أخر الاخبار

 

الزمالك يرجع لنغمة الانتصارات امام سيراميكا كليوباترا في ليلة وداع باتشيكو

11 مارس 2021 الساعة 8:27 مساء
الزمالك يرجع لنغمة الانتصارات امام سيراميكا كليوباترا   في ليلة  وداع باتشي


 
مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف 
 
 

استعاد الزمالك نغمة الانتصارات بالأداء المميز وذلك بعدما حقق فوزا هاما على سيراميكا كليوباترا اليوم بهدفين دون رد خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين وذلك في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز هذا الموسم. 
وظهر الزمالك بمستوى فني مغاير عن المباريات الماضية خاصة في الشوط الأول والذي شهد على استغلال الزمالك للفرص التي اتيحت له الأمر الذي أسفر عن هدفين عكس المباريات الماضية التي شهدت إهدار الكثير من الفرص. 
وشهدت المباراة وداع خاص من جانب لاعبي الزمالك وبعض الجماهير التي كانت متواجدة للمدرب البرتغالي جايمي باتشيكو حيث حرص الجميع على تحيته في ظل الأنباء التي تشير إلى اقتراب باتريس كارتيرون من تدريب الزمالك. 
ورفع الزمالك رصيده إلى النقطة 33 في الصدارة متفوفا على الأهلي بفارق ست نقاط كاملة فيما تجمد رصيد سيراميكا كليوباترا عند النقطة 21 في المركز التاسع في جدول الترتيب.
 
في شوط أول مميز وبمستوى فني مختلف عن المباريات الماضية تقدم الزمالك بهدفين دون رد على سيراميكا كليوباترا، خلال الشوط الأول من مباراة الفريقين المقامة على ستاد القاهرة ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز هذا الموسم. 
بدأ الزمالك المباراة اللقاء بحماس شديد ورغبة في تحقيق الفوز  وتبادل الهجمات مع سيراميكا كليوباترا ووصل بن شرقي الى منطقة الجزاء من تمريرة ساسي، لكنه تأخر ليلحق به الدفاع ويخرجها الى ضربة ركنية. 
ويتقدم الزمالك بهدف مبكر عن طريق بن شرقي الذي استلم تمريرة ساحرة من ساسي وضعته في الجهة اليسرى ليقتحم منطقة الجزاء ثم يسدد لتسكن الكرة الشباك معلنا عن تقدم الزمالك بهدف.
بعدها هدد سيراميكا مرمى الزمالك بانفراد صريح لشادي حسين الذي سدد ولكن تمر الكرة بجوار القائم ثم يهدد ميدو جابر مرمى الزمالك بتسديدة قوية من الجهة اليمنى ولكن جنش يتصدى بنجاح.
وكاد زيزو أن يسجل هدفا رائعا بتسديدة ساقطة في مرمى عامر عامر ولكن تعلو الكرة مرمى فريق سيراميكا كليوباترا.
وينجح إمام عاشور في تسجيل الهدف الثاني للزمالك بعد تمريرة من أوباما لساسي الذي يقوم بأسيست آخر في اللقاء لإمام الذي يراوغ ثم يسدد في الشباك معلنا تقدم الزمالك بالهدف الثاني في الدقيقة 19 من عمر المباراة.
ويهدد شادي حسين مرمى الزمالك بتسديدة أخرى ولكن جنش يتصدى بنجاح ثم يسدد طارق حامد تسديدة من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة ساحرة من ساسي ولكن تعلو الكرة المرمى. 
ويعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة عن طريق زيزو وبن شرقى لكن عاب النجم المغربي اللمسة الاخيرة 

وكاد أحمد ياسر ريان أن يسجل بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن تخرج الكرة إلى ركنية بعدما اصطدمت بدفاع الزمالك. 
وحتى الدقائق الأخيرة مرر الزمالك تمريرات متتالية وسط محاولات سلبية من جانب سيراميكا لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين.
 
 
فريق سيراميكا كليوباترا كثف من هجماته فى اتجاه مرمى الزمالك لكن وقف لها جنش ومن امامه خط الدفاع بقيادة محمود علاء والونش وعبد الله جمعة .
واعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة ومن احداها سجل اشرف بن شرقي هدف من تمريرة عبد الله جمعة لكن تم إلغاءه بقوة تقنية الvar .
ولكن يعود الحكم إلى تقنية الفيديو التي تثبت وجود خطأ على إمام عاشور لصالح جمعة لتظل النتيجة هدفين دون رد لصالح الزمالك. 
 
ويجرى هيثم شعبان تغييرات بمشاركة كوامي بونسو ورجب عمران واحمد محسن لتنشيط الهجوم. 
ويرد باتشيكو بمشاركة شيكابالا وروقا على حساب فرجاني ساسي وزيزو .
وتألق جنش فى التصدي لتسديدة شادي حسين ويرد اوباما  بفرصة لكنها تضيع ويسدد بن شرقي فى الشباك في  الخارج .
ويهدر بن شرقي اسهل فرص اللقاء من هجمة بدأها شيكابالا تصل إلى يوسف اوباما الذى ارسل بينية سحرية لبن شرقي الذى انفرد بعامر عامر لكنه سدد بعيد عن القائم. 
ويهدر أحمد ياسر ريان انفراد آخر بعدما حاول إسقاط الكرة من فوق جنش ولكن تمر بجوار القائم
ويشارك اسامة فيصل و حسين فيصل  على حساب إمام عاشور ويوسف اوباما. 
وقبل ان يطلق الحكم  محمود ناجي صافرة نهاية اللقاء ينقذ يتدخل جنش منقذا فرصة تسجيل هدف مؤكد لفريق سيراميكا كليوباترا .

اخبار الزمالك

فيريرا يدعم الزمالك في نهائي الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان. بالصور تدريب الزمالك الأخير

  فيريرا يدعم الزمالك فى نهائى الكونفدرالية الأفريقية  حرص الخواجة البرتغالي جوسفالدو فيريرا ،المدير الفني التاريخى لفريق الزمالك،  على نشر صورة تضم مواطنه  المدير الفني لفريق الزمالك جوزيه جوميز، ولاعبي الفريق شيكابالا ودونجا  وشحاتة

الأهلي يصدم الترجى التونسى فى ذهاب دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يصدم الترجى التونسى فى ذهاب دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يفرض التعادل على الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا     مهاب ممدوح فرض فريق الأهلي نتيجة التعادل السلبي على الترجي التونسي ، فى ذهاب نهائي  دوري أبطال إفريقيا الذى اقيم على ملعب حمادي العقربي، بمدينة

 الاهلي ضد الترجى  .كولر يتلقى  صدمة هائلة بتغيير اضطراري

الاهلي ضد الترجى .كولر يتلقى صدمة هائلة بتغيير اضطراري

معلول يغادر مباراة الأهلي والترجي مصابا خرج علي معلول، ظهير أيسر النادي الأهلي، مصابا من مواجهة الترجي الجارية بينهما الآن، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.علي معلول خرج مصابا في الدقيقة السابعة من زمن المباراة، وحل كريم فؤاد

بايرن ميونخ يختتم البوندسليجا بفضيحة وليفركوزن يحقق رقم قياسى .. لاعبو آرسنال يودعون النني ..مرموش ينقذ أينتراخت فرانكفورت من السقوط وهبوط كولن

  بايرن ميونخ يختتم الموسم بفضيحة مع توخيل    اختتم فريق بايرن ميونخ موسمه السيئ في مسابقة الدوري الألماني بالخسارة أمام هوفنهايم بنتيجة 4-2، فى المواجهة التى جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "راين نيكار أرينا"، ضمن منافسات الجولة 34 والأخيرة من

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يطلب ضم فتوح وزيزو  .. مهاجم الزمالك في الأهلي رسميًا لـ 5 سنوات .. الزمالك يبحث عن صفقة جديدة
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فيفا ينتصر للزمالك في قضية إمام عاشور .. اتهام خطير لحارس الزمالك .. مصير رحيل جوميز
المزيد