أخر الاخبار

 

الشيشينى يقود تماسيح أسوان لالتهام طلائع الجيش .. وسيراميكا يفترس البنك الأهلي وذبح ذئاب الجبل

16 ديسمبر 2020 الساعة 5:22 مساء
الشيشينى يقود تماسيح أسوان لالتهام  طلائع الجيش .. وسيراميكا يفترس البنك الأ


احمد عادل الشريف
 
 
واصل  فريق أسوان بقيادة سامى الشيشينى مدرب الفريق، تألقه فى اجتياز ثانى اختبارات الدورى العام بنجاح، بعدما حصد ثلاث نقاط ثمينة على حساب طلائع الجيش، عقب الفوز بنتيجة بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعت الفريقين على استاد بتروسبورت ضمن منافسات الأسبوع الثانى من النسخة 62 للدورى العام، وسجل أهداف اللقاء كل من، هيثم الفيل ومحمود شبانة لأسوان، وأحمد سمير للطلائع، وكانت أحداث الشوط الأول قد انتهت بالتعادل السلبى.

وخلال الشوط الثانى واصل طلائع الجيش الصحوة الهجومية التى أنهى بها الشوط الأول، الشوط الثانى، إلا أن دفاعات أسوان تعاملت مع الهجمات بنجاح ونجح لاعبو أبناء الجنوب فى الحفاظ على النتيجة خلال الدقائق الأولى من عمر الشوط.

فى الدقيقة 52 أشهر محمود عاشور أول كارت أصفر فى المباراة لأحمد علاء مدافع الطلائع، بعد تدخل عنيف مع هانى رشدى مهاجم أسوان.

وكاد عمرو جمال أن يحرز الهدف الأول للطلائع فى الدقيقة 55 بعدما استلم كرة مميزة داخل منطقة جزاء أسوان وسددها بقوة، إلا أنها جاءت فى نفس مكان خالد وليد حارس مرمى أسوان الذى تصدى لها بنجاح.

وفى الدقيقة 60، نجح هيثم الفيل كابتن فريق أسوان، فى إحراز هدف التقدم لفريقه،  بعد متابعة مميزة لركلة حرة ليسدد الكرة دون تردد فى شباك الطلائع معلناً تقدم أبناء الجنوب على الطلائع بهدف نظيف، قبل أن يدرك أحمد سمير لاعب الطلائع هدف التعادل لفريقه بعد تسديدة قوية من خارج منطقة جزاء أسوان فى الدقيقة 61.

وأهدى أحمد سمير هدفه فى أسوان ليسري عرفان المدير الإداري للفريق الذي فقد ابنته قبل المباراة بأيام.

هدأت أجواء الملعب بعد إحراز الهدفين، واقتصرت اللعب على تمريرات فى وسط الملعب بين الفريقين دون خطورة، وفى الدقيقة 80 سدد عمرو مرعى مهاجم الطلائع كرة قوية اعتلت عارضة خالد وليد حارس مرمى أسوان.

وفى الدقيقة 83، نجح محمود شبانة مدافع أسوان فى تسجيل هدف التقدم لفريقه فى شباك الطلائع بعد رأسية قوية.

واحتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل من ضائع، قبل أن يطلق صافرة النهاية فى الدقيقة 95 معلناً فوز أسوان بهدفين مقابل هدف.

كانت أحداث الشوط الأول قد جاءت كالتالى:

جاءت بداية هذا الشوط حماسية وسط محاولات لجس النبض من جانب الفريقين، ونجح فريق أسوان فى الوصول إلى مرمى الطلائع بأكثر من هجمة إلا أنها جاءت جميعها دون خطورة حقيقية على مرمى الطلائع.

انحصر اللعب فى وسط الملعب خلال أول 10 دقائق بتمريرات متبادلة بين لاعبى الفريقين قبل أن يحصل الطلائع على ركلة ركنية فى الدقيقة العاشرة لم يحسن اللاعبين استغلالها بالشكل الأمثل.

سيطر التعادل السلبى على الربع ساعة الأولى من عمر الشوط، دون وجود هجمة خطيرة من أى من الفريقين، وظهرت أول فرصة خطيرة للطلائع مع الدقيقة 24 من عمر الشوط بعدما انفرد عمرو مرعى بمرمى أسوان قبل أن يسدد الكرة إلى خارج الشباك.

فى الدقيقة 26، حصل فريق أسوان على أول ركلة ركنية فى المباراة، إلا أن أبناء الجنوب لم يحسنوا استغلالها لتنتهى عند دفاعات طلائع الجيش.

وأرسل أحمد سمير لاعب الطلائع كرة عرضية مميزة فى الدقيقة 28 من عمر الشوط، إلا أنها لم تجد من يترجمها إلى هدف فى شباك أسوان، قبل أن يتوقف اللقاء فى الدقيقة 30 لشرب المياة والتقاط الأنفاس.

وفى الدقيقة 36 حاول محمد ناصف لاعب طلائع الجيش، الاعتماد على مهارته الفردية فى التوغل داخل منطقة جزاء أسوان، ليسدد كرة ضعيفة نجح خالد وليد حارس مرمى أبناء الجنوب فى التصدى لها بسهولة.

فى الدقيقة 40 جاءت أخطر فرص طلائع الجيش عن طريق مصطفى الزنارى الذى سدد كرة قوية بعد عرضية متقنة من ركلة ركنية إلا أنها اعتلت عارضة خالد وليد حارس مرمى أسوان.

وسدد أحمد سمير لاعب الطلائع كرة أخرى من ركلة ثابتة فى الدقيقة 42، احتسبها الحكم بعد تعرض عمرو جمال للإعاقة على حدود منطقة الجزاء، ونجح خالد وليد فى الخروج فى الوقت المناسب لينهى الهجمة سريعاً.

واحتسب حكم اللقاء دقيقتين وقت بدل من ضائع قبل أن يطلق صافرة النهاية فى الدقيقة 47 معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبى بين الفريقين.
 
 
 
سيراميكا يواصل الفوز
اقتنص فريق سيراميكا كليوباترا،  ثلاث نقاط أخري بعد الفوز على نظيره البنك الأهلى بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء على ستاد السويس ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري المصري.


وانتهى الشوط الأول من مباراة سيراميكا كليوباترا، ضد البنك الأهلي بتقدم الأول بهدف نظيف في المباراة التي تجمعهما مساء الأربعاء على استاد السويس ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر الدوري المصري الممتاز.

جاءت النصف ساعة الأولى من عمر المباراة متوسطة الأداء في ظل تحفظ كلا الفريقين مع تطلعهما للسيطرة على منطقة المناورات واللعب، ومن ثم تشكيل خطورة على مرمى الخصم، إلا أن حالة التركيز من كلا الفريقين حرمتهما من التحكم في رتم المباراة وكان المستوى متسوايا من حيث السيطرة.

وأهدر محمد فخري لاعب البنك الأهلي فرصة محققة من انفراد بمرمى عامر عامر، ولكنه لم ينجح في ترجمتها إلى هدف التقدم لفريقه.
 

واستفاق لاعبو سراميكا كليوباترا، في الربع ساعة الأخيرة، ونجح في ترجمة سيطرته إلى هدف في الدقيقة 39 عن طريق شادي حسين الشهير باجوجو ، من هجمة منظمة، واتسمر تقدم صاحب الأرض حتى نهاية الشوط الأول من عمر المباراة.
 

وتعادل فريق البنك الأهلي عن طريق البديل فادي فريد في شباك سيراميكا كليوباترا،  في الدقيقة 52 من عمر المباراة، قبل أن يعيد شريف دابو لاعب سيراميكا للتقدم لفريقه على البنك الأهلي بهدفين مقابل هدف من ركلة جزاء في الدقيقة 60 من عمر المباراة، ثم عزز شادي حسين لاعب سيراميكا تقدم فريقه بثلاثة أهداف لهدف في الدقيقة 62 من عمر المباراة، وألغى الفار الهدف الرابع لسيراميكا في الدقيقة 68 عن طريق شريف دابو.
 

وشهدت الدقيقة 74 من عمر مباراة سيراميكا ضد البنك الأهلي مشاركة صالح جمعة لاعب الأهلي السابق وسيراميكا الحالي، للمرة الأولى مع فريقه الجديد منذ رحيله عن القلعة الحمراء، بعدما شارك على حساب زميله شريف دابو، حيث تغيب عن المشاركة في المباراة الافتتاحية بسبب الاشتباه في إصابته بكورونا قبل أن تثبت سلبية العينة التي خضع لها.
 

فيما تعرض محمود نبيل لاعب سيراميكا للطرد في الدقيقة 77 ليستكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين فقط، ولم ينجح فريق البنك الأهلي في العودة للمباراة في الربع ساعة الأخيرة، رغم التغييرات والتعديلات التي أجراها محمد يوسف، لينتهي اللقاء بفوز سيراميكا بثلاثة أهداف لهدف.
 

عاد صالح جمعة لاعب سيراميكا للمشاركة في مباريات الدوري بعد غياب استمر 45 يوما، حيث كان أخر ظهور للاعب مع الأهلى فريقه السابق أمام طلائع الجيش في الجولة الأخيرة من عمر مسابقة الدوري المصري للموسم المقضى يوم 31 أكتوبر الماضى والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة في مباراة شارك فيها جمعة لمدة 22 دقيقة.

ودفع هيثم شعبان المدير الفني لفريق سيراميكا بصالح جمعة في الدقيقة 73 من عمر مباراة فريقه أمام البنك الأهلى ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري المصري لتنشيط الخط الأمامى للفريق الصاعد حديثا لدوري الأضواء والشهرة.

 غزلان وادى دجلة تذبح ذئاب الجبل 
 
هاني عصام
نجح فريق وادي دجلة في الفوز على فريق المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الثانية على ملعب الأهلي السلام وي، حيث واصل ذئاب الجبل في السقوط بعد تعرضه للخسارة للمباراة الثانية على التوالي بعد إخفاقه في المباراة الأولى أمام الزمالك بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب الكلية الحربية.جاءت أهداف وادي دجلة عن طريق محمد هلال وصلاح أمين في الدقائق 15،63، فيما سجل هدف المقاولون العرب الوحيد اللاعب هيثم الجويني في الدقيقة 45 من ركلة حرة مباشرة بطريقة رائعة على يسار محمد عبدالمنصف أكبر لاعبي الدوري الممتاز.وشهدت المباراة إجراء الفريقين الـ5 تبديلات خلال الـ90 دقيقة.وأنقذ محمد عبدالمنصف حارس مرمى وادي دجلة فريقه من التعادل بعد التصدي لأكثر من كرة خطيرة وبالتحديد خلال الشوط الثاني إلا أن عبدالمنصف واصل تألقه مع الغزلان.وواصل المقاولون العرب هزائمه في بطولة الدوري، حيث خسر أمام الزمالك في الجولة الأولى بهدفين دون رد، ليواصل الخسارة أمام وادي دجلة بهدفين مقابل هدف وحيد.بهذه النتيجة ارتفع رصيد وادي دجلة للنقطة الرابعة في المركز الثالث ، فيما ظل المقاولون عند لا شيء من النقاط في المركز الأخير بجدول ترتيب الدوري.وتعتبر تلك البداية سيئة بالنسبة لذئاب الجبل بعدما نجح في الموسم الماضي في تحقيق الفوز بأول جولة على حساب طلائع الجيش بهدف دون رد، فيما تعادل في الجولة الثانية أمام سموحة، فيما نجح وادي دجلة في تدارك بداياته بالدوري حيث خسر أول جولة في الموسم الماضي وتعادل في الجولة الثانية.

اخبار الزمالك

تطورات مثيرة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول ويقترب من هذا النادي المفاجأة

تطورات مثيرة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول ويقترب من هذا النادي المفاجأة

مهاب ممدوح   كشفت التقارير الإنجليزية تطورات بشأن مستقبل الدولي المصري محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي، والذي ينتهي عقده مع الريدز في 30 يونيو 2025. تحوم الشكوك حول استمرار محمد صلاح مع ليفربول في ظل ارتباط اسم اللاعب بالانتقال إلى الدوري السعودي، خاصة بعد واقعة

من هو بيتر كاماكو حكم ذهاب نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان؟

من هو بيتر كاماكو حكم ذهاب نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان؟

مهاب ممدوح اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على الحكم الكيتي بيتر كاماكو، لإدارة مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي، في ذهاب نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية للموسم الجاري.ومن المقرر أن يحل الزمالك ضيفا على فريق نهضة بركان المغربي يوم 12 مايو الجاري،

بعد إعلان غيابه عن نهائي الكونفدرالية. نكشف حقيقة إدعاء شيكابالا الإصابة بع

بعد إعلان غيابه عن نهائي الكونفدرالية. نكشف حقيقة إدعاء شيكابالا الإصابة بعد خلافه مع جوزيه جوميز

  يبدو أنه انتهى شهر العسل بين المدير الفني البرتغالي لفريق الزمالك جوزيه جوميز وقائد الفريق الأبيض محمود عبد الرازق شيكابالا، فى ظل توتر العلاقة بين الطرفين التى كانت تسير على أفضل ما يرام طوال الفترة الماضية حتى انتهاء لقاء الذهاب بين الزمالك ودريمز الغاني في القاهرة،

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 4 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 4 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم السبت 4 مايو 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة مانشستر سيتي ضد وولفرهامبتون فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن مباراة ريال مدريد ضد قادش فى الدوري الإسباني. مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
المزيد