أخر الاخبار

 

قرار جديد من وزارة العدل بعد إصابة عدد من القضاة بفيروس كورونا .. وهذه العلامة تسبق ظهور أعراض الفيروس

16 مايو 2020 الساعة 10:26 صباحا
قرار جديد من وزارة العدل بعد إصابة عدد من القضاة بفيروس كورونا .. وهذه العلام


قرر المستشار عمر مروان وزير العدل تخصيص أرقام تليفونات للتواصل معها في حالة ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد إصابة عدد من  القضاة.
 
وأوضحت الوزارة أن هذه الأرقام  خاصة بأعضاء الجهات والهيئات القضائية وذلك علي النحو التالي :-

المستشار / وليد سليمان
01006061071 / 01279969662
المستشار / ياسر فيصل
01157571414
المستشار / محمد عبد الحميد
01222145929
الأستاذ / محمد سعد
01091000194
الأستاذ / شريف الحريري
01000841241

وستعلن وزارة العدل في منتصف الأسبوع  عن المستشفيات التي تعاقدت الوزارة  معها للعلاج من الفيروس للقضاة وجميع المواطنين المصابين بالفيروس.
 
هذه العلامة تنذر بإصابتك بكورونا قبل ظهور الأعراض

تمكنت دراسة علمية جديدة، من التوصل إلى علامة دالة على الإصابة بفيروس كورونا المستجد، قبل ظهور بقية الأعراض، ممثلة في فقدان حاسة الشم، في وقت مبكر يسبق الأعراض المعروفة، مثل الحمى والسعال وضيق التنفس.

وكانت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية ومنها في الولايات المتحدة، قد أضافت أخيرا عارض فقدان حاسة الشم، إلى الأعراض المعتمدة لديها بشأن المرض، بعدما تحدث 22% من المصابين في البلاد عن هذه العلامة.

وأجرى الدراسة الجديدة، باحثون في جامعة "هارفارد" الأميركية، وكلية "كينجز كوليدج" في لندن، على ما يقارب الـ65% من المرضى، .وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز".

وشملت الدراسة الضخمة أكثر من 2.6 مليون شخص، نحو 17% منهم من المصابين بفيروس كورونا، فيما استعان الباحثون بتطبيق رقمي من أجل تتبع الأعراض التي تظهر عليهم.

وطلب الباحثون من أفراد عينة، تحميل تطبيق خاص على هواتفهم الذكية، يدونون فيه الأعراض التي تظهر عليهم بصورة يومية، ومن بين هذه الأعراض فقدان حاستي الشم والتذوق، وأيضا الشهية والسعال، وضيق التنفس، وغيرها.

وقال الباحثون إنهم تتبعوا بيانات 2618326 شخصا، وتحدث نحو 800 ألف من هؤلاء عن أعراض ألمت بهم.

وتبين أن هناك 7178 شخصا ظهرت نتائجهم إيجابية عند إخضاعهم لفحص كورونا، لكن باحثي الدراسة يعتقدون أن عدد المصابين يصل إلى 140 ألفا، بناء على الأعراض المبلغ عنها، وتحدثت نسبة كثيرة من هؤلاء عن فقدان حاسة الشم.

وقال أندور تشان، وهو أحد الباحثين المشاركين في الدراسة، إن عارض الحمى ليس شائعا كما كان يعتقد، مشيرا إلى أنه عادة ما يكون متأخرا جدا في الظهور.

وأشار "شان" إلى أن "الفهم المتأخر للأعراض الأولية للفيروس، يعني أن كثيرا من الحالات لم يجر تشخيصها في الوقت المناسب".

وكان الأطباء يشيرون في بداية أزمة كورونا إلى أعراض أغلبها تنفسية لفيروس كورونا المستجد، فضلا عن ارتفاع درجة الحرارة، قبل أن تتطور إلى أعراض أخرى مثل فقدان التذوق والشم وكدمات القدمين وجلطات الدم.





اخبار الزمالك

تعليق ممدوح عباس على أزمة تذاكر نهائي الكونفدرالية. جوميز يوبخ خماسي الزمال

تعليق ممدوح عباس على أزمة تذاكر نهائي الكونفدرالية. جوميز يوبخ خماسي الزمالك ويؤكد للجزيري أنقذت البطولة

ممدوح عباس عن تذاكر نهائي الكونفدرالية: "المسؤول حسين لبيب.. خذوا التذاكر منه   سارة عبد الباقي   نفى ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق، امتلاكه لأي تذاكر خاصة بمباراة الزمالك ونهضة بركان، في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.ويستضيف

تعرف على جدول مباريات اليوم اوالقنوات الناقلة...برشلونة يؤكد هبوط ألميريا بفوز عريض.هدف الزمالك بسجل فى سقوط الاتحاد

 تقام اليوم الجمعة 17 مايو 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة الهلال والنصر في ديربي الرياض بالجولة الـ 32 من الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجاري 2023-2024.   مواعيد مباريات الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد ب

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد

  أعلنت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد تعديل موعد بلاى أوف نهائى دورى محترفى كرة اليد بين الأهلى والزمالك المحدد له أيام 17,21,24 مايو الجارى على صالة حسن مصطفى.   لن يبدأ اليوم إتحاد كرة اليد يكشف عن مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي

جعفر يكشف نقاط ضعف وقوة نهضة بركان. الخضري يكشف مخاوفه من نهائي الكونفدرالية ويؤكد هذا اللاعب هو كلمة السر في فوز الزمالك..تعليق شبانة

شبانة: لاعبي الزمالك مطالبين بالقتال من أجل حصد الكونفدراليةأكد الإعلامي محمد شبانة، أن لاعبي الزمالك مطالبين ببذل قصارى جهدهم من أجل حصد لقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي، مشيرًا إلى أن كل عناصر الفريق الأبيض هم من يمتلكون القدرة على

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
ميدو يكشف مفتاح فوز  الزمالك  بالكونفدرالية. دويدار يحذر من التقطيع فى ثلاثي الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان
أخبار الزمالك فى الصحف ..العودة إلى القاهرة. فرمان جوميز.بشرة خير لجماهير الزمالك. عقوبة نهضة بركان. الشعباني يتحدى .
المزيد