أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | وفاة وزير الداخلية الاسبق. تعليق صادم من مايان السيد بعد انتقادها . استبعاد ميسي .. ازمة إثيوبيا .. من هي كريستين ستيوارت التي وصفت الأميرة ديانا بأنها حيوان .. حاكم الشارقة يطلق الأجزاء الـ17 الأولى من المعجم التاريخي للغة العربية

3 نوفمبر 2021 الساعة 10:44 صباحا
ترند مصر اليوم |  وفاة وزير الداخلية الاسبق. تعليق صادم من مايان السيد بعد ان


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
رد صادم من مايان السيد بعد انتقادها 
 
ردت الفنانة الشابة مايان السيد، على الإنتقادات التي تعرضت لها مؤخرا من قبل متابعيها عبر السوشيال ميديا، بسبب إطلالاتها الأخيرة.

وكتبت مايان، عبر "ستوري" حسابها على إنستجرام: "أنا حرة.. أرفع ذراعي، أنزل ذراعي، أنا حرة.. أنا مليش دعوة بعقدكوا ، ومليش دعوة بتريقتكوا، ومليش دعوة بتفكيركوا الجنسي.. ربنا يشفي.. كان لازم أرد".
 
وفاة محمد حسن الالفي وزير الداخلية الاسبق 
 
توفى اللواء حسن الالفي وزير الداخلية الاسبق فى عهد الرئيس الاسبق عن عمر يناهز 84 عام .
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | مفاجأة الزمالك في القمة .. كارثة قبل القمة 123 .. فضيحة الجبلاية .. كارتيرون يتفوق على موسيماني .. مشكلة كارتيرون .. إحراج الأهلي .. مواجهة عالمية .. تجهيز أسلحة الزمالك .. مستر أسيست .. حكم القمة




استبعاد ميسي من باريس
استبعد ماوريسيو بوكيتينيو المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من قائمة الفريق للمباراة المقررة أمام مضيفه لايبزيغ الألماني يوم الأربعاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكشف نادي سان جيرمان عبر موقعه على الإنترنت اليوم الثلاثاء عن قائمة من 21 لاعبا لمباراة الغد، وكان ميسي ضمن الغائبين عنها، موضحاً أن ميسي يعاني من مشكلة في أوتار الفخذ الأيسر وألم في الركبة.

وكذلك واصل سيرجيو راموس تدريباته المنفردة وسينضم إلى التدريبات الجماعية خلال الأيام القليلة المقبلة.
 

اقرأ أيضًا:

مباريات اليوم| محمد صلاح في تحدي جديد مع ليفربول أمام أتلتيكو مدريد و8 مواجهات ساخنة في دوري أبطال أوروبا



 
تدهور الأوضاع في إثيوبيا
دعت السفارة الأمريكية لدى إثيوبيا رعاياها إلى الاستعداد لمغادرة البلاد، وقالت إن الوضع الأمني يتدهور في مناطق بإثيوبيا.

وقالت السفارة الأمريكية عبر حسابها على فيسبوك إن استمرار تصعيد الصراع العسكري والاضطرابات الأهلية في إثيوبيا تسبب في تدهور الأوضاع الأمنية بشدة.

كما أشارت إلى أن السلطات أغلقت قطاعا كبيرا من الطريق السريع الذي يربط العاصمة أديس أبابا بمدن شمال البلاد مما أدى إلى تقطع السبل بالمسافرين وتعطيل الحركة.

وقالت إن موظفي السفارة الأمريكية ممنوعون من التحرك خارج حدود العاصمة الإثيوبية

وتحدث المبعوث الأمريكي للقرن الإفريقي، عن تقارير موثقة عن انتهاكات ارتكبتها أطراف الصراع في إثيوبيا.
 
 
من هي كريستين ستيوارت التي وصفت الأميرة ديانا بأنها حيوان
تصدر اسم كريستين ستيوارت محركات البحث وصفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول الأنباء عن وصفها للأميرة ديانا وولديها بأنها حيوان بثلاثة رؤوس.

وتعود بداية الأزمة إلى إجراء كريستين ستيوارت لمقابلة مع مجلة «إنترتينمنت تونايت»،  وخلال الحوار وجهت هذا الوصف للأمير ديانا وولديها.

وأثارت تصريحات كريستين ستيوارت ردود أفعال غاضية لدى الالاف من محبي الأمير ديانا حول العالم.

وتتمتع الأمير ديانا بحب العديد في العالم وخاصة الدول العربية ومصر نظراً لقصتها الحزينة وأحداث حياتها المأسوية التي انتهت بمقتلها بعد علاقة حب مع رجل الأعمال المصري دودي الفايد الذي توفى معها في نفس الحادث.

كريستين ستيوارت، هي ممثلة أمريكية تجسد دور الأميرة ديانا برفقة طفلين آخرين يجسدان شخصية نجلي الأميرة الإنجليزية الراحلة هاري وويليام.

وتبلغ كريستين ستيوارت 31 عام وتقوم في الوقت الحالي بأداء دورها في فيلم «Spencer» الذي يجسد قصة حياة ديانا بولديها.

وأجرت كريستين ستيوارت مقابلة مع عدد من المجلات والصحف الأمريكية للحديث عن الفيلم الذي يعتبر مثير للجدل خاصة أن قصة حياة ديانا تتمتع بكثير من الغموض خاصة سبب مقتلها.

وقالت كريستين ستيوارت، خلال مقابلتها مع مجلة «إنترتينمنت تونايت»، إنها سعت جاهدة لتجسيد علاقة الراحلة ديانا مع ولديها.

وخلال حديثها مع المجل وصفت العلاقة الوثيقة التي جمعت ديانا بولديها بأنهم كانوا مثل الوحش ذو الثلاثة رؤوس الذي لا يمكن الوقوف في وجهه.

 وعلى الرغم من تجسيد كريستين ستيوارت دور الأميرة ديانا الأم إلا أنها في الحقيقة لم تتزوج حتى الأن أو تنجب.
 
 
حاكم الشارقة يطلق الأجزاء الـ17 الأولى من المعجم التاريخي للغة العربية
أطلق الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى لمجمع اللغة العربية بالشارقة، المجلدات الـ 17 الأولى من «المعجم التاريخي للغة العربية»، وهو المشروع اللغوي الكبير الذي يرعاه حاكم الشارقة، ويؤرّخُ للمرة الأولى لمفردات لغة الضاد وتحولات استخدامها عبر 17 قرناً ماضية.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح الدورة الأربعين من معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي عقد مساء أمس، في مركز إكسبو الشارقة.

وقال حاكم الشارقة  في كلمته خلال افتتاح المعرض  اللغةُ العربيّةُ، أيّها الإخوةُ الكرام، لها من الخصائص والمزايا ما يرفعُها ويَسْمُو بها في دُنيا اللغات، وهي من أطولِ اللغات العالميّة عُمْرًا، وأوسعِها مُعجَمًا، وأروعِها بيانًا، وحقيقٌ بنا أن نجتمعَ اليوم من أجلها، وأن نخصص الجزء الأكبر من احتفالنا هذا في معرض الشارقة الدولي للكتاب بشأنها، وشأن الإنجاز الكبير الذي تم اليوم.

وأضاف أن اللغة العربيةَ كانت بحاجة إلى معجم عربي كبير يتتبع تطور مفرداتها ويُؤرّخُ لجميع جذورِها وألفاظِها، فكان العملُ المعجمي العربي كالصرح العظيم والبناءِ الشامخ، منظرُهُ جميل، إلا أن لبنةً كبيرةً واضحة تنقصه، وكلُّ مَنْ يمرُّ بهذا البناءِ العظيم يقول: ما رأينا بنيانا أحسن من هذا، إلاّ موضعَ هذه اللّبنة .

وتابع القاسمي: الآن أيها الإخوة الكرامُ جاء أوان وَضْعِ هذه اللبنة، ومَلْءِ هذه الفَجْوةِ، وها أنتمُ أولاءِ تَشْهدونَ الأجزاءَ الأولى من المعجم التاريخي للغة العربيّة الذي كنّا ننشُدُه منذُ زمنٍ بعيد، بعدَ طولِ انتظار، وشِدّةِ اصطبار، أشرقَتْ شمسُ المعجمِ التاريخيِّ للغةِ العربيّة من إمارة الشارقة، وهو ليسَ جهدًا فرديّا يُحسب لدولة أو مَجمع لغوي دون آخر، وإنّما جهود مؤسسات ومجامعَ ومراكزَ لغويّةٍ اشتركت جميعها في هذا العمل الكبير تحت مظلة اتّحادُ المجامع اللغويّة العلميّة العربيّة بالقاهرة وكان لمجمعِ اللغة العربيّة بالشارقة فخرُ التنسيق الإداري والمالي لهذه الجهود العلمية الحثيثة.

وقال: لا يخفى عليكم  دَورُ المعاجمِ اللغويّة في تعليم اللّغة وتَوْسيعِ دائرة نَشْرها، وتَسْهيلها على الباحثين والمتعلّمين، ويزيدُ المعجمُ التّاريخيُّ على المعاجم العامّة أنّه الديوانُ الأكبرُ لألفاظ العربيّة، وسِجِلُّ تاريخها؛ إذ من خلال النّظر فيه يتبيّنُ للباحث الكلمات التي كانت رائجةً في هذا العصر أو ذاك، والعبارات التي أَلِف أهلُهُ استعمالَها وتوظيفَها في كلامهم اليومي، وفي كتاباتهم الوظيفيّة وإبداعاتهم الأدبيّة، والتأليفُ المعجميُّ المتجدّدُ دليلٌ على حياة اللغة التي يتناولها، وكلّما ظهرت في أسواق الثقافة معاجمُ وقواميس جديدةٌ متنوّعةٌ متخصّصةٌ، دلَّ ذلك على حياةِ تلك اللغة وتطوُّرِها.

واختتم حاكم الشارقة كلمته قائلاً: لا يسعُني في هذا المقام إلاّ أن أتوجّهَ بالشُّكرِ الوافر، والثّناءِ الجميل لكلّ من شارك في إعدادِ هذا العمل العربيّ القوميّ، وفي مقدّمتهم علماءُ اتّحاد المجامع اللغوية العربيّة، والثناءُ موصولٌ إلى اللغويين في جميع المجامع اللغوية المشاركة، وجميع المحررين والخبراء والمراجعين، ولجان النّقوشِ واللهجات واللغات القديمة، وفريقِ منشورات القاسمي الذين بذلوا جُهْدًا مُضاعفًا لإخراج هذه الأجزاءِ المباركة، أدعو لهؤلاء جميعا بالتوفيق والسّداد في جميع أعمالهم، وأحثُّهم على أن يُواصلوا الاجتهاد في العمل، والمشروعُ مشروعُهم، والفضلُ لله أوّلا، ثمَّ لكلّ من شاركَ وكتبَ وحرّرَ وصحَّحَ، ونصح .

وتفضل حاكم الشارقة، بإطلاق الموقع الرسمي للمعجم، ليكون بذلك متاحاً أمام الجمهور، ويمكن من خلاله للباحثين والمهتمين تصفُّح المجلدات المنجزة والبحث عن الجذور والمداخل، بالإضافة إلى إمكانية تصفُّح المدونة وما تحويه من كتب وعناوين تم الاعتماد عليها لإعداد الأجزاء الأولى من المعجم، وأسماء المحررين والخبراء ورؤساء المجامع اللغوية العربية.

 

اخبار الزمالك

إبراهيم العرجاني يتصدر الترند بسبب مدينة السيسي .. طقوس الكنيسة في خميس العه

إبراهيم العرجاني يتصدر الترند بسبب مدينة السيسي .. طقوس الكنيسة في خميس العهد .. المفتي ينعي طحنون بن محمد آل نهيان

طقوس الكنيسة في خميس العهد تحتفل الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية والأسقفية، بيوم خميس العهد ضمن أسبوع الآلام، اليوم الخميس، حيث يعتبر وفقا لما جاء بالإنجيل ذكرى العشاء الأخير للسيد المسيح مع تلاميذه، وهو اليوم الذى غسل فيه المسيح أرجل

الزمالك يتطلع لمواصلة صحوته في الدوري أمام البنك الأهلي .. تعرف التشكيل المت

الزمالك يتطلع لمواصلة صحوته في الدوري أمام البنك الأهلي .. تعرف التشكيل المتوقع للزمالك

سارة عبد الباقي   يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره البنك الأهلي في السابعة مساء اليوم الخميس باستاد القاهرة، في إطار مباريات الجولة العشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، يحتل الأبيض المركز الثاني عشر برصيد 21 نقطة، في حين يحتل فريق البنك الأهلي

مباريات اليوم اهمها الزمالك ضد البنك الأهلى ومواجهات نارية فى نصف نهائي الد

مباريات اليوم اهمها الزمالك ضد البنك الأهلى ومواجهات نارية فى نصف نهائي الدوري الأوروبي .وكالة المنشطات تصدم بهذا القرار

تقام اليوم الخميس عدد من المباريات الساخنة على مستوى الدورى المصرى والانجليزي بجانب دوري المؤتمر الأوروبي  ولعل أبرزها على الإطلاق الذى يهم عشاق القلعة البيضاء مباراة الزمالك ضد البنك الأهلي  المقرر إقامته فى السابعة مساء اليوم على ملعب ستاد القاهرة الدولي، حيث يسعى

ميدو يكشف سر غضب جوميز من مسؤولي الزمالك ويمنح قبلة الحياة لسامسون .نهضة برك

ميدو يكشف سر غضب جوميز من مسؤولي الزمالك ويمنح قبلة الحياة لسامسون .نهضة بركان المغربي يتحدى الزمالك ويعلن موقف العرجون

ميدو: جوميز غاضب من المسؤولين عن نشر الفيديو التحفيزي الخاص بلقاء دريمزكشف الإعلامي أحمد حسام ميدو عن غضب جوزيه جوميز مدرب الزمالك بعد نشر الفيديو الخاص بتحفيز اللاعبين بين شوطي مباراة دريمز الغاني في كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال ميدو في

بوروسيادورتموند يهزم باريس سان جيرمان فى ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.رونالدو يقود النصر لملاقاة الهلال فى نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين بعد عبور الخليج

  بوروسيا دورتموند يهزم باريس سان جيرمان فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا    فاز فريق بوروسيا دورتموند على حساب نظيره باريس سان جيرمان بنتيجة بهدف نظيف خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
لبيب يتغنى بجوميز ويؤكد: الزمالك مختلف تحت قيادته .. شيكابالا أحد أعظم الكباتن في تاريخ النادي .. فتوح تطور بشكل كبير .. وهذا الثنائي لن يرحل
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: خائن في الزمالك .. رحيل شيكابالا للخليج .. 14 قضية ضد الزمالك
عودة بعثة الزمالك من غانا بعد الفوز على دريمز..فرمان من جوميز قبل مواجهة البنك الأهلى
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .فيفا يعلن إيقاف القيد في الزمالك رسميا طوال هذه المدة  .تعرف على موعد مباريات الزمالك فى الدوري وتأجيل مباراتين. اتهام شيكابالا بالتمرد
المزيد