أخر الاخبار

 

في مباراته الـ 1000 .. ميسي يسجل ويقترب من رقم باتيستوتا

4 ديسمبر 2022 الساعة 2:49 مساء
في مباراته الـ 1000 .. ميسي يسجل ويقترب من رقم باتيستوتا


سارة عبد الباقي


نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في تسجيل أولى أهدافه في مرحلة خروج المغلوب بكأس العالم، خلال مباراته الـ 1000 في مسيرته، التي جاءت أمام أستراليا بكأس العالم 2022.

وفي الدقيقة 35 من زمن الشوط الأول للمباراة، تمكن ميسي من تسجيل الهدف الأول لصالح منتخب بلاده، وبهذا الهدف، يصبح ميسي سجل أول هدفًا له في مرحلة خروج المغلوب ببطولة كأس العالم، بينما هو ثالث هدف له في البطولة بعد هدفيه في دور المجموعات أمام السعودية والمكسيك.

ووصل ميسي لهدفه رقم 789 خلال 1000 مباراة، فيما وصل لهدفه التاسع له في كأس العالم، وهو ما جعله يقترب من الأسطورة باتيستوتا الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين في كأس العالم، والذي يمتلك 10 أهداف في جعبته، فيما تخطى ميسي أهداف الأسطورة الراحل مارادونا، في قائمة هدافي الأرجنتين بالمونديال، إذ يمتلك مارادونا 8 أهداف في رصيده بكأس العالم مع التانجو.

وتساوى ميسي مع باتيستوتا كأكثر لاعب يسجل 3 أهداف على الأقل في أكثر من نسخة لكأس العالم، حيث أن باتيستوتا وصل لهذا الرقم في نسختي 1994 و1998، فيما حقق ميسي هذا الرقم في نسختي 2014 و2022.

‎‫ترتيب هدافي كأس العالم قطر 2022

ليونيل ميسي - الأرجنتين - 3 أهداف
ألفارو موراتا - إسبانيا - 3 أهداف
ماركوس راشفورد - إنجلترا - 3 أهداف
كودي جاكبو - هولندا - 3 أهداف
كيليان مبابي - فرنسا - 3 أهداف
إينير فالنسيا - الإكوادور - 3 أهداف

وكان منتخب الأرجنتين نجح في العبور للدور ربع النهائي من كأس العالم 2022 بعدما تفوق على نظيره أستراليا في ثمن النهائي، على ملعب ستاد أحمد بن علي، المنتخب الأرجنتيني نجح في افتتاح النتيجة عن طريق نجمه ميسي في الدقيقة 35 من زمن الشوط الأول بعدما وضع الكرة داخل شباك حارس الخصم من تسديدة، وواصل منتخب الأرجنتين توهجه في الشوط الثاني وتمكن من مضاعفة النتيجة عن طريق جوليان ألفاريز في الدقيقة 57 بعدما استغل خطأ حارس أستراليا الفادح، وفي الدقيقة 77 سجل المنتخب الأسترالي هدفه الأول في المباراة وصعب اللقاء على المنتخب الأرجنتيني بعدما اصطدمت تسديدة جودوين، لاعب أستراليا بجسد إنزو فيرنانديز وسكنت شباك إيميليانو مارتينيز بالخطأ.

وحجز منتخب الارجنتين مقعده بالدور ربع النهائي ليواجه نظيره الهولندي في مباراة قوية من أجل حسم الصعود لنصف نهائي كاس العالم 2022.

 
موعد مباراة الأرجنتين وهولندا في ربع نهائي كأس العالم

ويواجه منتخب الأرجنتين نظيره منتخب هولندا ضمن مواجهات ربع نهائي كأس العالم 2022 بقطر يوم الجمعة المقبل الموافق 9 ديسمبر الجاري، على ملعب ستاد لوسيل في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة مساءً بتوقيت السعودية، والحادية عشرة مساءً بتوقيت الإمارات.

وسوف تنقل المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، الناقل الحصري لمباريات كأس العالم 2022 في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، على قناةbeIN Sports Max 1.

‎‫
أفضل لاعب في مباراة الأرجنتين وأستراليا

ووقع اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على ميسي، ليفوز بجائزة رجل مباراة الأرجنتين وأستراليا بعد إسمهاماته الواضحة في صعود منتخب بلاده لدور الثمانية من البطولة.

وبخلاف نجاحه في تسجيل هدف منتخب الأرجنتين الأول في المباراة، بالإضافة إلى الأداء الرائع الذي قدمه في الخط الهجومي، قدم ميسي 25 تمريرة صحيحة من أصل 58 بنسبة نجاح وصلت إلى 90 %، كما إنه سدد 6 مرات على مرمى أستراليا.

‎‫
ميسي يعلق على صعود الأرجنتين لدور الثمانية

وعلق ميسي على تأهل منتخب بلاده لدور الـ 8 من كأس العالم 2022 بقطر بعد الفوز على أستراليا، حيث قال: “نجحنا في السيطرة على المباراة، ولكن هدف أستراليا الذي جاء في الدقائق الأخيرة جعلنا نعاني، وخصوصًا أننا كنا سنتلقى هدف أخر في الدقيقة الأخيرة”.

وأضاف: “الأهم هو أننا حققنا التأهل للدور المقبل، وصعودنا اليوم جاء بمثابة حفلة عيد الميلاد بالنسبة لي، المباراة كانت صعبة وكنا متعبون للغاية، وعلينا أن نحتفل مع هذه الجماهير لأننا نلعب من أجلهم ومن أجل دولتنا”.


عدد أهداف ميسي في كأس العالم

ظهر ميسي مع منتخب الأرجنتين في خمسة نسخ ببطولة كأس العالم بداية من مونديال 2006 ثم 2010 و2014، و2018 و2022، ولعب ليونيل ميسي 23 مباراة في تاريخ كأس العالم، حيث شارك في 3 مباريات في مونديال 2006، ثم لعب 5 مباريات في مونديال 2010، ثم لعب 7 مباريات في مونديال 2014، ثم ظهر في 4 مباريات في مونديال 2018، و4 مباريات بكأس العالم 2022 حتى الآن.

وتمكن ميسي من تسجيل 9 أهداف في بطولة كأس العالم، حيث افتتح رصيده التهديفي في مونديال 2006 عندما سجل هدفًا وحيدًا لمنتخب الأرجنتين، وغاب عن هز شباك خصومه في مونديال 2010 عندما ودعت الأرجنتين البطولة من الدور ربع النهائي على يد ألمانيا، ثم عاد ميسي مرة أخرى في مونديال 2014 ليسجل 4 أهداف في البطولة في شباك البوسنة والهرسك (هدف)، وإيران (هدف)، ونيجيريا (هدفان)، قبل تخسر الأرجنتين اللقب في المباراة النهائية على يد ألمانيا 1-0، وفي مونديال 2018 في روسيا، سجل ميسي هدفًا وحيدًا خلال الفوز على نيجيريا 2-1 في دور المجموعات.

أما عن كأس العالم 2022 في قطر، شارك ليونيل ميسي في خسارة منتخب الأرجنتين أمام منتخب السعودية بنتيجة 2-1، بينما نجح في تسجيل هدف التانجو الوحيد، وكذلك أحرز هدف في مباراة الأرجنتين ضد المكسيك في الجولة الثانية من دور المجموعات، كما سجل ليونيل ميسي للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته مع الأرجنتين في بطولة كأس العالم في مراحل خروج المغلوب، بعد هدفه في مرمى أستراليا، ليصبح رصيده من الأهداف 9 بجميع نسخ كأس العالم التي شارك بها

اخبار الزمالك

بمشاركة صلاح .ريمونتادا استون فيلا تصدم ليفربول فى ثلاث دقائق قاتلة ..فوز برشلونة. تأهل السد لقبل نهائي كأس أمير قطر

بمشاركة صلاح.. أستون فيلا يقتنص تعادل ثمين أمام ليفربول في البريميرليج مهاب ممدوح وإعداد أحمد عادل الشريف  تعادل فريق ليفربول، أمام نظيره أستون فيلا، بثلاثية لكل فريق، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الإثنين، على ملعب فيلا بارك،

الترسانة يصعد لدورة الترقي عن طريق ديروط..وتعرف على مواعيد الدورة الرباعية.

الترسانة يصعد لدورة الترقي عن طريق ديروط..وتعرف على مواعيد الدورة الرباعية. حسام حسن يتهم مرموش. براءة جنش من الخيانة

  الترسانة يصعد إلى دورة الترقي عن طريق ديروط  نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترسانة، في التأهل إلى الدورة الرباعية بعدما فاز على نظيره ديروط بنتيجة 4/3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في المباراة التي

الزمالك يختار سليمان لرئاسة اللجنة المنظمة لمباراة نهائي الكونفدرالية ..نكشف سر مشاركة ناصر منسي على حساب دونجا

  الزمالك يختار سليمان لرئاسة اللجنة المنظمة لمباراة نهائي الكونفدرالية  هانى عصام   قرر مجلس إدارة نادي الزمالك تكليف اللواء أحمد سليمان عضو مجلس الإدارة بمهام رئيس اللجنة المنظمة لمباراة الإياب أمام نهضة بركان

الجزيرى يتصدر الترند بدعم فلسطين وهدفه فى نهضة بركان. كيف تفوق النجم التونسي على لاعبي الزمالك في مواجهة نهضة بركان؟

  الجزيري يتصدر الترند بمشهد الهدف فى نهضة بركان ودعم فلسطين    بات سيف الجزيري، نجم هجوم الزمالك حديث مواقع التواصل الإجتماعى ،خلال الساعات الماضية بعد أن خطف الانظار إليه بقوة فى لقاء الذهاب ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية امام نهضة

الترجى يوجه إنذار شديد اللهجة للأهلي بتحقيق فوز قاتل وتألق هذا الثنائي. شوبير يكشف تطورات جديدة في قضية الشيبي

  الترجى يوجه إنذار شديد اللهجة للأهلي بهذا الفوز  مهاب ممدوح  وجه  فريق الترجي ، إنذار شديد  اللهجة للأهلي قبل لقاء الذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا المقرر إقامته بين الفريقين يوم السبت المقبل فى رادس   الترجى استعاد نغمة الانتصارات،

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عبد الملك يضع سيناريو لقاء العودة أمام نهضة بركان وعزمى يهاجم عبد المجيد ويؤكد عودة هذا اللاعب هتفرق مع الزمالك
.سيف الجزيري يمنح الزمالك قبلة الحياة أمام نهضة بركان
الزمالك يعود إلى اللقاء أمام نهضة بركان
جوميز يلقى المحاضرة الأخيرة قبل مواجهة نهضة بركان ويحدد موعد التوجه إلى الملعب البلدي ببركان
المزيد