أخر الاخبار

 

ترند اليوم | عودة خدمات واتس اب .. اسباب توقف الفيس والواتس .. طرح Windows 11 اليوم

5 اكتوبر 2021 الساعة 11:13 صباحا
ترند اليوم | عودة خدمات واتس اب .. اسباب توقف الفيس والواتس .. طرح Windows 11 اليوم


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
عودة خدمات واتس اب
أعلنت منصة "واتس آب" للدردشة، عودة خدماتها مرة أخرى بعد انقطاعها لساعات على مستوى العالم، وقالت المنصة ــ في تدوينة عبر موقع التغريدات المُصغرة تويتر، صباح اليوم الثلاثاء  : " عدنا الآن ونعمل بنسبة 100%.. شكرًا للجميع حول العالم على صبركم بينما عملت فرقنا بجد لاستعادة خدمات واتس اب.. نحن نقدر حقًا ونشعر بالتواضع بسبب اعتماد الأشخاص والمؤسسات على تطبيقنا كل يوم".

وأشار موقع "داون تراكر" أمس إلى انقطاع خدمات شبكات التواصل الاجتماعى الثلاث (المملوكة جميعها لفيس بوك في مناطق مكتظة بالسكان من بينها واشنطن وباريس ودبي.

ولم يتضح سبب المشكلة بالنسبة للمنصات الثلاث المملوكة لـ Facebook.

وفى وقت سابق وجه مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك، اعتذارا لمستخدمى التطبيقات الأربعة التابعة لشركته، وهى تطبيقات "فيس بوك" و"واتس آب" و"إنستجرام" و"ماسنجر"، وذلك بعد تعطلها عن العمل لأكثر من 6 ساعات بجميع دول العالم، مما تسبب فى أزمة كبيرة على الأشخاص والمؤسسات التى تدير أعمالها عبر منصات السوشيال ميديا.

 
وقال مارك زوكربيرج، فى تدوينه عبر حسابه الرسمى على موقع "فيس بوك"، عقب عودة التطبيقات الأربعة للعمل مرة أخرى، "فيسبوك، وإنستجرام، وواتس آب، وماسنجر، يعودون للعمل الآن.. أسف على التعطيل اليوم، أعرف كيف تعتمدوا على خدماتنا للبقاء على تواصل مع الأشخاص الذين تهتموا بهم".


 
 
اسباب توقف الفيس والواتس
أوضح المهندس “وليد حجاج” خبير أمن المعلومات، أسباب توقف الفيس بوك اليوم وكذلك اسباب تعطل واتساب وانستجرام.

وذلك من خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج “صالة التحرير” المذاع على فضائية صدى البلد الفضائية.

حيث أوضح حجاج، إلى أنه لم يتم حتى الآن الإعلان رسميًا عن سبب تعطل فيسبوك وواتساب.

مضيفًا إلى أن هذه ليست المرة الأولي التي تتوقف فيها التطبيقات بشكل مفاجئ، وأن التوقف يمكن أن يكون له عدة أسباب، منها حدوث خلل في البرامج أثناء تحديثها.

مرجحًا أنه، من الممكن أن يكون السبب، محاولة اختراق للتطبيقات من قبل هاكرز.
 
 
طرح Windows 11 اليوم
تستعد شركة مايكروسوفت اليوم لإطلاق Windows 11 لجميع الأجهزة المتوافقة بدءًا من اليوم 5 أكتوبر، وتم إطلاق الإصدار التجريبي من نظام التشغيل بالفعل منذ شهور، كما أن الإصدار النهائي متاح أيضًا لمستخدمي Windows Insider.

ويقال إن التحديث يحتوي على تنقل سهل مع مظهر متجدد والمزيد من التطبيقات، وأحد أكثر التغييرات الملحوظة في Windows 11 في شريط المهام، والذي يبدو مشابهًا لذلك الموجود على Mac، وقوائم السياق والنوافذ المنبثقة والنوافذ بها زوايا مستديرة.

ووفقًا للشركة، تم إنشاء Windows 11 على نفس الأساس مثل Windows 10 وهو مصمم للعمل بكفاءة على كل من الأجهزة التي تعمل باللمس والأجهزة التي لا تعمل باللمس، وللمساعدة في الحصول على أحدث إصدار من Windows دون أي عوائق، يمكن اتباع الخطوات التالية:

 
-تحقق مما إذا كان جهازك متوافقًا

يتوافق Windows 11 مع كل الأجهزة التي تدعم نظام التشغيل Windows 10 تقريبًا، ولكن للتأكد مما إذا كان جهازك متوافقًا مع التحديث، تقوم بتثبيت تطبيق مايكروسوفت PC Health Check على جهازك، ويعمل التطبيق من خلال تكوينات النظام وسيمنحك المعلومات المطلوبة.

وكشفت الشركة أيضًا عن الحد الأدنى من متطلبات الأجهزة التي يمكنك القيام بها - معالج 1 جيجا هرتز، وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت، وتخزين 64 جيجا بايت، وبطاقة رسومية تدعم DirectX 12، ووحدة النظام الأساسي الموثوق (TPM) الإصدار 2.0 و720 بكسل بدقة العرض.

وتقترح مايكروسوفت أيضًا أنه للحصول على أفضل تجربة ترقية لنظام التشغيل Windows 11، يجب أن تعمل الأجهزة المؤهلة بنظام التشغيل Windows 10، الإصدار 20H1 أو إصدار أحدث.

 
- قم بإعداد حساب مايكروسوفت الخاص بك لنقل الملفات والمفضلة

يقوم حساب واحد بتوصيل جهازك عبر تطبيقات وخدمات مايكروسوفت مثل Office وOneDrive وEdge ومايكروسوفت Store، وعند تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت على جهاز Windows 11 الجديد، ستأتي ملفاتك وبياناتك معك.

 
- قم بنسخ ملفاتك احتياطيًا، وأنشئ محرك استرداد

عادةً ما تكون تحديثات ويندوز مستقرة ولكن لا يمكنك أبدًا أن تكون آمنًا بما يكفي عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا، وقد تتلف ملفاتك وتطبيقاتك أو تُحذف أثناء التثبيت، وللتأكد من أن بياناتك آمنة، يُنصح بنسخها احتياطيًا على التخزين السحابي.

ويمكنك أيضًا إنشاء محرك استرداد على جهاز USB يمكن استخدامه للوصول إلى أدوات استرداد النظام إذا ظهرت مشكلات أثناء تثبيت Windows 11، وباستخدام محرك الاسترداد، يمكنك تثبيت Windows 10 أو إصدارات أقدم من Windows، ويجب أيضًا أن تضع في اعتبارك أن محرك الاسترداد لا يمكن أن يساعدك في استعادة الملفات التالفة. لذلك من المهم أيضًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك أيضًا.

للتحقق مما إذا كان Windows 11 جاهزًا لجهازك، انتقل إلى الإعدادات> Windows Update وحدد التحقق من وجود تحديثات، إذا كانت الترقية متاحة لجهازك وتريد المتابعة، فقم بتنزيلها وتثبيتها.


 
 

اخبار الزمالك

نكشف كواليس حديث جوميز مع لاعبي الزمالك عقب الهزيمة من سموحة وتوجيه اللوم لهذا الثنائي .تعليق عبدالعال وعبد الهادى

أخبار الزمالك يكشف كواليس حديث جوميز مع لاعبي الزمالك عقب الهزيمة من سموحة وتوجيه اللوم لهذا الثنائي   مهاب ممدوح كشف مصدر داخل الجهاز الفني للزمالك كواليس حديث جوزيه جوميز مع لاعبي الزمالك عقب الهزيمة من سموحة. قال

تعرف على اهم لقاءات اليوم فى دورى النيل ودوري روشن ..تعرف على ترتيب هدافي الب

تعرف على اهم لقاءات اليوم فى دورى النيل ودوري روشن ..تعرف على ترتيب هدافي البريميرليج وموقف محمد صلاح

جدول مباريات اليوم الإثنين 6 مايو 2024 "06-05-2024" دوري روشن السعودي - الجولة 28المباراة الموعد القناة الناقلة التعليق الأهلي - الهلال 21:00 السعودية ومصر SSC SPORT 1 HDSSC SPORT 5 HD فارس عوض حاتم بطيشة الدوري الإنجليزي - الجولة

نكشف نص ما قاله جوميز لمعاونيه بعد الهزيمة أمام سموحة. وأول مطالبه قبل السفر

نكشف نص ما قاله جوميز لمعاونيه بعد الهزيمة أمام سموحة. وأول مطالبه قبل السفر إلى المغرب. قرار حسين لبيب قبل مواجهة نهضة بركان

  نكشف اول طلبات جوميز قبل السفر إلى المغرب  سارة عبد الباقي    طلب البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك  من الجهاز الطبي بتجهيز تقرير شامل  عن حالة جميع اللاعبين المصابين قبل مباراة نهضة بركان المغربي

نكشف صدمة زيزو بعد تحطم سيارته البورش ..تعرف على موقف جماهير الزمالك بعد الهزيمة أمام سموحة

  تحطم سيارة زيزو البورش  طه قنديل   يبدو أن المصائب لاتأتي فرادى ،فلقد أحمد سيد زيزو،  نجم فريق الزمالك، نبأ صادم عقب هزيمة فريقه  أمام سموحة  فى المباراة التى جمعتهما بالأمس بهدف نظيف  .زيزو ، الذى شارك في الشوط الثاني، فوجئ بعد إنتهاء

أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .صادق يكشف اول الراحلين..ورطة جوميز قبل مواجهة نهضة بركان. ستورى وراء الانقلاب على ياسر حمد

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية. صادق يكشف اول الراحلين عن الزمالك  كشف

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة الطائرة . تعليق نيرة الأحمر
عااااجل..الزمالك بطل أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات بعد تحطيم طائرة الأهلي بريمونتادا تاريخية
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جدل بسبب ثلاثي الزمالك .. هل يتغير منافس الزمالك في نهائي الكونفدرالية؟ .. غياب 12 لاعب عن الزمالك
سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة
المزيد