أخر الاخبار

 

رحلة ساحرة إلى أكثر الأماكن شهرة في السعودية

2 يناير 2024 الساعة 6:24 مساء
رحلة ساحرة إلى أكثر الأماكن شهرة في السعودية


نأخذك معنا اليوم في رحلة ساحرة الى أجمل المدن والمعالم السياحية في المملكة العربية السعودية، لتتعرف بنفسك وتتخيل معنا روعة تلك الاماكن التي تستحق الزيارة بالفعل. لذا وضعنا لك قائمة تضم بعض تلك المعالم والأماكن الجميلة في المملكة العربية السعودية لزيارتها خلال رحلتك القادمة إلى هناك. لشراء تذاكر طيران من الرياض الى جدة خلال جولتك السياحية في المملكة العربية السعودية، أنصحك بأستخدام موقع المسافر للعثور على أفضل سعر لرحلتك.
هل تبحث عن المتعة والرفاهية التي لا مثيل لها؟ أم أنك تبحث عن الاستجمام والاسترخاء في تلك المناظر الساحرة التي تحبس الأنفاس؟ أيًا كان ما ترغب في اكتشافه خلال رحلتك القادمة، فأنك معنا تجد ما تبحث عنه . لذا اسمح لنا عزيزي السائح أن نأخذك في جولة تضم الكثير من الأحاسيس المتداخلة و المتناغمة في جرعةٍ واحدة ممتزجة بين الثقافة والمتعة والاستجمام والرفاهية، بالاضافة الى المغامرات الممتعة أيضًا.
إليك برنامج رحلة رائعة يضم مجموعة من الأماكن السياحية التي يمكنك أن تقضيها مع الاهل والاصدقاء أو حتى بمفردك، في جميع الأحوال نعدك بأنك ستستمتع بقضاء عطلتك الرائعة في المملكة العربية السعودية التي تمتلك الكثير من الاماكن الساحرة التي تستحق الاكتشاف حقًا! ولحجز طيران من الرياض الى جدة بأرخص سعر؛ لا تفوت عروض موقع المسافر الحصرية لصيد صفقة طيران رحلتك القادمة. والآن دعنا نبدأ جولتنا الرائعة في مدن المملكة العربية السعودية.

مدينة الدرعية التاريخية بالرياض

تتميز هذه المدينة بالمناظر الخلابة والشوارع الواسعة جدا، فقد وعدناك بالتميز وأكثر ما يميز هذه المدينة أنها عبارة عن ,واحةٍ خضراء شاسعة جدرانها بساتين خضراء، وسقفها نخيل مثمر، يطل منه رطبا جنياً يلقي التحية على الزائرين على استحياء. تقع مدينة الدرعية في (الشمال الغربي لمدينة الرياض على بعد 20 كيلو متر منها)
أرسى قواعد الحكم الأول بها ؛الإمام محمد بن سعود وتعود نشأتها الى عام 1446 م. تتميز هذه المدينة بانتشار الأمن والأمان بها ووجود عدد كبير من المساجد والأحياء السكنية ومنها (حي الطريف ،وحي البجيري ،وحي السريحة، وحي غصيبه) وغيرها من الاحياء الجميلة التي تستحق الاكتشاف والتجول في شوارعها. ضعها ضمن قائمة برنامجك السياحي خلال زيارتك الى المملكة العربية السعودية للتعرف على تراث تلك المنطقة الرائعة.

مدينة تبوك

هي من أكبر المدن السياحية التي تقع في الشمال الغربي للمملكة العربية السعودية. إنها طريقاً حيوياً يقصده الحجاج والمعتمرين. وقد بلغ إحصاء تعداد سكانها في عام 2020 إلى (657000)نسمة.
لك أن تتخيل أن هذا المكان الساحر هو ملاذ لكل محبي الطبيعة! على الرغم من كونها منطقة تمتلك العديد من الجزر والشواطئ الخلابة، إلا أنها من المدن القديمة التي يرجع تاريخ بعضًا من آثار ها إلى ما قبل الميلاد ب 500 عام.
كما تتميز هذه المدينه الساحره بخصوبة تربتها وأراضيها الخضراء الجميلة، هذا كله بالاضافة الى كونها منطقة ساحلية مليئة بالشواطئ الخلابة التي يمكنك الاستمتاع فيها بممارسة الرياضات المائية المثيرة مثل: الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية المذهلة. ومن أجمل الشواطئ التي أوصيك بزيارتها في تلك البقعة الساحرة هم: شاطئ المويلح، شاطئ الخريبة، شاطئ الوجه.

قلعة مارد الأثرية

توجد بمدينة( دومة الجندل) بمنطقة الجوف. ويعود تاريخها إلى القرن الأول الميلادي. لها مدخلان، الأول في جنوبها ،والثاني في شمالها بجوار البرج. أما فيما يخص بنائها
الهندسي، فأنها تتكون من طابقين الأول بني بالحجر، والثاني بني بالطين، وبها أربع أبراج على شكل مخروط ،وبها عدد 2 بئر، وبها أيضاً مجموعه من الغرف ، ويحيطها سور كبير مزين بالزخارف الرومانية التي ترجع عمرها إلى القرن الأول الميلادي .هذا ما أثبتته اكتشافات الحفريات سنة 1976 ميلادية.
كيف لهذا البناء الهندسي الرائع المكون من الطوب والطين أن يظل صامداً طوال هذه السنوات بزخارفه المنقوشة على جدرانه ؟ بقعة أثرية لا تفوت زيارتها للتعرف على حقب تاريخية قديمة تستحق الاكتشاف. احرص على زيارتها والتقط بعض الصور التذكارية في هذا المكان العريق.

فقيه اكواريوم

هذا المكان بالتحديد موجّه للمعرفة والترفيه في آن واحدٍ! فيه عرض لعجائب البيئة المائية الساحرة في البحر الأحمر، حيث يوجد أحواض ضخمة تضم عدداً حصر له من أنواع الأسماك المختلفة والنادرة منها أيضًا.
وليس ذلك فقط، فأنت لن تقف لتشاهد فقط تلك المخلوقات البحرية من وراء الزجاج، يمكنك الغوص معهم!عند زيارتك القادمة الى فقيه اكواريوم يمكنك ارتداء ملابس الغوص لخوض مغامرة الغوص المثيرة مع أكبر غواصي العالم. تجربة ممتعة ورائعة تحبس الأنفاس، يمكنك تجربتها خلال رحلتك للتعرف على هذا العالم الشاسع المتواجد في أعماق البحر! هيا استعد الآن لتجربة مليئة بالمتعة والبهجة والاثارة من خلال حجز تذكرة رحلتك القادمة الى السعودية لقضاء عطلة لا مثيل لها حقًا.

وادي حنيفة

وادي حنيفة يوجد في منطقة العارض في هضبة نجد وسط المملكة العربية السعودية وهي منطقة الرياض حاليا. يضم أماكن كثيرة يصعب حصرها . إليك منها (منتزه السلام -قصر المصمك -والمتحف الوطني- وحديقة السويدي العامة -وقصر المربع التاريخي وغيرها)
يعتبر وادي حنيفة هو من أقدم الأودية الموجودة في المملكة العربية السعودية. فهو منذ القدم قطِن به عددٌ كبيرٌ من السكان .يعملون بالصناعات اليدوية حتى وصلوا إلى درجة الاحترافيه .يضم عددًا كبيرًا من الأماكن التي تُسحر الزائرين بجمالها، وبها المتحف الوطني الذي يحتوي على المصنوعات النحاسية المطعمه بالزخارف والنقوش اليدوية، وجميع الأشكال والأنواع والألوان ،مُطعّم بالإضاءة التي تضيف للمكان لمسة من السحر والإبداع ،مما يجعله يليق بالزائر الكريم وبه أيضاً العديد من المنتزهات مثل (منتزه السلام -وحديقة السويدي العامه)
اسرح معي بخيالك إلى هناك في هذه الأماكن الساحرة، حيث تعتبر مزيج مثالي للراحة والاسترخاء .تخيل المملكه العربيه السعوديه بجوها الصحراوي بها العديد من المنتزهات المزودة بالبحيرات الصناعية المضيئه، والأشجار المورقة المترامية الأطراف . أضف إلى ذلك المساحات الواسعة الخضراء. مما يساعد الزائر على التنزه مع أسرته بكل رحابة وأمان ومتعة.
المملكة العربية السعودية بشواطئها ومعالمها الاثرية العريقة ومنتزهاتها الساحرة في انتظارك لقضاء عطلة استثنائية هذه المرة! خطط الآن للسفر إلى هناك والتعرف على مناطق الجذب فيها، بالاضافة الى الاقامة في أجمل الفنادق السياحية التي تقدم لك الرفاهية والاستجمام اللذان تحتاج لهما خلال عطلتك. ولزيارة أشهر مدن المملكة والتعرف على معالمها بأقل الاسعار، عليك حجز طيران من الرياض الى جدة عبر موقع المسافر لصفقة طيران حصرية. فإنها حقًا فرصة ذهبية للتجول واكتشاف أجمل الأماكن بأرخص الاسعار، لا تفوتها.

اخبار الزمالك

شبانة يعلق على احتفالات شلبي وعبد المنعم ..ويونس يحذر من صناع الفتن

شبانة يعلق على احتفالات شلبي وعبد المنعم ..ويونس يحذر من صناع الفتن

شبانة يتحدث عن احتفالات عبدالمنعم وشلبي.. ويؤكد: البعض أصبح يتحدث بجهل شديد  أكد الإعلامي محمد شبانة، أن محمد عبدالمنعم مدافع الأهلي تحدث عن واقعة احتفاله بـ"حركة تلقائية"، ولم يقصد الإحتفال بشكل مسيئ مطلقًا، وأنه تعرض لـ كدمة

أول تعليق لجوزيه جوميز بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية الأفريقية ويكشف سر الفوز على دريمز

أول تعليق لجوزيه جوميز بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية الأفريقية ويكشف سر الفوز على دريمز  سارة عبد الباقي        أعرب البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الزمالك عن سعادته بتأهل الأبيض لنهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وتخطي

رسميا ..نهضة بركان يواجه الزمالك فى كأس الكونفدرالية بعد انسحاب إتحاد العاصمة ..باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي

اتحاد العاصمة يغادر ملعب مباراة نهضة بركان مهاب ممدوح غادر فريق اتحاد العاصمة الجزائري، الملعب البلدي بمدينة بركان المغربية، في موعد انطلاق مباراة الفريق أمام نهضة بركان، ضمن منافسات إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقيةزرفض

بالصور ..لاعبي الزمالك بقيادة حسين لبيب يحتفلو بتخطى دريمز فى كوماسي..تعرف على مواعيد نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية وجوميز يهدى الفوز لروح محمد مدحت

  لاعبي الزمالك يحتفل بتخطى دريمز فى كوماسي    احتفل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وأعضاء الجهاز الفني  والجهازين والإداري والطبي بالفوز على دريمز الغاني والتأهل إلى نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية مع الجماهير المصرية

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
السعيد معدن لاعبي الزمالك سيظهر أمام دريمز اليوم وأتمنى مشاركة هذا اللاعب. علي بومينجيل يتحدث عن مستوى المثلوثي والجزيري مع الزمالك
جوميز سنقاتل من أجل التأهل لنهائي الكونفدرالية وحزين لغياب هذا اللاعب .عمر جابر قادرين على الفوز ولن نبحث عن حجج
بوطيب يصدم الزمالك من جديد. وباتشيكو يرفض وساطة فيجادا
ميدو يكشف السداسي الذى ساهم في دفع غرامة الزمالك..ويؤكد حازم إمام ساذج وهذا الثنائي لايصلح للعب في الزمالك
المزيد