أخر الاخبار

 

مصر تخسر من البرازيل بخطا قاتل فى أولمبياد طوكيو ..والشناوي يواصل التألق .. وإسبانيا تتأهل إلى نصف نهائي باكتساح الافيال .. والمكسيك تمطر شباك كوريا بسداسية

31 يوليو 2021 الساعة 12:54 مساء
مصر تخسر من البرازيل بخطا قاتل فى  أولمبياد طوكيو ..والشناوي يواصل التألق .. و


مهاب ممدوح
 
ودع منتخبنا الوطني الأولمبي، دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، بعد الخسارة أمام المنتخب البرازيلي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم.

تقدم المنتخب البرازيلي الهدف الأول في النصف الأول من المباراة، بتسديدة قوية عن طريق كونيا، بعد تمريرة من ريتشاليسون.

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات المباراة في منطقة وسط الملعب، لكن المنتخب البرازيلي كان الأكثر خطورة وشراسة، ونجح في خطف بطاقة التأهل.

الشوط الأول كان هناك فرصة وحيدة لمنتخب مصر برأسية من أكرم توفيق ولكن بجوار القائم مع بعض المحاولات من رمضان صبحي.

في المقابل منتخب البرازيل كان سوف يسجل مرتين عن طريق تسديدات أنطونيو ولكن الشناوي يتصدى بنجاح.

هدف كونيا جاء في الدقيقة 37 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في خطأ من وسط ملعب منتخب مصر الأولمبي.

في الشوط الثاني لم يهدد منتخب مصر مرمى البرازيل سوى في تسديدتين عن طريق صلاح محسن.

وفي المقابل أنقذ الشناوي مرمى منتخب مصر من انفرادين عن طريق تشارليسون وأنطونيو وانتهى اللقاء بتلك النتيجة.

شارك من الزمالك إمام عاشور وأبو الفتوح وكذلك الونش الذي دافع بشكل مميز اليوم كالمعتاد.


ومن المقرر أن ينتظر منتخب البرازيل الفائز من مواجهة  المكسيك وكوريا الجنوبية، لمواجهته في الدور نصف النهائي.

كان المنتخب الأوليمبي تأهل إلى ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، بعد احتلاله وصافة المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، والتي كانت تضم كلًا من إسبانيا وأستراليا، والأرجنتين.
 
 
 
رغم الخسارة .. الشناوي يواصل التألق
 
سارة عبد الباقي
واصل محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر الأولمبي، تألقه خلال دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠، وذلك رغم الخسارة التي تعرض لها الفراعنة من البرازيل بهدف دون رد، ليودع المنتخب المصري منافسات أولمبياد طوكيو من الدور ربع النهائي.

ونجح الشناوي في التصدي لأكثر من كرة خطيرة خلال مواجهة البرازيل، حيث رفع عدد تصدياته في أولمبياد طوكيو إلى ١٤ تصدي من إجمالي ١٦ تسديدة على مرماه، بينما سكن شباكه هدفين خلال ٤ مباريات.

وأشاد هيثم فاروق نجم الزمالك السابق خلال تواجده في الاستوديو التحليلي لمباراة مصر والبرازيل بأداء الشناوي، حيث قال أن لولا تألق الشناوي لانتهت المباراة بخمسة أهداف أو أكثر لصالح السامبا.

وفي نفس الإطار قدم شريف إكرامي حارس بيراميدز إشادة خاصة بالشناوي وذلك قبل انتهاء اللقاء، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "رجل المباراة مهما كانت النتيجة.. أسد يا شناوي".

وكان شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي قرر ضم الشناوي ضمن الثلاثي فوق السن، بجانب أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي، ومحمود حمدي "الونش" مدافع الزمالك.
 
إسبانيا تتأهل إلى نصف نهائي الأولمبياد بعد الفوز على ساحل العاج بخماسية

تأهل منتخب إسبانيا إلى نصف نهائي بطولة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، وذلك بعد الفوز على ساحل العاج في ربع النهائي بنتيجة 5-2، باللقاء الذي جمعهما منذ قليل على ملعب مياجي.

سجل داني أولمو الهدف الاول للمنتخب الإسباني في الدقيقة 30، ثم أضاف رفائيل مير فيسينتي الهدف الثاني في الدقيقة 93، بعد ذلك عزز ميكيل اويارزابال النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 98 عن طريق ركلة جزاء، ثم سجل رفائيل مير فيسينتي الهدف الرابع، ثم سجل رفائيل مير فيسينتي الهدف الخامس للمنتخب الإسباني في الدقيقة 121.

وفي المقابل، سجل ايريك بايلي الهدف الاول للمنتخب الإيفواري في الدقيقة 10 ثم أضاف ماكس آلان جاردل الهدف الثاني في الدقيقة 91.

ويواجه منتخب إسبانيا، الفائز من مباراة اليابان ونيوزلندا في نصف نهائي بطولة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو ٢٠٢٠".

وكان المنتخب الإسباني قد تأهل إلى ربع نهائي بطولة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية، بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بينما تأهل منتخب ساحل العاج عقب احتلاله وصافة المجموعة الرابعة.
 
 
المكسيك تمطر شباك كوريا بسداسية وتضرب موعدًا مع البرازيل في نصف النهائي

حقق منتخب المكسيك الأولمبي، فوزًا ثمينًا أمام كوريا الجنوبية، بسداسية مقابل ثلاثة اهداف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، ضمن منافسات ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

سجل للمنتخب المكسيكي كلًا من، هنري خوسيو هدفين، لويس رومو، وفرنسيسكو، وسييس، ونولي بهدف لكلًا منهما.

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات المباراة في منطقة وسط الملعب، لكن المنتخب المكسيكي نجح الفوز والتأهل إلى الدور نصف النهائي.

وبهذه النتيجة يواجه المنتخب المكسيكي، نظيره البرازيلي، في نصف نهائي أولمبياد طوكيو، بعد فوز الأخير أمام مصر بهدف دون رد، في المباراة جمعتهما ظهر اليوم.

اخبار الزمالك

هل يكرر الجونة سيناريو 2021 أمام الأهلي في مواجهة الغد؟

هل يكرر الجونة سيناريو 2021 أمام الأهلي في مواجهة الغد؟

الأهلي في مواجهة الجونة – بين تفادي سيناريو 2021 وتكرار ما حدث في 2022 مهاب ممدوح يلتقي النادي الأهلي بنظيره الجونة مساء غد السبت في مباراة الجولة 21 من الدوري المصري "دوري النيل" على ملعب استاد القاهرة الدولي في تمام السابعة مساءً بتوقيت

الزمالك يستعيد سيف الجزيري في مواجهة سموحة

الزمالك يستعيد سيف الجزيري في مواجهة سموحة

الزمالك يستعيد سيف الجزيري في مواجهة سموحة سارة عبد الباقي يستعيد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خدمات التونسي سيف الجزيري مهاجم الأبيض في مباراة سموحة المقبلة في مسابقة الدوري المصري الممتاز.وكان اللاعب غاب عن

تعرف على موعد لقاء الزمالك وسموحة بالدوري في البروفة الأخيرة قبل نهائي

تعرف على موعد لقاء الزمالك وسموحة بالدوري في البروفة الأخيرة قبل نهائي الكونفدرالية

 أغلق الجهاز الفني لنادى الزمالك بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز صفحة مباراة البنك الأهلى، التي أقيمت مساء أمس الخميس باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ20 من عمر مسابقة الدورى المصري وفاز بها الفارس الأبيض بهدف دون رد من أجل الاستعداد لخوض مباراة جديدة أمام سموحة.

رامي عاشور يكشف مفاجأة بعد طرح مش فى بالي ويخطب ملك الشواربي ..ياسمين عز تتصدر الترند بالحصول على حكم قضائي

  رامي عاشور يطرح "مش فى بالى"ويؤكد.: تجربة حقيقية   طرح النجم رامى عاشور أغنيته الجديدة والتى تحمل عنوان "مش فى بالى" على اليوتيوب، والمنصات الرقمية، ومحطات الراديو.. والأغنية كلمات رامى عاشور، وألحان مينا عطا، ومهاب سامى، وتوزيع موسيقى مهاب سامى،

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
ميدو يكشف سر غضب جوميز من مسؤولي الزمالك ويمنح قبلة الحياة لسامسون .نهضة بركان المغربي يتحدى الزمالك ويعلن موقف العرجون
المزيد