللاعبون على اصطحاب «بانر» يجمع صور شهداء ألتراس الأهلى والتصوير معه قبل مباراة الفريق مع «يانج أفريكانز»، للتنديد بالحادث الإجرامى البشع.

واتفق اللاعبون مع الجهاز الفنى أيضاً على عدم الاحتفال فى حالة إحراز أى هدف خلال شوطى المباراة، أو الاحتفال بأى نتيجة إيجابية بعد المباراة مراعاة لشعور أسر الشهداء، لاسيما أن المباراة تعد المواجهة الرسمية الأولى لفريق مصرى بعد أحداث بورسعيد، بالإضافة إلى وضع لافتة كبيرة على المدرج الخاص بالبعثة الرسمية يؤكد توحد رابطتى «ألتراس أهلاوى» و«وايت نايتس» ونبذ الخلافات فيما بينها خلال المرحلة المقبلة، والعودة للتشجيع المثالى والتحلى بالروح الرياضية، احتراماً للشهداء.

اخبار الزمالك

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

جوميز يعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا وزيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد