أخر الاخبار

 

فى مثل هذا اليوم من 30 سنة كواليس فوز الزمالك ببطولة كأس السوبر الأفريقي على حساب الأهلي وقصة السيارة المكشوفة

16 يناير 2024 الساعة 3:33 مساء
فى مثل هذا  اليوم من 30 سنة كواليس  فوز الزمالك ببطولة كأس السوبر الأفريقي على


 
اليوم ذكرى الاحتفال بالحصول على كأس السوبر الأفريقي من الأهلي فى جوهانسبرج 
 
مهاب ممدوح 
صفحات التاريخ دائما مليئة باسم الزمالك وهيبته المميزة، ونجومه وألقابه، وفي مثل هذا اليوم، شهد تاريخنا على لقب غالي للغاية، عندما تُوج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي على حساب الأهلي تحديدا في 16 يناير 1994.
 
نجح الزمالك في حصد اللقب في نسخته الثانية بجوهانسبرج بجنوب إفريقيا، وسجل هدف اللقاء الوحيد أيمن منصور في الدقيقة 86 من عمر اللقاء، بتسديدة صاروخية سكنت الكرة الشباك من خلالها، وكان حارس الأهلي أحمد شوبير.
 
وتلك هي الذكرى الـ 30 على فوزنا بلقب السوبر الإفريقي على حساب الأهلي بهدف السوبر أيمن منصور، الذي كان ولازال واحدا من أفضل اللاعبين الذين مروا على تاريخ الزمالك.
 
السوبر القاري الشهير أقيم يوم 16 يناير 1994 على أرض جوهانسبرج في جنوب إفريقيا، وكانت مباراة غير عادية لأن المدرب الجالس على مقاعد بدلاء الزمالك في ذلك اليوم كان محمود الجوهري لاعب ومدرب الأهلي التاريخي.وقذيفة أيمن منصور الشهيرة قبل 6 دقائق على نهاية المواجهة كانت كفيلة بتتويج الزمالك، في مباراة شهدت طرد محمد يوسف لاعب الأهلي بقرار من الحكم الجنوب إفريقي بتروس ماتابيلا.
الأهلي كان قد انتصر على الزمالك في الدوري بشهر سبتمبر 1993 بثلاثة أهداف دون رد، مباراة تشتهد بطرد نبيل محمود مدافع الأبيض بعد دقيقتين على يد الحكم السوري جمال الشريف.
 
ويحتفل جمهور الزمالك بلقب غالي اليوم على جميع صفحات الزمالك على السوشيال ميديا وذلك احتفالا بذكرى خالدة في الأذهان.
ومثل الزمالك فى هذا اللقاء حسين السيد،  وحسين عبد اللطيف "عصام مرعي " طلعت منصور  وهشام يكن  وأشرف يوسف وإسماعيل يوسف سامى الشيشينى  وخالد الغندور وعفت نصار وأيمن منصور وإيمانويل امونيكى .
وكان الفريق يضم معه نادر السيد ومعتمد جمال ومحمد صبرى ونبيل محمود .
وبهذا الفوز أصبح الزمالك أول نادٍ مصرى يتوج ببطولة كأس السوبر الأفريقية فى إنجاز تاريخى ساهم فيه الراحل محمود الجوهرى نجم الأهلى الأسبق الذى كان مديراً فنياً للقلعة البيضاء فى ذلك الوقت، وكان الجهاز الفنى للزمالك مكونا من الراحل محمود الجوهرى ومعه: محمود سعد مدربا عاما وعبدالرحيم محمد مدربا مساعد وأحمد سليمان مدرباً لحراس مرمى، وقاد المباراة تحكيميا: الجنوب إفريقى باتروس ماتابيلا .
وتسلم هشام يكن كابتن الزمالك كأس السوبر ليعود بها إلى القاهرة واحتفل لاعبو وجماهير الزمالك بالفوز الكبير فى فندق الإقامة بجوهانسبرج، وعندما نزل فريق الزمالك مطار القاهرة وجد الجماهير المصرية فى انتظاره بالطبل والدفوف ما شجع الجوهرى ليقول لمحمود سعد المدرب العام، "سأفعل اليوم مثل جمال عبد الناصر، سأركب سيارة مكشوفة من المطار وأطوف بها كل شوارع القاهرة". 

اخبار الزمالك

هل يكرر الجونة سيناريو 2021 أمام الأهلي في مواجهة الغد؟

هل يكرر الجونة سيناريو 2021 أمام الأهلي في مواجهة الغد؟

الأهلي في مواجهة الجونة – بين تفادي سيناريو 2021 وتكرار ما حدث في 2022 مهاب ممدوح يلتقي النادي الأهلي بنظيره الجونة مساء غد السبت في مباراة الجولة 21 من الدوري المصري "دوري النيل" على ملعب استاد القاهرة الدولي في تمام السابعة مساءً بتوقيت

الزمالك يستعيد سيف الجزيري في مواجهة سموحة

الزمالك يستعيد سيف الجزيري في مواجهة سموحة

الزمالك يستعيد سيف الجزيري في مواجهة سموحة سارة عبد الباقي يستعيد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خدمات التونسي سيف الجزيري مهاجم الأبيض في مباراة سموحة المقبلة في مسابقة الدوري المصري الممتاز.وكان اللاعب غاب عن

تعرف على موعد لقاء الزمالك وسموحة بالدوري في البروفة الأخيرة قبل نهائي

تعرف على موعد لقاء الزمالك وسموحة بالدوري في البروفة الأخيرة قبل نهائي الكونفدرالية

 أغلق الجهاز الفني لنادى الزمالك بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز صفحة مباراة البنك الأهلى، التي أقيمت مساء أمس الخميس باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ20 من عمر مسابقة الدورى المصري وفاز بها الفارس الأبيض بهدف دون رد من أجل الاستعداد لخوض مباراة جديدة أمام سموحة.

رامي عاشور يكشف مفاجأة بعد طرح مش فى بالي ويخطب ملك الشواربي ..ياسمين عز تتصدر الترند بالحصول على حكم قضائي

  رامي عاشور يطرح "مش فى بالى"ويؤكد.: تجربة حقيقية   طرح النجم رامى عاشور أغنيته الجديدة والتى تحمل عنوان "مش فى بالى" على اليوتيوب، والمنصات الرقمية، ومحطات الراديو.. والأغنية كلمات رامى عاشور، وألحان مينا عطا، ومهاب سامى، وتوزيع موسيقى مهاب سامى،

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
ميدو يكشف سر غضب جوميز من مسؤولي الزمالك ويمنح قبلة الحياة لسامسون .نهضة بركان المغربي يتحدى الزمالك ويعلن موقف العرجون
المزيد