أخر الاخبار

 

إسرائيل تواصل القصف المكثف على قطاع غزة وسقوط شهداء جدد

13 ديسمبر 2023 الساعة 12:14 مساء
إسرائيل تواصل القصف المكثف على قطاع غزة وسقوط شهداء جدد


 تتواصل المعارك في قطاع غزة، وسط قصفٍ وغارات جوية تطال معظم مناطق القطاع، واستشهد 20 مواطنًا فلسطينيًا وأصيب العشرات الأربعاء، بعد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة فى خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية في القطاع، بوصول 4 شهداء وعدد من الإصابات إلى مُستشفى ناصر جرّاء استهداف منزل في منطقة قيزان النجار جنوب خان يونس، من بينهم طفلان أحدهما رضيع، كما استشهد طفلان أحدهما رضيع وأصيب 7 في قصف استهدف منزلا في مخيم خان يونس.

واستشهد 9 أشخاص بينهم أطفال في استهداف الاحتلال منزلا في منطقة حي الأمل غربي خان يونس، ووصل شهيدان وعدد من الإصابات إلى مستشفى ناصر جرّاء قصف الطيران الحربي لمنزل آخر بمخيم خان يونس.

وتجدد القصف المدفعي لطيران الاحتلال الإسرائيلي في مناطق شرقي ووسط خان يونس بالتزامن مع تواصل الغارات الجوية. وفي دير البلح، استشهد طفلان وعدد من الإصابات وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء استهداف الاحتلال لمنزل بدير البلح.

كما قصفت مدفعية الاحتلال عدة مناطق في المنطقة الوسطى بقطاع غزة، وحيي التفاح والدرج.

فيما ردت الفصائل الفلسطينية، وأعلنت عن استهدافها قوة إسرائيلية من 15 جنديا بالقنابل اليدوية باتجاه مبنى وسط مخيم جباليا بقطاع غزة، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها.

وقالت في الفصائل في كلمة متلفزة، إن "المعركة اليوم ليست معركة القضاء على المقاومة أو استعادة الأسرى بل تصفية حساب مع الشعب الفلسطيني ومقاومته".وأكدت الفصائل الفلسطينية، أنه "لو اجتمعت قوى الأرض جميعا لن تحرر أسيرا واحدا من غزة".

وكشفت، عن أنه تم تدمير عشرات الآليات الإسرائيلية، وتدمير منازل تحصن فيه جنود الاحتلال ما أسفر عن قتل عشرات الجنود.

ومنذ بداية العدوان بلغت حصيلة الشهداء 18412 وأكثر من 50 ألف جريح. فى المقابل اعترفت إسرائيل بانتشال جثتين لمحتجزين فى عملية خاصة من داخل قطاع غزة، فى بيانا لها.

وقال الجيش الإسرائيلي: "أنقذنا من قطاع غزة جثتي عدن زكريا (27 عاما) الذي اختطف من الحفلة في الراعي، والرقيب زيف دادو (36 عاما) الذي اختطف أثناء خدمته كلوجستي رئيس عمال في الكتيبة 51 في لواء جولاني وتم التعرف عليه كمختطف حتى الآن، وفي النشاط الذي مكّن من تحديد مكان الجثتين، سقط الرائد غال مئير آيزنكوت والرائد إيال مئير بيركوفيتش".

كما أعلن الجيش الإسرائيلى، اليوم الأربعاء، ارتفاعاً جديداً فى حصيلة قتلاه خلال المعارك البرية فى قطاع غزة لتصل إلى 115، إذ لقى 8 بينهم 6 ضباط بالجيش الإسرائيلى مصرعهم خلال الساعات الماضية، حسبما أفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وذكرت الصحيفة أن من بين القتلى تومير جرينبرج (35 عاماً) وهو قائد الكتيبة الثالثة عشرة في لواء جولاني، ولقي حتفه، مساء الثلاثاء، في شمال قطاع غزة.

وأوضحت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أن العدد الإجمالي لقتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الغزو البري لغزة، ارتفع إلى 113 عسكرياً.

وداخل أروقة الأمم المتحدة وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على مشروع قرار عربي إسلامي ينص على وقف فوري إنساني لإطلاق النار في غزة بأغلبية 153 عضوا.

وقال رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة إن وقف إطلاق النار في غزة هو الخطوة الوحيدة لخفض التصعيد والتوتر. وأضاف خلال تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن ما نشهده اليوم في غزة هو انهيار غير مسبوق للنظام الإنساني.


اخبار الزمالك

تعرف على تاريخ مواجهات احمد سامي أمام الزمالك

تعرف على تاريخ مواجهات احمد سامي أمام الزمالك

مهاب ممدوح   يستضيف سموحة، بقيادة المدرب أحمد سامي، نظيره الزمالك مساء اليوم الأحد في مباراة الأسبوع الـ21 من الدوري المصري "دوري النيل" واللقاء الذي يقام على استاد الجيش ببرج العرب في السابعة مساءً.ويواجه أحمد سامي فريق الزمالك للمرة الـ12 في مسيرته، ورغم

جوميز يدرس قرار خطير في لقاء سموحة بسبب الكونفدرالية

جوميز يدرس قرار خطير في لقاء سموحة بسبب الكونفدرالية

سارة عبد الباقي   يلقي البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك محاضرة فنية على اللاعبين في الرابعة عصر اليوم الأحد بفندق الإقامة، قبل التحرك إلى ستاد برج العرب لخوض مباراة سموحة في الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.ومن

الزمالك يواجه سموحة للبحث عن مواصلة الانتصارات بالدوري .. تعرف على التشكيل ا

الزمالك يواجه سموحة للبحث عن مواصلة الانتصارات بالدوري .. تعرف على التشكيل المتوقع للزمالك

الزمالك ضيفاً ثقيلاً على سموحة لمواصلة مسيرة الانتصارات بالدوري سارة عبد الباقي يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ضيفاً على نظيره سموحة في السابعة مساء اليوم الأحد، باستاد برج العرب، في مواجهة قوية ضمن  مباريات الجولة

تعرف على جدول مباريات اليوم الأحد 5 مايو 2024 والقنوات الناقلة..ميسى يسجل ويصنع خمس أهداف في فوز ميامي الكاسح

 تشهد ملاعب العالم اليوم الأحد 5 مايو 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ليفربول ضد توتنهام فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن روما ضد يوفنتوس فى الدوري الإيطالي.  مواعيد مباريات كأس الاتحاد الآسيوي والقنوات

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: ضربة ثلاثية للزمالك قبل نهائي الكونفدرالية .. تعليق بيريرا على ضربة جزاء الزمالك أمام البنك الأهلي .. تخاريف جوميز
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
المزيد