أخر الاخبار

 

ترند مصر ..بالصور الملك أحمد فؤاد الثانى يزور نادى اليخت بالإسكندرية ..مصر تشارك الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص فى تشيلي

25 ابريل 2024 الساعة 4:40 مساء
ترند مصر ..بالصور الملك  أحمد فؤاد الثانى يزور نادى اليخت بالإسكندرية ..مصر ت


بالصور الملك  أحمد فؤاد الثانى يزور نادى اليخت بالإسكندرية ..ويشيد بحفاوة الإستقبال 
إدارة نادي اليخت تهدي درعاً تذكارياً  للملك السابق تقديراً  لزيارته التاريخية 

قام الملك أحمد فؤاد الثاني؛ ملك مصر والسودان سابقًا واسرته  ، بزيارة مقر نادي اليخت بالإسكندرية ، حيث كان في إستقباله الخبير  البحري عماد قبطان رئيس مجلس إدارة نادي اليخت ،وسارة سرور عضو مجلس الادارة..
وحرص الملك أحمد فؤاد الثاني على القيام بجولة تفقدية داخل أروقة نادي اليخت  العريق ، تضمنت زيارة قاعة كبار الزوار التي تضم  مجموعة نادرة من مقتنيات الملك فاروق التي قام بإهدائها اللورد ياشار حلمي لنادى اليخت .. 

رافق الملك فؤاد اثناء الزيارة سمو الأمير محمد على وزوجته الأميره نوال ظاهر  ، والمؤرخ الدكتور ماجد فرج المتحدث الرسمي باسم الملك وزوجته .
  كما حضر اللقاء الاستاذة هبة الشربيني عضو مجلس ادارة نادي اليخت واللواء طارق هيكل المدير  التنفيذي للنادي  والاستاذه هايدي الشافعي رئيسة اللجنة الثقافية.
وفى غضون ذلك أعرب الخبير بحري/ عماد قبطان رئيس نادي اليخت ، عن اعتزازه بهذه الزيارة واستقبال ملك مصر الأسبق خاصة وأن نادي اليخت  يعد أحد أعرق وأجمل أندية الثغر، لما  يتميز به من موقع عبقري يشهد علي التاريخ، الواقع علي جزيرة فاروس، المطل علي البحر الواسع في جانب والميناء الشرقي "أو الميناء الكبير كما كان يعرف في العصور اليونانية والرومانية القديمة" في جانب آخر.

وقام مجلس إدارة نادي اليخت في ختام الزيارة بأهداء درع تذكاري للملك " فؤاد" الذي أشاد بحفاوة الإستقبال وكرم الضيافة وتوجه بخالص الشكر لمجلس إدارة النادي  .



من جانبها كشفت الدكتورة  عبير مراد رئيس لجنة الاعلام  عن أن  آخر ملوك مصر، من المنتظر  أن يزور العديد من المواقع الأثرية والمتاحف.
واوضحت " مراد" ان هذه الزيارة تعد الأولى لملك مصر منذ 72 عام منذ أن غادر الملك فاروق من قاعدة رأس التين فى 1952، وكان عمره 6 أشهر، ليصطحبه معه إلى إيطاليا.يذكر ان أحمد فؤاد الثانى، يعد الملك رقم 11 فى ترتيب الأسرة العلوية، وهو آخر ملوك العائلة المالكة،  وهو ابن الملك فاروق الأول من زوجته الثانية الملكة ناريمان، وهو أحد أفراد أسرة محمد علي العلوية.
وتأسس نادي اليخت بمدينة الإسكندرية في مايو 1901م، بصبغة  تحمل لمحة الأرستقراطية المصرية وتاريخ تبدل نظام الحكم في مصر، سمي النادي الشراعي الخديوي، ثم سمي نادي السلطان لليخوت في 1911م، وفي 1921م سمي "نادي اليخت السلطانى"، وفي 1922م سمى "نادي اليخت الملكى"، وفي عام 1952م سمي "نادي اليخت المصرى
حكم الملك فؤاد الثاني رسميا باعتباره آخر ملوك مصر والسودان من 26 يوليو 1952 وحتى إعلان الجمهورية في 18 يونيو 1953.
تشيلي تستضيف الألعاب العالمية الصيفية 2027 السابعة عشر للأولمبياد الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم  مصر     
 
 أعلن في العاصمة الامريكية واشنطن ، وفي مقر  منظمة الدول الأمريكية (OAS) ومن خلال مؤتمرا صحفيا ، فوز العاصمة التشيلية سانتياجو بتنظيم الألعاب العالمية الصيفية السابعة عشر 2027 ، وذلك بمشاركة170 دولة من بينها مصر .
وهي المرة الأولى في تاريخ الاولمبياد الخاص الممتدة 55 عامًا التي تقام فيها الألعاب العالمية في أمريكا اللاتينية.
 
وتصبح المرة السادسة التي تخرج فيها من أمريكا مهد هذه الألعاب ، وتقام الألعاب  تحت رعاية الرئيس التشيلي جابرييل بوريك فونت.
وسيتم التوقيع على الاتفاقية الرسمية غدا الجمعة 26 أبريل في اجتماع في واشنطن العاصمة بمقر منظمة الدول الأمريكية (OAS)وهو اتحاد يضم 41 عضوًا لوزراء الرياضة في نصف الكرة الغربي.
شارك في المؤتمر الصحفي  رئيس الأولمبياد الخاص تيموثي شرايفر، والأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية لويس ألماجرو، والممثل الدائم لتشيلي لدى منظمة الدول الأمريكية سيباستيان كرالييفيتش وزعيم عرض سانتياجو 2027، وزير الرياضة التشيلي خايمي بيزارو هيريرا.
ومن المتوقع مشاركة 6000 لاعب ولاعبه  من أكثر من 170 دولة للتنافس في 22 رياضة أولمبية .وسوف يشارك في الألعاب أكثر من 2000 مدرب وآلاف من المتطوعين. وستجذب الألعاب أيضًا 6000 شخص من أفراد الأسرة وأكثر من 2000 وسيلة إعلام دولية ومن المتوقع ان يتابعها نصف مليون متفرج، وسوف تبدأ دعوة ال 170 دولة للاشتراك في هذه الألعاب ، حيث يشارك في هذه الالعاب جميع دول منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا .
 
 وقال الدكتور تيموثي شرايفر يسعدنا أن نمنح تنظيم الألعاب العالمية لعام 2027 إلى العاصمة التشيلية سانتياجو.
وفي أقل من 15 عاما، نجح برنامجنا في تشيلي في الحد من الخوف من الاختلاف وعمل بلا كلل على بناء أنظمة تعمل على تعزيز الاندماج في الرياضة والصحة والتعليم لواحدة من أكثر فئات السكان تهميشا في العالم. إن جلب هذه الألعاب إلى المنطقة سيترك إرثًا طويل الأمد من الرياضة من أجل التنمية.
 
وقال المهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للشرق الاوسط وشمال أفريقيا بأن استضافة أي دولة في العالم للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص يعد حدثا كبيرا ، وتترك هذه الاستضافة الكثير من الآثار الإيجابية على الدولة المستضيفة بل على المنطقة التي تنتمي إليها كما حدث عندنا عندما استضافت أبوظبي عام 2019 الألعاب العالمية والتي تركت الكثير من الآثار الايجابية وحتى الان على دولة الامارات وعلى مختلف دول المنطقة ، ويكفى أننا كنا المنطقة الرابعة التي تستضيف الألعاب العالمية بعد أمريكا وآسيا وأوروبا ، وها هي أمريكا الجنوبية من خلال تشيلي تنضم الى المناطق التي فازت بتنظيم الألعاب العالمية.
ونقلت  وكالات الأنباء العالمية  ما قاله جابرييل بوريك فونت رئيس جمهورية تشيلي  والذى قال "نحن سعداء للغاية لأن بلادنا سوف تستضيف  حدث رياضي عالمي رفيع المستوى وهو  الألعاب العالمية  2027 ونحن فخورين بمواصلة تعزيز الشمول والدمج والقبول من خلال الرياضة، وهو احتفال وطني سنواصل به تمهيد الطريق تنظيم أحداث رياضية عالمية  من هذا النوع، والتي  ستساهم في  تولد الكثير من الوحدة والقبول والفرح على المستوى الوطني. والتي سوف يساهم فيها كل من يضع قدميه في تشيلي، نحن  ننتظركم في تشيلي.



اخبار الزمالك

عااااجل..الزمالك بطل أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات بعد تحطيم طائرة الأهلي ب

عااااجل..الزمالك بطل أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات بعد تحطيم طائرة الأهلي بريمونتادا تاريخية

توج فريق الزمالك للكرة الطائرة  للسيدات  ببطولة كأس أفريقيا  للأندية والتأهل لبطولة كأس العالم للأندية بعد الفوز على سيدات الأهلي  بثلاثة أشواط مقابل شوطين . الأهلى حصل على الشوط الأول بنتيجة 29  / 27 قبل أن تعود أميرات الزمالك لتحقيق التعادل  قبل أن يتقدم 

ريال مدريد بطل الليجا الإسباني رسميا بهدية من جيرونا وسقوط برشلونة. سوبر هاتريك هالاند يقود مانشستر سيتي لملاحقة آرسنال على صدارة البريميرليج

  ريال مدريد بطل الليجا الإسباني رسميا بهدية من جيرونا وسقوط برشلونة احمد عادل  الشريف   توج فريق ريال مدريد بشكل رسمي، بلقب الدوري الإسباني لموسم 2023-2024، مستفيدا من "هدية" من نادي جيرونا، الذي هزم ملاحقه  برشلونة.

هل يستمر سامسون بعد تألقه..نكشف موقف إدارة الزمالك

هل يستمر سامسون بعد تألقه..نكشف موقف إدارة الزمالك

  هل يستمر سامسون بعد تألقه..نكشف موقف إدارة الزمالك  أحمد عادل  كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك ، موقف  مجلس الإدارة برئاسة الكابتن حسين لبيب،  من المهاجم البنيني سامسون أكينيولا ،فى ظل تألقه خلال الفترة الماضية ونجاحه فى تغيير صورته

فاضل على الحلو دقة . ريال مدريد على أعتاب الفوز بالليجا بعد إكتساح قادش سقوط

فاضل على الحلو دقة . ريال مدريد على أعتاب الفوز بالليجا بعد إكتساح قادش سقوط بايرن ميونخ وفوز كاسح لبوروسيا دورتموند

  فاضل على الحلو دقة . ريال مدريد على أعتاب الفوز بالليجا بعد إكتساح قادش  أحمد عادل الشريف      بات ريال مدريد ، على أعتاب حسم لقب الليجا الإسباني حيث يحتاج الملكى ،الحصول على نقطة واحدة لاستعادة لقب الدوري الإسباني من جديد  . فاز فريق

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: ضربة ثلاثية للزمالك قبل نهائي الكونفدرالية .. تعليق بيريرا على ضربة جزاء الزمالك أمام البنك الأهلي .. تخاريف جوميز
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
المزيد