أخر الاخبار

 

ترند اليوم | تخفيض رسوم تحليل السفر..صندوق الاسكان الاجتماعى يكشف تفاصيل الحجز في وحدات متوسطى الدخل .. محمد هنيدي .. دعاء أول رجب .. اذاعة مباريات كأس العالم للأندية على تطبيق ابو ظبي الرياضية المجاني

2 فبراير 2022 الساعة 10:51 صباحا
ترند اليوم | تخفيض رسوم تحليل السفر..صندوق الاسكان الاجتماعى يكشف تفاصيل الح


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
تخفيض تحليل السفر بقرار من مجلس الوزراء 
 
مجلس الوزراء برئاسة المهندس مصطفي مدبولي ، خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، على تعديل قيمة الرسوم الإدارية الخاصة بإجراء تحليل السفر «-19 COVID PCR»، وكذلك تحليل «Antigen Rapid» للمصريين والأجانب.
وتصبح قيمة هذه المصروفات لتحليلPCR  650 جنيها للمصريين، بدلا من 900 جنيه في السابق، و750 جنيها للأجانب، بدلا من 1200 جنيه في السابق، كما تصبح قيمتها لتحليلAntigen Rapid   175 جنيها للمصريين، بدلا من 250 جنيها في السابق، و225 جنيها للأجانب، بدلا من 320 جنيها في السابق.
 
 صندوق الاسكان الاجتماعى يكشف تفاصيل الحجز في وحدات متوسطى الدخل
 قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه قبل فتح باب الطلبات لوحدات الإسكان لمتوسطى الدخل سيتم الإعلان عن بيانات صحفية وفيديو تعريفي عبر الموقع لتقديم المواطنين، موضحة أن المستندات تدور حول إثبات الدخل والبطاقة الشخصية وإيصال المرافق لتأكد البنك من محل الكن الحالي، ومن المهم أن يعرف المتقدم الشروط لتتناسب مع ظروفه المالية.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، مع الإعلامى رامي رضوان، أن هناك ثلاث مشروعات وهم جنة ودار مصر وسكن مصر، حيث الأسعار تتراوح ما بين 451 ألف جنيه إلى مليون و900 ألف جنيه لوحدات جنة والمناطق المميزة، فالمقدمات حسب المشروع، فجدية الحجز 40 ألف في جنة و60 ألف دار مصر و80 ألف سكن مصر، وعند دراسة لأوراق في البنك يطلب منه استكمال المقدم بنسبة 10 أو 15 %.

وأشارت إلى أن هناك مبادرة 3 % للوحدات حتى مليون و400 ألف جنيه، وما أعلى في مبادرة 8 %، لافتة إلى أن متوسط الدخل لا يتجاوز 14 ألف جنيه شهريا للأسرة و10 آلاف لو أعزب في مبادرة 3 %، أما مبادرة 8 % تصل إلى 50 ألف جنيه الدخل للأسرة و40 الف جنيه للأعزب.

وذكرت أن التقديم عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني، موضحة أن الوحدات جاهزة للتسليم الفوري، فيتم تصور المستندات ورفعها على الموقع، فالأولوية للأسبقية، مضيفة أن المشروعات في 15 مدينة.  

وأعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن فتح باب الحجز، ابتداء من 15 فبراير الجاري، لوحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين متوسطي الدخل، ضمن مبادرات البنك المركزي المصري المتنوعة للتمويل العقاري، التى وجه بها رئيس الجمهورية، بفائدة 3 % متناقصة و8 % متناقصة.
 
 
محمد هنيدي
 احتفل نجم الكوميديا محمد هنيدي، بعيد ميلاده، امس الموافق 1 فبراير، والذى ساهم فى إعطاء الفرصة لجيل جديد من الشباب خاصة بعد تقديم فيلم "صعيدى فى الجامعة الأمريكية" تأهل عدد من النجوم الشباب لدور البطولة أبرزهم أحمد السقا ومنى زكى وهانى رمزى وغادة عادل وطارق لطفى وغيرهم، واستطاع أن ينجح فى كل أدواره التى قدمها للجمهور ولم يكن هذا النجاح من فراغ فهو كان الشاب المجتهد منذ صغره فى تحقيق ذاته وبدأت بأدوار بسيطة فى السينما حتى أصبح من أهم نجوم الكوميديا فى مصر والوطن العربى.

ويتمتع هنيدى بمكانة خاصة بين جمهوره الذى يحبه ومتابعيه، ويعتبر هنيدى واحد من أكثر نجوم جيله الذى انتشرت إفيهات أعماله بشكل كبير واستخدمها بعض رواد السوشيال ميديا فى السخرية على المواقف التى يتعرض لها الإنسان فى الحياة الاجتماعية.

آخر أعماله بالسينما فيلم الإنس والنمس بطولة منة شلبى، صابرين، عمرو عبد الجليل، بيومى فؤاد، عارفة عبد الرسول، محمود حافظ، دنيا ماهر، شريف دسوقي، إضافة إلى مشاركة عدد من الفنانين كضيوف شرف، والفيلم قصة وإخراج شريف عرفة، وسيناريو وحوار شريف عرفة كريم حسن بشير.
 
 
دعاء أول رجب
 ما حكم الدعاء في أول ليلة من شهر رجب؟ وهل يستجاب فيها الدعاء كما انتشر بين الناس؟، اسئلة اجابت عنها امانة الفتوى بدار الافتاء ، وذلك على النحو الآتى: 
 
الأمر في الدعاء واسع؛ لعموم قول الله تعالى: ﴿وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ﴾ [غافر: 60]، وقال تعالى: ﴿وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ﴾ [البقرة: 186]، والدعاء في أول ليلة من شهر رجب بخصوصه مستحبٌّ، وهي ليلة يستجاب فيها الدعاء كما ورد ذلك عن سلفنا الصالح؛ فعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: "خَمْسُ لَيَالٍ لَا يُرَدُّ فِيهِنَّ الدُّعَاءُ: لَيْلَةُ الْجُمُعَةِ، وَأَوَّلُ لَيْلَةٍ مِنْ رَجَبَ، وَلَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ، وَلَيْلَةُ الْعِيدِ، وَلَيْلَةُ النَّحْرِ". رواه البيهقي في "شعب الإيمان".
 
قال الإمام الشافعي رضي الله عنه في كتابه "الأم" (1/ 264): [وَبَلَغَنَا أَنَّهُ كَانَ يُقَالُ: إنَّ الدُّعَاءَ يُسْتَجَابُ فِي خَمْسِ لَيَالٍ فِي لَيْلَةِ الْجُمُعَةِ، وَلَيْلَةِ الْأَضْحَى، وَلَيْلَةِ الْفِطْرِ، وَأَوَّلِ لَيْلَةٍ مِنْ رَجَبٍ، وَلَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ] اهـ.
 
اذاعة مباريات كأس العالم للأندية على تطبيق ابو ظبي الرياضية المجاني
 كشفت "قنوات أبوظبي الرياضية" التابعة لأبوظبي للإعلام، شركة خدمات الإعلام العامة ، عن مفاجأة سارة لجمهور الكرة المصرية وبالتحديد جماهير النادي الأهلي بالإعلان عن إذاعة مباريات كأس العالم للأندية "الإمارات 2021” داخل مصر عبر تطبيق "AD SPORTS”المجاني، والذي يمكن للجمهور تنزيله واستخدامه بسهولة بالغة، كما أعلنت إدارة قنوات أبوظبي الرياضية عن تخصيص قناة خاصة تحت مسمى "أبوظبي إكسترا" تتولى إذاعة وبث المباريات مع تقديم تغطية متميزة على مدار الساعة، بما يتناسب مع قيمة الحدث.
 
وينطلق بث القناة المخصصة للبطولة في الساعة الثانية عشرة ظهر الثاني من فبراير المقبل، وذلك عبر خريطة برامجية مدار أيام البطولة، التي تنطلق في 3 فبراير وتستمر حتى 12 من ذات الشهر
 
وتتضمن الخريطة البرامجية عدداً من البرامج المتنوعة التي تغطي كل الجوانب المتعلقة بالبطولة، حيث يعد برنامج «مع يعقوب» من تقديم الإعلامي  يعقوب السعدي في تمام الساعة 00:00، بمثابة البرنامج الرئيس حيث يتناول فيه السعدي، وعلى مدار ساعتين البطولة من جميع تفاصيلها، ويعرض أبرز القضايا والمحاور المحيطة بها، ليناقشها ويحللها ويعرض أبرز النتائج وآخر الأخبار والمقابلات والتقارير الخاصة.

اخبار الزمالك

تعرف على موعد لقاء الزمالك وسموحة بالدوري في البروفة الأخيرة قبل نهائي

تعرف على موعد لقاء الزمالك وسموحة بالدوري في البروفة الأخيرة قبل نهائي الكونفدرالية

 أغلق الجهاز الفني لنادى الزمالك بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز صفحة مباراة البنك الأهلى، التي أقيمت مساء أمس الخميس باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ20 من عمر مسابقة الدورى المصري وفاز بها الفارس الأبيض بهدف دون رد من أجل الاستعداد لخوض مباراة جديدة أمام سموحة.

رامي عاشور يكشف مفاجأة بعد طرح مش فى بالي ويخطب ملك الشواربي ..ياسمين عز تتصدر الترند بالحصول على حكم قضائي

  رامي عاشور يطرح "مش فى بالى"ويؤكد.: تجربة حقيقية   طرح النجم رامى عاشور أغنيته الجديدة والتى تحمل عنوان "مش فى بالى" على اليوتيوب، والمنصات الرقمية، ومحطات الراديو.. والأغنية كلمات رامى عاشور، وألحان مينا عطا، ومهاب سامى، وتوزيع موسيقى مهاب سامى،

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 3 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 3 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الجمعة 3 مايو 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة لوتون تاون ضد إيفرتون فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن مباريات الدوري السعودي أهمها مواجهة التعاون ضد الهلال.  

طبيب الزمالك يكشف غياب هذا الثلاثي عن نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان. ضياء السيد بكشف ماذا يحتاج السعيد للتألق مع الزمالك

تلقى الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز،  قبل أيام من مواجهتى نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية حيث تأكد غياب ثلاثة من نجوم الفريق دفعة واحدة بسبب الإصابة لينضمو إلى قائمة الزمالك التى تغيب منذ فترة عن صفوف الفريق خاصة محمود

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
ميدو يكشف سر غضب جوميز من مسؤولي الزمالك ويمنح قبلة الحياة لسامسون .نهضة بركان المغربي يتحدى الزمالك ويعلن موقف العرجون
المزيد