أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | يوسف البلايلي يقترب من مزاملة نجم الزمالك .. بسنت شوقي تتصدر الترند .. مايكل جاكسون فى معرض الكتاب .. تلميذ الاسطورة مصطفى إسماعيل

30 يناير 2022 الساعة 11:25 صباحا
ترند مصر اليوم | يوسف البلايلي يقترب من مزاملة نجم الزمالك .. بسنت شوقي تتصدر


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | صفقة نجم بيراميدز .. صفقة الـ 15 مليون .. مفاجأة بن شرقي .. ضياع 3 صفقات .. صفقة فاشلة في الأهلي .. كارتيرون ينقذ لاعب الزمالك .. أزمة روقا .. 5 مكاسب




تلميذ الاسطورة مصطفى إسماعيل
تحل اليوم الذكرى الـ24 على وفاة شعبان الصياد أحد أعلام قراء القرآن الكريم، إذ ولد في 20 سبتمبر من العام 1940 في قرية صراوة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، وتوفي في مثل هذا اليوم 29 يناير من عام 1998.

وعلى الرغم من اشتهار القرية التي ولد فيها الشيخ شعبان الصياد بأنها قرية القرآن الكريم لكثرة الكتاتيب التي تعمل على تحفيظ كتاب الله، فإنه أيضا كان ابناً للشيخ عبدالعزيز الصياد، الذي يشبهه البعض بصوت الشيخ محمد رفعت، الذي حصل على اعتماد إذاعة القرآن الكريم له ليكون أحد مقرئيها، لكن الخطاب وصل يوم وفاته عام 1944، حينها كان نجله صاحب الذكرى لديه 4 سنوات فقط لكنه حصل على اعتماد الإذاعة المصرية عام 1975.

وقد أحيت اليوم إذاعة القرآن الكريم ذكرى وفاة الشيخ شعبان الصياد، ببث تسجيل لقراءة القرآن بصوته، وسردت بعضا من ملامح سيرته ومسيرته، لاسيما وأنه معروف عنه إتمامه حفظ القرآن الكريم كاملا في سن السابعة من عمره، وبعدما التحق بالمعهد الديني الابتدائي كانوا يجعلونه يتلو بعض آيات الله في الفصل حتى ذاع صيته ليظهر في المناسبات العامة قبل أن يتم الثانية عشرة مقابل حصوله على عدة قروش.

ومن بين ملامح السيرة الذاتية للشيخ شعبان الصياد الذي تحل ذكرى وفاته اليوم، أنه التحق بكلية أصول الدين في جامعة الأزهر شعبة العقيدة والفلسفة بعدما أتم الدراسة في الثانوية ومعهد منوف الأزهري.

أقام الشيخ شعبان الصياد خلال فترة دراسته في صحن الأزهر الشريف وله موقف يذكر مع أسطورة التلاوة الشيخ مصطفى اسماعيل الذي رآه نائما وهو يحتضن كتابا لأحد المواد التي كان سيمتحن فيها صبيحة اليوم التالي، فقال الشيخ لمن حوله «انظروا إلى هذا الشاب النائم أمامكم فإن له مستقبلاً عظيماً في دنيا التلاوة»، كما شهد له مرة أخرى في إحدى المناسبات حيث قال له الشيخ مصطفى إسماعيل «أنت تذكرني بشبابي».

وحصل الشيخ شعبان على الليسانس بدرجة جيد جداً في عام 1966 ورشح للعمل بالسلك الجامعي، ولكنه رفض حتى لا يعيقه العمل الجامعي عن رسالته التي يعشقها وهي تلاوة القرآن الكريم، فعمل مدرساً بمعهد سمنود الأزهري ثم بمعهد الباجور، قبل أن ينتقل للعمل بمديرية الأوقاف حتى وصل لدرجة وكيل وزارة.


 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | صفقة نجم بيراميدز .. صفقة الـ 15 مليون .. مفاجأة بن شرقي .. ضياع 3 صفقات .. صفقة فاشلة في الأهلي .. كارتيرون ينقذ لاعب الزمالك .. أزمة روقا .. 5 مكاسب





 مايكل جاكسون فى معرض الكتاب
حل اسم مايكل جاكسون ضيفا على معرض القاهرة الدولى للكتاب، من خلال مناقشة رواية "قيامة مايكل جاكسون" للكاتب اليونانى ذيميتريس سوتاكيس، ووالتى يتناول الكتاب العلاقة بين الموت والحياة، وعلاقة الانسان بالزمن.
 
وقال مؤلف رواية قيامى مايكل جاكسون خلال لقاء فى المعرض الدولى للكتاب، إن الجزء الثانى اعطى عمقا للكتاب بسبب علاقة البطل بمايكل جاكسون.
وشارك فى ندوة قيامة مايكل جاكسون الأديب اليونانى ذيميتريس سوتاكيس، والناشر محمد البعلي، والروائية منصورة عز الدين. ويدير الندوة دكتور خالد رؤوف.
 
انطلقت النسخة الثالثة والخمسين من معرض القاهرة الدولى للكتاب تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل"، الأربعاء الماضى فيما فتح الحدث الثقافى الدولى أبوابه للجمهور الخميس 27 يناير وتستمر الفعاليات حتى السابع من فبراير، وتحل دولة اليونان ضيف شرف المعرض، بينما يأتى الكاتب الكبير يحيى حقى شخصية المعرض.
 
ويقام معرض القاهرة الدولى للكتاب على مساحة 80 ألف متر مربع، تضم 5 قاعات للعرض، ويبلغ عدد الأجنحة 879 جناحًا، ويصل عدد الناشرين، والجهات الرسمية المصرية والأجنبية إلى 1067 دار نشر وتوكيلًا.
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | صفقة نجم بيراميدز .. صفقة الـ 15 مليون .. مفاجأة بن شرقي .. ضياع 3 صفقات .. صفقة فاشلة في الأهلي .. كارتيرون ينقذ لاعب الزمالك .. أزمة روقا .. 5 مكاسب





 يوسف البلايلي يقترب من مزاملة نجم الزمالك
 كشفت تقارير صحفية عن اقتراب نادى التعاون السعودي المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى مصطفى فتحى، من الحصول على خدمات الجناح الجزائرى يوسف البلايلى في صفقة انتقال حر، خلال سوق الانتقالات الشتوية الجارية، بعد فسخ عقده مع ناديه السابق قطر القطرى.

وفقا لصحيفة "الرياضية" السعودية، فإن نادى التعاون أقترب من حسم صفقة ضم الجزائرى يوسف البلايلى خلال الميركاتو الشتوى الجارى، بعدما قدم له عرضا لمدة موسم ونصف.

وكان نادى قطر القطرى قد فسخ تعاقده مع يوسف بلايلي في ديسمبر الماضى، وقال النادي القطري في بيانه: "اتفقت إدارة نادي قطر الرياضي مع المحترف الجزائري يوسف البلايلي بفسخ العقد بالتراضي، وجاء فسخ العقد بعد مشاورات بين اللاعب والنادي."

وشارك البلايلى مع المنتخب الجزائرى في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، المقامة حاليا في الكاميرون، والذى شهدت وداع منتخب محاربي الصحراء من مرحلة المجموعات.

ونجح التعاون السعودي خلال سوق الانتقالات الشتوية في الحصول على خدمات نجم الزمالك مصطفى فتحى حتى نهاية الموسم الجارى.

وسبق أن احترف مصطفى فتحي في نادي التعاون في موسم 2017-2018، حيث استطاع اللاعب من تقديم مستويات متميزة خلال تلك الفترة.

ووفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي شارك مصطفى فتحي، مع نادي التعاون في 11 مباراة سجل خلالها 5 أهداف، وصنع هدفين، بمجموع 641 دقيقة شارك فيها اللاعب في جميع البطولات.

وفي الدوري السعودي للمحترفين شارك مصطفى فتحي في 10 مباريات سجل خلالها 5 أهداف وصنع هدفين طيلة 551 دقيقة شارك فيها. بينما شارك في كأس الملك بمباراة واحدة فقط بمعدل 90 دقيقة، لكنه لم يسجل أهداف أو صنع خلال تلك المواجهة.
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | صفقة نجم بيراميدز .. صفقة الـ 15 مليون .. مفاجأة بن شرقي .. ضياع 3 صفقات .. صفقة فاشلة في الأهلي .. كارتيرون ينقذ لاعب الزمالك .. أزمة روقا .. 5 مكاسب





 بسنت شوقي تتصدر الترند
تصدر اسم الفنانة بسنت شوقي زوجة الممثل «محمد فراج» محرك البحث جوجل لسنة 2021 في مصر.

وفي أول تعليق لـ «بسنت شوقي» بعد تصدرها محركات البحث على مواقع السوشيال ميديا، نشرت عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات الشهير «انستجرام» رسالة قالت فيها: «أنا عارفة إني أتاخرت جدا إني أعمل البوست ده.. بس معلش أعذروني علشان كنت بصور».

وتابعت قائلة: «أول السنة دي حصلت لي مفاجأة حلوة أوي وانتوا كنتوا السبب فيها.. عرفت إني كنت الشخصية رقم 1 في بحث جوجل لسنة 2021 في مصر، حبيت أشكركم بجد من كل قلبي على حبكم واهتمامكم.. أنا ممتنة جدا.. وإن شاء الله السنة الجديدة تبقى كلها مفاجآت حلوة لينا كلنا».

أثارت الفنانة بسنت شوقي الجدل منذ فترة، وذلك بعد تعليقها على واقعة التحرش بطفلة المعادي، حيث كتبت عبر حسابها على موقع  «فيس بوك»: «مفيش رسالة جاتلي قبل كده من متحرش، إلا إذا كان بروفايله سواء فيسبوك أو انستجرام كان فيه شكل من أشكال التدين واستخدام الآيات القرآنية والصور الدينية».

اخبار الزمالك

بعد الفوز على البنك الأهلي ثلاث إيجابيات وثلاث سلبيات نحذر من تكرارها

بعد الفوز على البنك الأهلي ثلاث إيجابيات وثلاث سلبيات نحذر من تكرارها

  بعد الفوز على البنك الأهلي ثلاث إيجابيات وثلاث سلبيات نحذر من تكرارها    فوز الزمالك على البنك الأهلي بهدف نظيف سجله أحمد سيد زيزو، من ضربة جزاء، ضرب به الزمالك، عدة عصافير  .   1تحقيق الفوز رغم تراجع المستوى 

هل يكرر الجونة سيناريو 2021 أمام الأهلي في مواجهة الغد؟

هل يكرر الجونة سيناريو 2021 أمام الأهلي في مواجهة الغد؟

الأهلي في مواجهة الجونة – بين تفادي سيناريو 2021 وتكرار ما حدث في 2022 مهاب ممدوح يلتقي النادي الأهلي بنظيره الجونة مساء غد السبت في مباراة الجولة 21 من الدوري المصري "دوري النيل" على ملعب استاد القاهرة الدولي في تمام السابعة مساءً بتوقيت

الزمالك يستعيد سيف الجزيري في مواجهة سموحة

الزمالك يستعيد سيف الجزيري في مواجهة سموحة

الزمالك يستعيد سيف الجزيري في مواجهة سموحة سارة عبد الباقي يستعيد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خدمات التونسي سيف الجزيري مهاجم الأبيض في مباراة سموحة المقبلة في مسابقة الدوري المصري الممتاز.وكان الجزيرى  غاب

تعرف على موعد لقاء الزمالك ضد سموحة فى الدوري قبل مواجهة نهضة بركان فى نهائي الكونفدرالية

  تعرف على موعد مباراة الزمالك ضد سموحة قبل مواجهة نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية الإفريقية    سارة عبد الباقي  أغلق الجهاز الفني لنادى الزمالك بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز صفحة مباراة البنك الأهلى، التي أقيمت مساء أمس الخميس

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
ميدو يكشف سر غضب جوميز من مسؤولي الزمالك ويمنح قبلة الحياة لسامسون .نهضة بركان المغربي يتحدى الزمالك ويعلن موقف العرجون
المزيد