أخر الاخبار

 

ضربات الجزاء تقتل اسبانيا وايطاليا فى نهائى يورو 2020 ..السعودية بطل كاس العرب ... والبرازيل إلى نهائي كوبا أمريكا

6 يوليو 2021 الساعة 10:18 صباحا
ضربات الجزاء تقتل اسبانيا وايطاليا فى نهائى يورو 2020 ..السعودية بطل كاس العرب


 
 
 
 
تأهل منتخب إيطاليا إلى نهائي يورو 2020 عقب الفوز على إسبانيا بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالاتعادل الإيجابي 1-1.
شهد الشوط  الأول فرصة خطيرة من جانب منتخب إيطاليا في الدقيقة 3، وذلك بعدما سدد نيكولا باريلا كرة من علي حدود منطقة الجزاء أرتطمت في القائم الأيسر.
كما كاد يكلف أوناي سيمون حارس إسبانيا  منتخب بلاده هدفاً في الدقيقة 21، بعدما قلم بالخروج من المرمي بشكل خاطئ، حيث مرر إيموبيلي كرة لباريلا بعد خروج أوناي الخاطئ، ولكن نجح بوسكيتس في سد المرمي أمام اللاعب ومن ثم قام بتشتيت الكرة وأبعادها بشكل متقن، مانهاً بذلك هدفاً محققاً للأوزوري.
كما أهدر أويرزابال فرصة خطيرة لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 13، بعد تمريرة متقنة لم يستقبلها اللاعب المنفرد داخل منطقة الجزاء بشكل جيد.
كما كاد أن يخطف إيموبيلي هدفاً لمنتخب إيطاليا في الدقيقة 45 قبل إنتهاء الشوط الأول، بعد تسديدة من اللاعب أرتطمت في العارضة ومن ثم لخارج الملعب.
وفي الشوط الثاني، استطاع فيديريكو كييزا تسجيل هدف التقدم لـ إيطاليا في الدقيقة 60 من هجمة مرتدة سريعة بدأها دوناروما، لتصل الكرة لـ كييزا والذي سدد الكرة بباطن القدم اليمنى، مسكنًا إياها شباك إسبانيا.
كثف لاعبو منتخب إسبانيا محاولاتهم لتعديل النتيجة، ونجحوا في ذلك عن طريق البديل ألفارو موراتا بعد تبادل رائع للكرة مع داني أولمو، ليسدد الكرة على يمين دونا روما في الدقيقة 80، لتذهب المباراة للأشواط الإضافية.
وفي الشوطين الإضافيين، بدا التعب واضحًا على لاعبي المنتخبين، وكان الحدث الأبرز تسجيل دومينيكو بيراردي هدفًا لـ إيطاليا في الدقيقة 110، لكن تم إلغائه بداعي التسلل، ليتجه الفريقان لضربات الترجيح.

وأهدر لوكاتيلي ركلة الأتزوري الأولى، فيما سجل منتخب إيطاليا 4 ركلات عن طريق بيلوتي، بونوتشي، بيرنارديسكي وجورجينيو.

في المقابل، سجل للمنتخب الإسباني مورينو وألكانتارا، بينما أهدر أولمو وموراتا.
 
 
 
 
 
المنتخب السعودي بطلًا لكأس العرب للشباب للمرة الأولى في تاريخه 
مهاب ممدوح 
حقق منتخب السعودية للشباب لقب كأس العرب للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه على نظيره الجزائري، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ستاد الدفاع الجوي.
حقق الأخضر السعودي الفوز بثنائية مقابل هدف، سجلها مصعب الجوير، ومحمد بكر، بينما أحرز عادل بولبينه هدف الجزائر الوحيد.

وكان المنتخب السعودي، تأهل إلى نهائي كأس العرب، بعد تغلبه على منتخب مصر في نصف النهائي، بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي.

في المقابل، تأهل المنتخب الجزائري إلى نهائي البطولة العربية، عقب تغلبه على نظيره التونسي في نصف النهائي بثنائية دون رد.
 
 
 
 
 
كأس العرب تحت 20 سنة
 

السعودية X الجزائر – الساعة السابعة مساء  

 
 

البرازيل إلى نهائي كوبا أمريكا

قال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إنه يتمنى مواجهة الأرجنتين في نهائي كأس كوبا أميركا لكرة القدم، وليس لديه شك في إمكانية تفوق أصحاب الأرض على المنتخب الغريم.

وفازت البرازيل 1-صفر على بيرو في قبل النهائي في ريو دي جانيرو، مساء الاثنين، بهدف لوكاس باكيتا في الدقيقة 35، لتضمن الظهور في نهائي المسابقة القارية في استاد ماراكانا يوم السبت.


وقال نيمار مبتسما: "أريد الأرجنتين وأشجعها. لدي أصدقاء هناك، وفي النهائي ستفوز البرازيل".

والتقى المنتخبان لآخر مرة في نهائي كوبا أميركا في 2007، وحينها فازت البرازيل 3-صفر في فنزويلا، وإذا تكرر النهائي بين الغريمين، سيكون الأمر مرتقبا بالنسبة للكثيرين.

وإذا حدثت هذه المواجهة، فإنها ستمثل مقابلة بين اثنين من أفضل لاعبي الرقم 10 في الوقت الحالي في عالم كرة القدم، وهما نيمار وزميله السابق في برشلونة ليونيل ميسي.


وتألق اللاعبان في البطولة حتى الآن، وسجل نيمار هدفين وصنع ثلاثة أهداف، بينما أحرز ميسي أربعة أهداف وصنع العدد ذاته.

وتحمل البرازيل لقب كوبا أميركا ولديها أفضلية اللعب على أرضها في المسابقة التي كان من المفترض إقامتها بتنظيم مشترك بين الأرجنتين وكولومبيا.

وحرمت كولومبيا من استضافة البطولة بعد احتجاجات مناهضة للحكومة واعتقال الكثيرين، بينما انسحبت الأرجنتين في اللحظات الأخيرة من التنظيم بسبب ارتفاع أعداد المصابين بكوفيد-19.

وغاب نيمار عن فوز البرازيل بكوبا أميركا على أرضها منذ عامين، لكنه سبق أن قادها لحصد لقب كأس القارات 2013 والميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016.

وفي المقابل، أحرز ميسي كل لقب ممكن مع ناديه برشلونة، لكنه لا يزال يبحث عن أول لقب كبير للأرجنتين منذ الفوز بكوبا أميركا 1993.

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 17 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 17 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تقام اليوم الجمعة 17 مايو 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة الهلال والنصر في ديربي الرياض بالجولة الـ 32 من الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجاري 2023-2024.   مواعيد مباريات الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد ب

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد

  أعلنت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد تعديل موعد بلاى أوف نهائى دورى محترفى كرة اليد بين الأهلى والزمالك المحدد له أيام 17,21,24 مايو الجارى على صالة حسن مصطفى.   لن يبدأ اليوم إتحاد كرة اليد يكشف عن مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي

جعفر يكشف نقاط ضعف وقوة نهضة بركان. الخضري يكشف مخاوفه من نهائي الكونفدرالية ويؤكد هذا اللاعب هو كلمة السر..تعليق شبانة

شبانة: لاعبي الزمالك مطالبين بالقتال من أجل حصد الكونفدراليةأكد الإعلامي محمد شبانة، أن لاعبي الزمالك مطالبين ببذل قصارى جهدهم من أجل حصد لقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي، مشيرًا إلى أن كل عناصر الفريق الأبيض هم من يمتلكون القدرة على

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ..عبد المجيد هدفنا اسعاد جماهير

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ..عبد المجيد هدفنا اسعاد جماهير الزمالك وتعلمنا من أخطاء لقاء الذهاب

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ألمح مصطفى شلبي لاعب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك إلى جاهزيته التامة لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.شلبي  كان يعاني من إصابة في العضلة

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
ميدو يكشف مفتاح فوز  الزمالك  بالكونفدرالية. دويدار يحذر من التقطيع فى ثلاثي الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان
أخبار الزمالك فى الصحف ..العودة إلى القاهرة. فرمان جوميز.بشرة خير لجماهير الزمالك. عقوبة نهضة بركان. الشعباني يتحدى .
المزيد