أخر الاخبار

 

نجم الأهلي: شيكابالا كان ثغرة كبيرة في الزمالك بالقمة .. وأتعجب من موقف موسيماني .. ومدحت شلبي: هذا اللاعب لا يصلح للزمالك‏

20 ابريل 2021 الساعة 3:18 مساء
نجم الأهلي: شيكابالا كان ثغرة كبيرة في الزمالك بالقمة .. وأتعجب من موقف موسيم


هاني عصام
 
اكد ضياء السيد، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، يستحق ارتداء شارة قيادة المنتخب.


وقال ضياء السيد في تصريحات إذاعية:" محمد صلاح، يستحق عن جدارة واستحقاق ارتداء شارة قيادة منتخب مصر، بعد أن وصل لمكانة كبيرة في الاحتراف الأوروبي، كما يستحق محمد النني وأحمد حجازي وعمرو السولية الشكر على موافقتهم على ارتداء صلاح لشارة القيادة".


وعن مباراة الأهلي والزمالك، قال :"الأهلي خاض ضربة البداية بنوع من الهدوء، كما تألق محمد مجدي أفشة في عملية الاستحواذ وفرض السيطرة على منطقة خط الوسط".


وأضاف "كان هناك تحمل رائع للمسؤولية من جانب عناصر الأهلي خلال المواجهة، بسبب الغيابات، وكنت أتوقع تألق علي لطفي وظهوره بهذا المستوى الفني الرائع".


وتابع "تشكيل الزمالك في لقاء القمة كان واقعيا ولكن طريقة اللعب والتنفيذ من جانب الفرنسي باتريس كارتيرون خلال اللقاء كانت عقيمة وبها أخطاء كثيرة، حيث لم يضغط على الأهلي وكأنه سيكسب بأي طريقة، كما كان هناك حالة من التوتر والخوف لدى بعض اللاعبين من المواجهة".


وأردف ضياء "لا خلاف على إمكانيات محمود عبد الرزاق شيكابالا عندما يمتلك الكرة، لكن عندما يفتقدها يصبح ثغرة دفاعية كبيرة في صفوف الزمالك، بسبب عدم الضغط أو القيام بالواجبات الدفاعية وكان ذلك سببا في تفوق جبهة طاهر وأشرف في القمة".


واردف"أتعجب من قيام الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بعدم التعامل سريعا مع خطورة أشرف بن شرقي في الجناح الأيسر، في ظل عدم قدرة أحمد رمضان بيكهام على مواجهته، وكان يجب أن يتدخل موسمياني لغلق المساحات أمام المحترف المغربي بوضع لاعب آخر يعاون بيكهام".


وواصل "تراجع المستوى الفني للنادي الأهلي في الشوط الثاني، كان بسبب رغبة موسيماني في تأمين الهدفين، وبالفعل بذل رامي ربيعة وبدر بانون وأيمن أشرف وأليو ديانج  وعمرو السولية مجهودا كبيرا، خلال اللقاء من الناحية الدفاعية".


 
 
 
مدحت شلبي: مروان حمدي لا يصلح للزمالك‏


أكد الإعلامي مدحت شلبي أنه سعيد بتعليقات الجماهير الإيجابية حول تعليقة على قمة الأهلي والزمالك.


وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية عبر "حضرة المواطن" : "مباراة القمة كانت مليئة بالإثارة والقوة وعن الجزء الفني فإن الشوط الأول شهد تفوق كاسح للأهلي نظرا لخطة لعب المدرب وتراجع باتريس كارتيرون مدرب الزمالك".


وأكمل: "الأهلي كان يبني الهجمات من منتصف الملعب وهذا الأمر صعب للغاية على مدافعي الزمالك، وكان الأهلي يستحق تسجيل المزيد من الإهداف خلال هذا الشوط، وعن الأهداف فإنها كانت رائعة للغاية جميعها".


وأردف: مروان حمدي لاعب الزمالك مهاجم جيد ولكن لا يصلح للعب على اللعب الأرضي ويمتاز باللعب بالرأسيات وكان نقطة ضعف قوية للفريق خلال الشوط الأول، ومع نزول سيف الجزيري النشيط تحول الأمر تمام وأصبح للزمالك هجمات خطيرة للغاية".


واختتم"استحواذ الزمالك وصل الشوط الثاني إلي 70% وذلك بفضل تغيير الخطة من جانب كارتيرون وتراجع موسيماني الذي كان يريد الحفاظ على النتيجة، وهو ما حدث في نهاية المباراة وأن الزمالك كان يستطيع تحقيق التعادل من خلال ركلة جزاء محمود علاء".


اخبار الزمالك

ضربات الجزاء تقود ريال مدريد للثأر من مانشسترسيتي ...بايرن ميونخ يصعد إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بتدمير مدفعية أرسنال

  ريال مدريد يخطف بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا من مانشستر سيتي في عُقر داره تأهل نادي ريال مدريد الإسباني إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على نظيره نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بنتيجة "4-3" من ركلات الترجيح خلال اللقاء الذي جمع

مجلس حسين لبيب يحتفل مع لاعبي الزمالك بالفوز على الأهلي في القمة

مجلس حسين لبيب يحتفل مع لاعبي الزمالك بالفوز على الأهلي في القمة

مجلس حسين لبيب يحتفل مع لاعبي الزمالك بالفوز على الأهلي في القمة عقد الكابتن حسين لبيب رئيس نادي الزمالك جلسة مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم والجهاز الفني على هامش مران اليوم الأربعاء، الذي أقيم على ملعب النادي، استعداداً لخوض مباراة دريمز الغاني في

وسط روح معنوية مرتفعة الزمالك يعود إلى التدريبات قبل مواجهة دريمز الغاني بت

وسط روح معنوية مرتفعة الزمالك يعود إلى التدريبات قبل مواجهة دريمز الغاني بتأهيل الثنائي وعودة صبحى ..موقف فتوح وزيزو

وسط روح معنوية مرتفعة استأنف فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة بعد الفوز على الأهلي فى لقاء القمة بهدفين مقابل هدف وذلك فى إطار الاستعداد للقاء الذهاب أمام دريمز الغاني  المقرر إقامته فى الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة

 هاتريك رحيمى يقود العين الإماراتي لاكتساح الهلال السعودي

هاتريك رحيمى يقود العين الإماراتي لاكتساح الهلال السعودي

شاهد هاتريك رحيمى يقود العين الإماراتي لاكتساح الهلال السعودي   حقق العين الإماراتي فوزا كبيرا على حساب الهلال السعودي بنتيجة 4-2، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ستاد هزاع بن زايد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.وسجل أهداف

 ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

هالاند ضد فينيسيوس..  تشكيل مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد في دوري الأبطال يستدرج نادي مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره نادي ريال مدريد الإسباني، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء الموافق 17 من شهر أبريل الجاري، في استضافة ملعب الاتحاد، ضمن مواجهات إياب دور ربع

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
جوميز نستحق الفوز على الأهلي وكان ممكن نصل لأربعة أهداف واللاعبون مثل البطيخة وهذا سر خروج السعيد وحمدي ومشاركة موتيابا
المزيد