أخر الاخبار

 

أخرهم أوجستي .. 8 مدربين أجانب عشقهم جمهور الزمالك

8 يوليو 2021 الساعة 6:22 مساء
أخرهم أوجستي .. 8 مدربين أجانب عشقهم جمهور  الزمالك


مهاب ممدوح
 
أعلن الإسباني أوجستي بوش مدرب فريق سلة الزمالك عن رحيله بشكل رسمي عن النادي، وذلك بعد انتهاء عقده ولم يصل الزمالك معه إلى صيغة لتجديد تعاقده في ظل العروض القوية المقدمة له من أوروبا.

أوجستي ارتبط ارتباطا قويا بجمهور الزمالك والعكس صحيح خاصة أن المدرب الإسباني قاد الفريق لحصد الدوري وكذلك بطولة إفريقيا لكرة السلة تحت رعاية NBA.

وهناك العديد من المدربين الأجانب الذين أجبروا جماهير الزمالك على احترامهم وحبهم لما قدموه مع الزمالك من نجاحات نستعرضهم على النحو الآتي:
 
 
- اليوغوسلافي چوزيف فاندلر

المدرب اليوغوسلافي جوزيف تولى قيادة الزمالك في الفترة ما بين1963 إلى1965 وقدم مباريات قوية للغاية واستطاع حصد بطولة الدوري مرتين وكانت تجربة المدرب شبيهة مع اليوغوسلافي إيفان الذي قاد الزمالك قبل جوزيف وحصد بطولتي كأس مصر وبطولة الدوري واستطاع جوزيف أن يحقق الفوز على الأهلي 5 مرات خلال فترة توليه المهمة الفنية لفريق الزمالك بواقع 4 مرات في الدوري ومرة في كأس مصر.
 
دايف مكاي - ويكيبيديا
- الإسكتلندي ديڤ مكاي

 تولى تدريب الزمالك في الفتره 1991 ل 1994 وعاونه  فاروق جعفر، وحقق بطولتين دوري في ذلك الوقت ونجح مكاى فى صناعة جيل جديد للزمالك وقتها بعدما قام بتصعيد جيل نادر السيد وسامى الشيشينى  ، وتوج بالدورى موسمى 91 و 92

وأصبح مكاي المدير الفني الوحيد الذي عادل إنجاز اليوغوسلافي جوزيف فاندلر، المدير الفني للزمالك في الستينيات، بالتتويج بالدوري لمرتين متتاليتين بعد نسختي 1963-64 و1964-65، ولم يكررها أي مدرب أجنبي أو وطني مع الأبيض حتى اليوم.

وفي عهد ماكاي نجح الزمالك لأول مرة في تاريخه وفي إنجاز لم يتحقق إلا مرتين وكانت الثانية في عام 2004، في أن يحقق ثلاث انتصارات متتالية على الأهلي بنتيجة بهدف دون رد.
 
أوتوفيستر مدرب الزمالك الأسبق.. أين هو الآن؟ - سبورت 360
- الألماني أوتوفيستر  

وطوال عامين تولى فيهما أتوفيستر تدريب الزمالك كسر احتكار الأهلى لبطولة الدورى المصرى لمدة سبع سنوات متتالية وفاز بها مع الزمالك ثم فاز ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الكأس لأول مرة فى تاريخ الزمالك وبأول بطولة للسوبر المصرى وقبل رحيله بأيام فاز بكأس مصر.

عام 2000، قاد الألمانى أوتوفيستر الزمالك للتتويج ببطولة كأس الكئوس الأفريقية، على حساب كانون ياوندى الكاميرونى بعدما حقق فوزا كبيرا فى مباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة بأربعة أهداف مقابل هدف، ليتلقى هزيمة فى مباراة الذهاب بثنائية نظيفة إلا أنها كانت كافية لتتويج الفريق باللقب.
 
كابرال.. حقق الدورى مع الزمالك فى أول مواسمه واستحدث طريقة لحازم إمام -  اليوم السابع
- البرازيلي كارلوس  كابرال

استطاع المدرب البرازيلي كابرال أن يقود الزمالك وكان يعاونه أحمد رفعت وأحمد رمزي وحققوا بطولة الدوري وكأس السوبر المصري وكأس السوبر الأفريقي و بطولة افريقيا للأندية الأبطال.
 
فييرا يكشف أسباب رحيله عن الزمالك.. وعرض الأهلي | يلاكورة
- جورفان فييرا ابو ياسين 

رغم عدم استكمال مسابقة الدوري وعدم حصده لأي ألقاب إلا أنه سيطر على قلوب جماهير الزمالك لكونه حقق سلسلة إنتصارات بلغت 18 إنتصارا بشكل متتالي وقدم الزمالك تحت قيادته مستوى مميزا الأمر الذي جعل الجماهير ترغب في استمراره ولكنه رحل.
 
رئيس الزمالك: فيريرا وافق على تدريب الفريق بشرط.. والحسم الث | مصراوى
- جيسفالدو فيريرا البروفسير 

المدرب البرتغالي فيريرا الذي نجح في استعادة لقب الدوري الغائب للزمالك عام2015 وحقق الثنائية حيث فاز بكأس مصر في نفس العام على حساب الأهلي حيث فك فيريرا عقدة الأهلي بالفوز عليه لأول مرة منذ عام2007 ولكنه رحل بعدما خسر السوبر المصري من الأهلي في الإمارات بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
 
جروس يرفض عرض الزمالك لأسباب صحية.. والأبيض يجري محاولات جديدة - جريدة المال
- كريستيان جروس

استطاع جروس السويسري أن يعيد الزمالك إلى منصات التتويج الإفريقية بالفوز بلقب الكونفدرالية عام2019 على حساب نهضة بركان المغربي في النهائي بركلات الترجيح ولم ينجح في حصد لقب الدوري ولكنه قدم بطولة قوية على المستوى الإفريقي ومن ثم صعد الزمالك لمواجهة الترجي التونسي في السوبر الإفريقي وحصده تحت قيادة مدربه باتريس كارتيرون.

اخبار الزمالك

الزمالك يواجه نهضة بركان بذكرى 2019 للبحث عن المجد الأفريقي

الزمالك يواجه نهضة بركان بذكرى 2019 للبحث عن المجد الأفريقي

  الزمالك يواجه نهضة بركان بذكرى 2019 للبحث عن المجد الأفريقي  تصوير محمد عبد التواب    بذكريات بطولة  كأس الكونفدرالية 2019 التى حصل عليها الزمالك ،على حساب نهضة بركان، بضربات الجزاء الترجيحية يدخل فريق الزمالك مساء اليوم الأحد، لقاء

كيف ينهي آرسنال ومانشستر سيتي مشوار الدوري الإنجليزي .. رقم قياسي جديد ينتظر

كيف ينهي آرسنال ومانشستر سيتي مشوار الدوري الإنجليزي .. رقم قياسي جديد ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام وولفرهامبتون في البريميرليج .. ماذا قدم النني في مسيرته مع آرسنال ؟

رقم قياسي جديد ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام وولفرهامبتون في البريميرليج مهاب ممدوح يستضيف نادي ليفربول نظيره نادي وولفرهامبتون، في السادسة مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة الـ38 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

رانيا يوسف تتصدر الترند بأعتراف خطير والحديث عن ليلة الخميس.. الأرصاد تكشف ا

رانيا يوسف تتصدر الترند بأعتراف خطير والحديث عن ليلة الخميس.. الأرصاد تكشف ارتفاع تاريخي في درجات الحرارة .. تعرف على سر انتشار الغربان في الإسماعيلية

    رانيا يوسف تدخل قصة حب جديدة    تصدرت  الفنانة رانيا يوسف، الترند خلال الساعات الماضية بعد تصريحاتها الصادمة مع المذيعة ياسمين عز، بعد أن أبدت استعدادها للدخول فى قصة حب بدون زواج وهو ما جعل ياسمين عز، تشعر

من كل محافظات مصر..بالصور جماهير الزمالك تزحف نحو ستاد القاهرة لحضور نهائي ا

من كل محافظات مصر..بالصور جماهير الزمالك تزحف نحو ستاد القاهرة لحضور نهائي الكونفدرالية .. وبشرى خير من رئيس هيئة الاستاد

بالصور جماهير الزمالك تزحف نحو ستاد القاهرة لحضور نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان    بدأ منذ الصباح الباكر، زحف جماهير نادي الزمالك، نحو ستاد القاهرة من جميع محافظات مصر سواء بالوجه القبلي بداية من اسوان وسوهاج واسيوط والمنيا والفيوم والوجه

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة جوميز لـ نهضة بركان .. غضب شيكابالا .. عودة القوة الضاربة في الزمالك
الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يطلب ضم فتوح وزيزو  .. مهاجم الزمالك في الأهلي رسميًا لـ 5 سنوات .. الزمالك يبحث عن صفقة جديدة
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
المزيد