أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | بكاء ظافر العابدين .. وفاة ماجد الفطيم .. هدف محمد صلاح امام نيوكاسل .. فسخ عقد جونيور أجاي .. استخدام التابلت في المرحلة الجامعية

17 ديسمبر 2021 الساعة 11:08 صباحا
ترند مصر اليوم |  بكاء ظافر العابدين .. وفاة ماجد الفطيم .. هدف محمد صلاح امام ن


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
 
وفاة ماجد الفطيم
توفي، اليوم الجمعة، رجل الأعمال الإماراتي الشهير ماجد الفطيم، مؤسس «مجموعة ماجد الفطيم» وصاحب أحد أكبر السلاسل التجارية في الشرق الأوسط.
أسس الراحل مجموعة ماجد الفطيم في الإمارات العربية المتحدة عام 1992، والتي تملك وتدير عددًا من المراكز التجارية والفنادق، منها: (مول الإمارات في دبي، مول مصر في القاهرة)، كما تمتلك المجموعة رخصة حصرية لتشغيل متاجر الشركة الفرنسية «كارفور» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط أسيا، ومشاريع مجموعته: (دالكيا الشرق الأوسط، ماجد الفيم أوريكس، ماجد الفطيم لتجارة التجزئة، شركة ماجد الفطيم لإداراة الأصول العقارية).
صنفت «فوربس الشرق الأوسط» ماجد الفطيم في المرتبة الثالثة ضمن قائمة «الأثرياء العرب لعام 2021» بثروة قدرت بـ 3.6 مليار دولار.
كما احتل المركز الثاني في دولة الإمارات العربية المتحدة والمركز 456 عالميًا ضمن قائمة «فوربس لأثرياء العالم لعام 2018» والتي جاء فيها 7 رجال أعمال إماراتيين، إذ بلغت ثروته 4.6 مليار دولار أميركي عن أعماله في العقارات والتجزئة.
ونعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رجل الأعمال الإماراتي الراحل ماجد الفطيم.
وكتب الشيخ محمد بن راشد على عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: «رحم الله أخونا ماجد الفطيم، رجل الأعمال المبدع، وأحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها، وصاحب عطاء للوطن وخير لا ينقطع.. آخر قراراته كان توظيف ٣٠٠٠ مواطن … رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. آمين».
 
 
بكاء ظافر العابدين
 حل النجم التونسى ظافر العابدين ضيفا في برنامج "معكم" الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى، والمذاع على قناة Cbc، وتحدث ظافر خلال الحلقة عن كواليس فيلم "غدوة" وبعض الأمور الشخصية، قائلا: "حاولت أختار كل العوامل والتقنيات التي تناسب القصة والحكاية وتقرب المشاهد من الشخصيات".
 
وتابع ظافر العابدين: "مكنش ينفع أظهر بشكل جميل وملابس أنيقة في الفيلم لأن الشخصية تتطلب ملابس وحالة نفسية مختلفة تماما، وسعيد جدا بالتجربة لأن لازم أعمل أدوار مختلفة، وممكن الناس تضعك في صندوق معين ولكن أنا بحب التنوع وخلال مسيرتى كنت بحب أجرب أدوار مختلفة".
 
وعن غسيل الصحون بالفيلم قال ظافر العابدين مداعبا: "بعد البرنامج عندى شوية صحون هاعملهم"، واستكمل حديثه: "الشخصية عايشة لوحدها فلازم يكون يقدر يغسل الصحون وباقى متطلبات المنزل، ولكن وأنا فى إنجلترا اشتغلت في مطعم ووقتها اشتغلت جرسون وكنت أوقات بغسل أطباق مقابل أجر طبعا لأن مكنش عندى موارد أخرى إنى أعون نفسى على المصاريف".
 
وبسؤاله عن بداياتها بالتفصيل قال ظافر العابدين: "روحت فرنسا كلاعب كرة ولكنى تعرضت للإصابة وحسيت إن المستقبل ضاع وعديت بمرحلة وفكرت وقتها أسافر إنجلترا أدرس لغة ونجرب نشوف مجال التمثيل".
 
وتابع ظافر: "طلعت من تونس ومعى 700 دولار، وسافرت على إنجلترا وعشت هناك في أماكن أول مرة أعيش بها فمثلا نمت في غرفة مع 5 أشخاص، مثل ظروف أي مهاجر وليس له أي أشخاص هناك، وجت فترة عرض عليا شخص تونسى بأنى أنام بغرفة لديه ولكنه احتاجها بعد شهر فتركتها وبعد كدة نمت في المطبخ اللى تبع المطعم اللى شغال فيه".

 وأضاف ظافر العابدين: "خضعت لاختبار في معهد التمثيل في إنجلترا، وقبلونى وكان لازم أشتغل أكتر ساعات عشان أجيب مصاريف للدراسة، وبليل اشتغلت شغل آخر، وفضلت في هذه الفترة الصعبة لمدة 12 سنة، وكان معى دايما كتاب اسمه Limited power كان ونيسى في الغربة باخد منه الطاقة الإيجابية لما الدنيا تضيق بى".
 
واستكمل ظافر العابدين باكيا: "أهلى مكنوش يعرفوا بظروفى وكنت دايما أقول لهم الحمد لله، وبدأت الدنيا تتظبط لما اتقبلت بالجامعة بالتمثيل في إنجلترا، ومكنتش قادر أدفع آخر تيرم ولو مدفعتش ممكن يخرجونى بره، وكنت عامل أوديشن كاستينج لفيلم هناك، واتحصلت على دور واتغيرت مسيرتى وأصبحت ممثل محترف ومضيت أول عقد لمدة سنتين، وبعدما تغير حالى وأصبحت كما هو حالى الآن أخت زوجتى وابنتى للمطعم حتى أورى ابنتى رحلتى".
 
 
هدف محمد صلاح امام نيوكاسل
 حطم النجم المصرى محمد صلاح هداف فريق ليفربول رقمًا قياسيًا جديدًا في الدوري الإنجليزي بهدفه أمام نيوكاسل يونايتد في المباراة التي تجمعهما حاليًا على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ17 من مسابقة البريميرليج.

هدف محمد صلاح ضد نيوكاسل قاد نجم ليفربول لمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي، الذى كان ينفرد برقم مميز في المسابقة، حيث كان يعد صاحب أطول سلسلة مباريات متتالية على صعيد المساهمة في الأهداف بـ15 مباراة متتالية.

وعادل محمد صلاح رقم فاردي بالمساهمة في الأهداف مع ليفربول، سواء بالتسجيل أو الصناعة، في 15 مباراة متتالية بالدورى الإنجليزى هذا الموسم.

وبعيدًا عن الرقم القياسي، عزز النجم المصري صدارته لترتيب قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، برصيد 15 هدفاً، وبفارق 6 أهداف عن جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي الوصيف برصيد 9 أهداف.

ويحتل فريق ليفربول المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى، برصيد 37 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتى المتصدر برصيد 41 نقطة، فيما يأتي فريق نيوكاسل يونايتد في المركز الـ 19 برصيد 10 نقاط.

 
 
 فسخ عقد جونيور أجاي
أعلن أمير توفيق، مدير التسويق والتعاقدات بالنادي الأهلي، عن فسخ التعاقد مع النيجيري جونيور أجايي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالتراضي.

وقام أمير توفيق بإنهاء كافة الأمور المالية والإدارية، بعد الرجوع إلى الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، المشرف العام على قطاع الكرة.

وكان كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي تطورات أزمة النيجيري جونيور أجاي لاعب الفريق والمقيد في قائمة الانتظار. وقال سيد عبد الحفيظ في تصريحات تلفزيونية إن أجاي قدم 5 مواسم مميزة مع الأهلي ولكن اختلفت الرؤى الفنية بخصوصه وهذه كرة القدم. وأكد أن حسابات اللاعب ومستحقاته محفوظة ويقوم بالحصول عليها بصورة طبيعية. وأوضح قائلا " أجاي هياخد حقه كاملا حتى لو دولار واحد". وأكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أن المالي أليو ديانج لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي تلقى منذ فترة عرضين وتم رفضهما من جانب النادي واللاعب.
 
 
استخدام التابلت في المرحلة الجامعية
يتساءل الكثير من طلاب الثانوية العامة، عن إمكانية استخدام أجهزة التابلت في المرحلة الجامعية، سواء بالاعتماد عليها في تنزيل الكتب، بعد تحويلها إلى رقمية، أو بالامتحان عليها، بعد حديث الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء الماضي، بأنه سيتم تعميم الامتحانات الإلكترونية بالجامعات العام المقبل.

  العامة يحق له استخدام التابلت في مرحلة التعليم الجامعي، بأي وقت وأي طريقة، ويستفيد من هذا الجهاز المجاني، بشرط وحيد، حتى لا يتوقف التابلت معه.

وقال المصدر، إن هذا الشرط يتمثل في دفع الطالب رسم تشغيل للتابلت، وهو عبارة عن مبلغ تأميني، بقيمة مائة جنيه سنويًا، حتى لا يتوقف الجهاز، ويصبح غير مستفيدًا منه في المراحل التعليمية بعد الثانوية العامة.

ولفت المصدر، إلى أن رسم التأمين على التابلت يتم دفعه سنويا، وهذا لصالح الطالب نفسه، بحيث يحمي نفسه من تحمل تكاليف تصليحه مستقبلًا، إذ أن مبلغ التأمين يحميه من مصروفات إصلاح الجهاز حال تعطل لأي سبب.

وكشف المصدر، أن المائة جنيه تسببت في تعطل أجهزة التابلت لحوالي 45 ألف طالب من دفعة الثانوية العامة الأخيرة، حيث لم يدفع هؤلاء قيمة التأمين، وبعدما دفع بعضهم المائة جنيه عادت الأجهزة للتشغيل.

وأضاف: المائة جنيه عن كل جهاز، يتم دفعها كتأمين على التابلت، لا أكثر ولا أقل، وهو مبلغ هزيل للغاية، ويتم دفعه في أي مكتب بريد، وبعدها يقوم الطالب بتسليم إيصال الدفع لأقرب فرع للشركة المنتجية للتابلت ليستمر تشغيل الجهاز طوال فترة وجود الطالب بالجامعة، لأن الأجهزة الموجودة مع الطلاب متميزة، وكفاءتها عالية.

اخبار الزمالك

تفاصيل جلسة أبو المجد مع كوماندوز الزمالك قبل مواجهة الترجي فى نهائى كأس أفريقيا وتعرف على موعد اللقاء والقناة الناقلة مجانا

  تفاصيل جلسة أبو المجد مع كوماندوز الزمالك قبل مواجهة الترجي التونسي فى نهائى كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس  عقد مجدي أبو المجد المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك, جلسة فنية مع اللاعبين قبل مباراة الترجي التونسي، المقرر لها في

لولاية ثانية وبالاجماع .. الكويت تترأس الاتحاد الآسيوي للألعاب المائية..تشيلي تستضيف الألعاب العالمية الصيفية للاولمبياد الخاص بمشاركة مصر

لولاية ثانية وبالاجماع .. الكويت تترأس الاتحاد الآسيوي للألعاب المائيةجددت قارة آسيا ثقتها في الشيخ خالد البدر الصباح رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية لدورة ثانية وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي الذي عقد في العاصمة

تفاصيل جلسات  حسام المندوه مع لاعبي الزمالك قبل لقاء دريمز الغاني .. جوميز يح

تفاصيل جلسات حسام المندوه مع لاعبي الزمالك قبل لقاء دريمز الغاني .. جوميز يحصل على تقرير خطير عن فريق دريمز

  تفاصيل جلسات  حسام المندوه مع لاعبي الزمالك قبل لقاء دريمز الغاني  عقد الدكتور حسام المندوه أمين صندوق نادي الزمالك ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم في غانا، جلسات منفردة مع عدد من اللاعبين  بفندق إقامة الأبيض، استعداداً لمواجهة دريمز

بوطيب يصدم الزمالك من جديد. وباتشيكو يرفض وساطة فيجادا

بوطيب يصدم الزمالك من جديد. وباتشيكو يرفض وساطة فيجادا

  خالد بوطيب يصدم الزمالك من جديد      كشف تقارير صحفية، عن معلومة جديدة، خاصة بأزمة المغربي خالد بوطيب مهاجم الزمالك السابق، رفقة الفارس الأبيض، والذي تسبب في وقف قيد جديد للنادي.وكان الزمالك قد أعلن عن تلقيه خطابًا رسميًا من الاتحاد

..وست هام يصدم ليفربول في الوقت القاتل ..أول تعليق من يورجن كلوب على مشادته مع

..وست هام يصدم ليفربول في الوقت القاتل ..أول تعليق من يورجن كلوب على مشادته مع محمد صلاح

  وست هام يصدم ليفربول في الوقت القاتل وتفاصيل صدام محمد صلاح مع يورجن كلوب  مهاب ممدوح وإعداد أحمد عادل الشريف    خطف فريق وست هام يونايتد التعادل من نظيره ليفربول بهدفين لكل فريق في مباراة الجولة 35 لبطولة الدوري الإنجليزي والتي أقيمت على

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رمضان صبحي يحسم مصير انتقاله للزمالك .. مفاجأة صادمة في الزمالك قبل لقاء دريمز .. رسائل قائد الزمالك قبل موقعة دريمز
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
المزيد