أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم ..شمس الكويتية محاصرة فى العراق. بداية محاكمة سائق أوبر فى قضية فتاة الشروق.جدول مواعيد انقطاع الكهرباء. جدول مواعيد مترو بعد العيد .بداية التوقيت الصيفي

15 ابريل 2024 الساعة 4:57 مساء
ترند مصر اليوم ..شمس الكويتية محاصرة فى العراق. بداية محاكمة سائق أوبر فى قضي


المطربة شمس الكويتية محاصرة في بغداد بعد إغلاق المطار بسبب الهجمات الإيرانية


وجدت المطربة الكويتية الشهيرة شمس نفسها محاصرة في العاصمة العراقية بغداد، وذلك بعد إغلاق مطار بغداد الدولي بشكل مفاجئ مساء أمس، عقب الهجمات الصاروخية التي شنتها إيران على إسرائيل في الأراضي المحتلة.
وكانت شمس قد سافرت إلى بغداد لإحياء حفل غنائي بمناسبة عيد الفطر المبارك، إلا أن إغلاق المطار حال دون مغادرتها.
وأعربت شمس عن قلقها من الوضع الراهن في المنطقة، وناشدت السلطات المعنية العمل على إعادة فتح المطار في أقرب وقت ممكن، ليتمكن المسافرون من المغادرة والعودة إلى بلدانهم.
كما طمأنت شمس جمهورها على سلامتها، مؤكدة أنها بخير وتتواجد في مكان آمن.
وتابعت شمس: "أدعو الجميع إلى السلام والمحبة، ونبذ العنف والكراهية، فالعالم بحاجة إلى المزيد من التسامح والتفاهم، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة."
وتبقى شمس عالقة في بغداد بانتظار إعادة فتح المطار، فيما يتابع جمهورها أخبارها باهتمام ويتمنون لها السلامة.
يُشار إلى أن الهجمات الإيرانية على إسرائيل قد أثارت قلق المجتمع الدولي، ودعت العديد من الدول إلى خفض التصعيد واللجوء إلى الحوار لحل الخلافات.
مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء، تأتي على النحو التالي

من الساعة 11 إلى الساعة 1 مساء

من الساعة 1 مساء إلى الساعة 3 مساء.
من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء.
أسباب عودة تخفيف الأحمال وفي هذا الصدد، قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن العودة مرة أخرى لتخفيف الأحمال يأتي بعد توقف الخطة خلال شهر رمضان المبارك.
وأشار في تصريحات صحفية، إلى أن هناك أسباب عدة جعلت الحكومة تلجأ إلى عودة تخفيف الأحمال بعد إيقافها خلال الشهر الماضي، وأبرزها الضغط على شبكات الكهرباء، مما يجعل تخفيف الأحمال ضرورة في ضوء الاستهلاك المتزايد،  علاوة على ما يتعلق باستيراد الوقود من الخارج، مع ترشيد الاستخدام لتوفير متطلبات القطاعات المتعددة.


وأضاف أن الحكومة أكدت منذ عدة أشهر أن أسباب تخفيف الأحمال مرتبطة بالنقص في معدلات الوقود الواردة في محطات الإنتاج، إضافة إلى ذلك ارتفاع نسب الاستهلاك، خاصة في ظل استخدام المواطن للكهرباء بطريقة غير رشيدة، واكتشاف الكثير من حالات سرقة الكهرباء بطرق مختلفة، وشدد على أن وزارة الكهرباء تحتاج 135 مليون متر مكعب من الغاز و10 آلاف طن من المازوت يوميا حتى تنتهي الانقطاعات المتكررة للكهرباء في جميع أرجاء مصر، موضحًا في الوقت نفسه أن مصر بدأت في استخدام "المازوت" بجانب الغاز الطبيعي، مما يوفر العملة.
 
مواعيد بداية التوقيت الصيفي 
 
 
 
يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، ويستمر العمل بها حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادى، حيث تكون الساعة في مصر مقدمة بمقدار 60 دقيقة، ويمكن أن يؤدي تغيير الساعة إلى حرمان الكثير منا من النوم في اليوم التالي، حيث قد يحدث اضطراب في الساعة البيولوجية للجسم، في هذا التقرير نتعرف على كيفية ضبط الساعة البيولوجية ووقت النوم مع العمل بالتوقيت الصيفى.
مع تغيير الساعة إزاى تضبط نومك وساعتك البيولوجية؟وبحسب موقع منظمة النوم الأمريكية، يمكنك العمل ببعض النصائح لضبط نومك مع الاستعداد للعمل بالتوقيت الصيفي
- اضبط جدولك الزمني في الأسبوع السابق عن طريق الاستيقاظ مبكرًا بـ 15 إلى 20 دقيقة لبضعة أيام قبل التغيير.
- عندما تستيقظ، تأكد من دخول بعض ضوء الشمس إلى عينيك، ما يساعد على إعادة ضبط ساعتك البيولوجية ويجعل الاستيقاظ أسهل قليلاً، من خلال ترك "الستارة" مفتوحة قليلاً في شباك غرفة نومك.
- احصل على راحة جيدة ليلاً قبل بدء التوقيت الصيفي من خلال حماية روتين وقت النوم تأكد من أنك تخطط لروتين قوي للاسترخاء للحصول على نوم مريح جيد تحسبًا للتغيير.
نصائح للنوم في التوقيت الصيفيفي الأيام والأسابيع التي تسبق تغيير الوقت، يمكنك إعداد نفسك للتعديل من خلال اتخاذ الاحتياطات التالية:
تجنب القهوة قبل النوم: شرب القهوة في وقت متأخر قد يسبب اضطرابات في النوم ويؤدي إلى ضعف جودة النوم.
إنشاء روتين نوم ثابت: الذهاب إلى السرير والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم - بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع - هو ممارسة صحية للنوم يمكن أن تعدك أيضًا لتغييرات الوقت. تأكد من حصولك على سبع ساعات من النوم على الأقل كل ليلة قبل وبعد الانتقال إلى التوقيت الصيفي أو منه.
قم بتغيير وقت نومك تدريجيًا: من يومين إلى ثلاثة أيام قبل الانتقال إلى التوقيت الصيفي في يوصي خبراء النوم بالاستيقاظ مبكرًا بمقدار 15 إلى 20 دقيقة عن الموعد المعتاد. ثم، في يوم السبت الذي يسبق تغيير الوقت، قم بضبط المنبه الخاص بك بمقدار 15-20 دقيقة إضافية يمكن أن يساعد ضبط وقت الاستيقاظ الجسم على الانتقال بشكل أكثر سلاسة عند حدوث تغيير في الوقت.
- قضاء الوقت في الهواء الطلق: نظرًا لأن الضوء الطبيعي هو القوة الدافعة وراء إيقاعات الساعة البيولوجية لدينا، فإن التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يخفف من مشاعر التعب أثناء النهار والتي غالبًا ما تصاحب تغيرات الوقت كما أن قضاء الوقت في الخارج أثناء النهار يمنع أيضًا إنتاج الميلاتونين، وهو هرمون يتم إطلاقه في المساء لمساعدتك على الشعور بالتعب والاستعداد للنوم.
 
مواعيد مترو الإنفاق والقطار الكهربائي بعد العيد 
 
 
تعود مواعيد التشغيل اليومى لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة و القطار الكهربائي الخفيف LRT لطبيعتها بداية من صباح اليوم الإثنين الموافق 15 إبريل 2024 وذلك كالتالي:-




أولا : الخطين الأول والثاني :-يشمل جدول التشغيل بالخطين الأول والثاني عدد رحلات تقدر ب 1090 رحلة يوميًا ، وذلك بمعدل 488 رحلة بالخط الأول و 602 رحلة بالخط الثاني .
و تبدأ مواعيد التشغيل من المحطات الإنتهائية من الساعة 5:15 ص ومواعيد أخر القطارات من المحطات الإنتهائية ومقابلتها فى المحطات التبادلية بالخط الأول و الثاني على أن يكون قيام أخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 11:15 م ، و من محطة المرج الجديدة الساعة 11:30 م ، و للخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 11:40 م ، حيث يتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 12:00 ص .
ويتم مقابلة القطارات بين الخط الثانى والثالث بمحطة العتبة الساعة 11:00 م ، ويتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبدالناصر الساعة 11:00 م ، كما أنه يتم الدفع بجميع فرق الطوارئ بالمحطات المختلفة لمواجهة أى أعطال مفاجئة قد تحدث وأزالتها على الفور .
ثانيا: الخط الثالث :-
قيام اول قطار من عدلي منصور في تمام الساعة 6:15 صباحًاقيام اول قطار من روض الفرج في تمام الساعة 6:15 صباحًاقيام اخر قطار من عدلي في تمام الساعة 22:32 مساءًقيام اخر قطار من روض الفرج في تمام الساعة 23:00 مساءًأخر قطارات مقابلة مع الخط الأول بمحطة ناصر 23:15 مساءاأخر قطارات مقابلة مع الخط الثاني بمحطة العتبة 23:15 صباحاوسيكون إجمالي عدد الرحلات 347 رحلة.
ثالثا: القطار الكهربائي الخفيف LRT:قيام اول قطار من عدلي منصور في تمام الساعة 6:00 صباحًاقيام اول قطار من الفنون والثقافة في تمام الساعة 6:05 صباحًاقيام اخر قطار من عدلي في تمام الساعة منصور 11:30 مساءًقيام اخر قطار من الفنون والثقافة في تمام الساعة 11:05 مساءًوسيكون إجمالي عدد الرحلات 143 رحلة.
بداية محاكمة سائق أوبر فى قضية فتاة الشروق 
بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، نظر أولى جلسات محاكمة سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع " فتاة الشروق".



واستمعت المحكمة لأقوال المتهم الذي أنكر التهم الموجهة له، وأستطرد:" والله العظيم ما حصل أنا مستعد أعمل البشعة عشان تظهر براءتي قدام الناس"
وتوفيت حبيبة الشماع في 14 مارس الماضي متأثرة بإصابتها بعد قفزها من سيارة سائق أوبر.
وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.
وثبت من تحقيقات النيابة العامة أنه بسؤال أول من شاهد المجني عليها -محاولًا إسعافها- بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا: "أوبر كان عايز يخطفني"، وأن الممثل القانوني لشركة "أوبر" شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق، وقد نسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.
هذا وقد كشفت التحقيقات أيضًا عن تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر وفق ما أسفر عنه تحليل عينتيْ الدم والبول المأخوذتيْن منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.
من هي حبيبة الشماع؟

الفتاة تدعى حبيبة الشماع، تبلغ من العمر حاليا 24 عاما، خريجة كلية إعلام من الجامعة البريطانية، وتعمل في مجال الآثاث والديكور.
من هو المتهم؟
سائق يبلغ من العمر 34 عاما حاصل على دبلوم فني صناعي قسم تبريد وتكييف، متزوج ولديه 3 أطفال أكبرهم في المرحلة الابتدائية.
بداية الواقعة كانت بتحرير محضر في قسم شرطة الشروق، بمحاولة خطف فتاة تدعى "حبيبة الشماع" بعد ركوبها مع سائق أوبر، لكنها فوجئت بمحاولة خطفها ما دفعها لإلقاء نفسها من السيارة وهي تسير بسرعة كبيرة، ما تسبب في إصابتها بارتجاج و وفقدان للوعي وتم نقلها إلى المستشفى.
 
أقرأ المزيد من الأخبار 
نكشف كواليس معسكر الزمالك قبل لقاء القمة أمام الأهلي 
 
 

اخبار الزمالك

عودة بعثة الزمالك من غانا بعد الفوز على دريمز..فرمان من جوميز قبل مواجهة البنك الأهلى

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى مطار القاهرة الدولي ، عائدة من غانا ، بعد الفوز على دريمز الغاني والتأهل إلى نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. وكان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب وفر طائرة خاصة لنقل الفريق مباشرة من القاهرة

غزل المحلة على أعتاب الممتاز وسقوط لافيينا ووادى دجلة. المقاولون العرب يطال

غزل المحلة على أعتاب الممتاز وسقوط لافيينا ووادى دجلة. المقاولون العرب يطالب إعادة لقاء سموحة لخطأ قانوني

  غزل المحلة على أعتاب الممتاز وسقوط لافيينا ووادى دجلة  هانى عصام   حقق غزل المحلة بقيادة مديره الفني أحمد عيد عبد الملك فوزا غاليا على لافيينا بهدفين مقابل هدف في الجولة الثامنة من المرحلة الثانية لدورى الصعود رافعا رصيده إلى 49 نقطة فى وصافة

عودة زيزو وأرقام مميزة لـ سامسون.. مشاهد من فوز الزمالك على دريمز والتأهل لنهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربي

عودة زيزو وأرقام مميزة لـ سامسون.. مشاهد من فوز الزمالك على دريمز والتأهل لنهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربي    مهاب ممدوح  شهد فوز الزمالك على دريمز الغاني بثلاثية نظيفة في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم، العديد من

ترند مصر اليوم .الجهاز المركزي يضع 14 شرط للحصول على لشغل 18886 وظيفة معلم مساعد

ترند مصر اليوم .الجهاز المركزي يضع 14 شرط للحصول على لشغل 18886 وظيفة معلم مساعد.تملى معاك أغنية القرن مع 50 أغنية وفرحة محسن جابر

  الجهاز المركزي يضع 14 شرط للحصول على لشغل 18886 وظيفة معلم مساعد بيان صادر عن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة:التنظيم والإدارة يعلن عن مسابقة لشغل 18886 وظيفة معلم مساعد (معلم مادة) بوزارة التربية والتعليم وبدء التقديم 14 مايو المقبلالقاهرة في 28

الزمالك اليوم..طلب للامن في نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان.. مغادرة كوما

الزمالك اليوم..طلب للامن في نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان.. مغادرة كوماسي. تعليق الإعلام فى غانا على تأهل الزمالك وخروج دريمز

الزمالك يطلب حضور السعة الكاملة لاستاد القاهرة في نهائي كأس الكونفدرالية  سارة عبد الباقي    قرر مسؤولو نادي الزمالك ، برئاسة الكابتن حسين لبيب طلب حضور الجماهير بالسعة الكاملة في مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية أمام نهضة بركان

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شبانة يعلق على احتفالات شلبي وعبد المنعم ..ويونس يحذر من صناع الفتن
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة مدوية في مباراة الزمالك ودريمز .. ورطة الزمالك الكبيرة .. الحل الأمثل للزمالك
السعيد معدن لاعبي الزمالك سيظهر أمام دريمز اليوم وأتمنى مشاركة هذا اللاعب. علي بومينجيل يتحدث عن مستوى المثلوثي والجزيري مع الزمالك
جوميز سنقاتل من أجل التأهل لنهائي الكونفدرالية وحزين لغياب هذا اللاعب .عمر جابر قادرين على الفوز ولن نبحث عن حجج
المزيد