أخر الاخبار

 

الزمالك يرفض تعيين هذا الحكم فى نهائى الكونفدرالية بسبب الشعباني كاف يتحدث عن تأهل الزمالك للنهائي . اتحاد العاصمة يكشف تفاصيل شكوى نهضة بركان للمحكمة الدولية

8 مايو 2024 الساعة 2:57 مساء
الزمالك يرفض  تعيين هذا الحكم فى نهائى الكونفدرالية بسبب الشعباني كاف يتحدث


الزمالك يعترض على تعيين حكام تونسيين لتقنية الفيديو في مباراتي نهائي الكونفدرالية 
سارة عبد الباقي 
أصدر نادي الزمالك بياناً رسمياً يعلن خلاله الاعتراص على وجود حكام تونسيين في تقنية الفيديو لمباراتي نهائي كأس الكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربي.وجاء نص البيان كالتالي:" أرسلت إدارة نادي الزمالك اعتراضاً رسمياً إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بخصوص  تعيين حُكام تونسيين لتقنية الفيديو، سواء حُكام رئيسيين أو من ضمن طاقم تقنية الفيديو، في مباراتي نهضة بركان المغربي في ذهاب وإياب نهائي البطولة الكونفدرالية المقرر لهما يومي 12 و19 من مايو الجاريوجاء اعتراض نادي الزمالك مُتضمناً أن حُكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب يحملون نفس جنسية مدرب فريق نهضة بركان المغربي وهو ما يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية التي من المفترض أن يحرص الاتحاد الأفريقي عليها في مناسبات حاسمة كنهائي البطولة الكونفدرالية.
وطالب نادي الزمالك في اعتراضه على ضرورة أن يقوم الاتحاد الأفريقي بإعادة النظر في اختيار حُكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب للنهائي، حتى يتم رفع الحرج عن الُحكام التونسيين، الذين قد يستشعرون الحرج عند اتخاذ بعض القرارات، والتي قد يشوبها عدم التوفيق أوالجدل، مما قد يؤدي إلى تأثير سلبي على نتيجة مباراتي الذهاب والإياب..
ويؤكد نادي الزمالك أنه دائما ما يشيد بنزاهة التحكيم الأفريقي الذي يعتبر شريكاً فاعلاً في نجاح البطولات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي ويثمن كونه عنصراً رئيسياً في خطة التطوير لكرة القدم في أفريقيا..ويتواجد في مباراة الذهاب التونسي هيثم قيراط كحكم للفيديو، ويعاونه الجنوب أفريقي توم أبونجيل و الزامبية ديانا شيكوتيشا.ويتواجد في مباراة الإياب الجابوني بيير أتشو كحكم للفيديو، ويعاونه الموريتانية ماريا ريفيت و التونسي خليل حساني.ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية، المقرر لها في العاشرة مساء يوم الأحد المقبل الموافق 12 مايو الجاري على ملعب بركان البلدي.
وسيقام لقاء العودة في الثامنة مساء يوم الأحد الموافق 19 مايو الجاري باستاد القاهرة الدولي
كاف عن تأهل الزمالك لنهائي الكونفدرالية: عمالقة مصر
مهاب ممدوح


سلط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الضوء على تأهل نادي الزمالك إلى نهائي بطولة كأس الكونفدرالية، التي ستجمع بينه وبين نهضة بركان المغربي، وذلك عقب تخطيه عقبة دريمز الغاني، في نصف نهائي الكونفدرالية، بينما تأهل الفريق المغربي، عقب رفض فريق اتحاد العاصمة الجزائري المشاركة في مباراة نصف النهائي بسبب خلاف على قميص فريق نهضة بركان.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية، المقرر لها في العاشرة مساء يوم الأحد المقبل الموافق 12 مايو الجاري على ملعب بركان البلدي.

قال كاف عبر موقعه الرسمي في تقرير عن مشاركة الفارس الأبيض في نهائي الكونفدرالية: "بينما يستعد الزمالك لمواجهة نهضة بركان في مباراة الذهاب من نهائي كأس الكونفيدرالية يوم الأحد، يجد المتفوقون في كرة القدم المصرية أنفسهم في منطقة مألوفة.

تابع: "يعد الفرسان البيض من بين الأندية القليلة التي جعلت من منافسات الأندية الإفريقية إقطاعياتها الشخصية على مدار العقود الماضية".

وواصل: "أثبت النادي الذي يتخذ من القاهرة مقراً له كواحد من أكثر الأندية تتويجاً في تاريخ كرة القدم الأفريقية بفوزه بخمسة ألقاب في دوري أبطال أفريقيا وكأس كأس الاتحاد باسمه".

استكمل: "إن سعيهم الأخير نحو التفوق القاري هو مجرد استمرار لعلاقة حب دائمة مع مسابقات الأندية الأفريقية حيث قدم الزمالك كتالوجًا من العروض المميزة والذكريات التي لا تمحى".

أردف: "حفر عملاق القاهرة اسمه في قائمة شرف بطولة كأس الكونفيدرالية عام 2019 بفوزه على منافسه المغربي نهضة بركان ليحقق لقبه الأول في البطولة الجديدة".

أضاف: "تأسس كأس الكونفيدرالية في عام 2004 من اندماج كأس CAF وكأس الكؤوس الأفريقية وقبل اندماج المسابقتين، فاز الزمالك بكأس الكؤوس للأندية في عام 2000".

اختتم: "ستكون هذه بداية حصول الزمالك على ألقاب البطولة القارية الثانية للأندية بعد فوزه بألقاب دوري أبطال أوروبا أعوام 1984 و1986 و1993 و1996 و2002".

ربما كان انتصارهم في 2019 هو الأكثر دراماتيكية على الإطلاق، حيث فاز الفرسان البيض على نهضة بركان بركلات الترجيح في النهائي ليفوزوا بلقب كأس الاتحاد للمرة الأولى.

لقد جسّد هذا الفوز الروح والعزيمة التي أصبحت مرادفة لمآثر الزمالك في القارة.

ومع ذلك، فإن نسب الفرسان البيض يمتد إلى ما هو أبعد من مجرد الإحصائيات. لقد أتاحت كأس الاتحاد الأفريقي الفرصة لبعض لاعبي النادي الأكثر احتراماً لحفر أسمائهم في الفولكلور.

لعبت شخصيات بارزة مثل عبد الحليم علي، وحازم إمام، وأحمد حسام "ميدو"، وإيمانويل أمونيكي، وإيمانويل كوارشي، وشيكابالا أدوارًا أساسية في تشكيل إرث الزمالك باعتباره أحد القوى القارية ذات الوزن الثقيل.

كان شيكابالا اللاعب الرئيسي وراء فوز الزمالك الأخير بكأس الكونفيدرالية في عام 2019، وقاد النادي إلى تحقيق المأمول.

بينما يستعد الزمالك لمواجهة بركان مرة أخرى، سيعتمد مدرب الزمالك البرتغالي خوسيه جوميز بشكل كبير على المعرفة المؤسسية والخبرة التي يتمتع بها القائد شيكابالا، مدركًا أن مكانة فريقه كفريق من الوزن الثقيل على المستوى القاري ستوضع على المحك أمام فريقين مشحونين للغاية. الساقين.
 
 
خاص .. اتحاد العاصمة يكشف تفاصيل شكوى نهضة بركان للمحكمة الدولية


كشف توفيق قريشي، المدير الرياضي لنادي اتحاد العاصمة الجزائري، آخر التطورات بشأن أزمة الفريق، مع نهضة بركان المغربي، التي نشب في مواجهتي نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

قال المدير الرياضي للفريق الجزائري في تصريحات خاصة:" تقدمنا بشكل رسمي إلى المحكمة الرياضية الدولية، ولم نكتفي بتصعيد الأمر إلى الاتحاد الإفريقي فقط".

تابع حديثه قائلا:" هدفنا هو استعادة حقوق نادي نهضة بركان المغربي، وحصولنا على حقنا عقب الأزمة الأخيرة التي حدثت".

أتم حديثه قائلا:" ليس لدينا مطالب معينة، ولكن هدفنا استعادة حقنا بما تمليه قوانين كاف وفيفا، ولم نطلب بشكل صريح تأجيل نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان، ولكن نرغب في تطبيق اللوائح".

نشبت أزمة خلال مواجهتي نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بين اتحاد العاصمة، ونهضة بركان، بسبب رفض السلطات الجزائرية، منح الفريق المغربي القمصان الخاصة به على إثر خلافات سياسية بين البلدين، مما تسبب في إلغاء المواجهتين.


اخبار الزمالك

جوميز يتحدث عن فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية ويكشف الفريق الذى يتمنى مواجهته فى الكأس السوبر الإفريقي ..تعليق ميدو

  جوميز يتحدث عن فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية ويكشف الفريق الذى يتمنى مواجهته فى الكأس السوبر الإفريقي    هاني عصام  قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الزمالك إن مباراة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية كانت صعبة

بالصور تتويج الزمالك  بكأس الكونفدرالية..مجلس الزمالك يحتفل مع اللاعبين بلق

بالصور تتويج الزمالك بكأس الكونفدرالية..مجلس الزمالك يحتفل مع اللاعبين بلقب الكونفدرالية ..ولبيب يشيد باللاعبين وإهداء اللقب لمحمد مدحت

مجلس الزمالك يحتفل مع اللاعبين بلقب الكونفدرالية ..ولبيب يشيد باللاعبين   سارة عبد الباقي  حرص مجلس إدارة نادي الزمالك على الاحتفال مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك  ، والجهاز الفني بلقب الكونفدرالية الأفريقية

تعليق مرتضى منصور بعد فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية ..محمد أسامة يتحدث عن إصابة أحمد حمدي

تعليق مرتضى منصور بعد فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية    حرص مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك،  على تقديم التهنئة لجماهير الزمالك  ، بعد الفوز ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية  عقب التغلب على نهضة بركان  المغربي ، بهدف نظيف سجله

تهنئة السيسى للزمالك..حافلة مكشوفة للاعبي الزمالك احتفالا بلقب الكونفدرالي

تهنئة السيسى للزمالك..حافلة مكشوفة للاعبي الزمالك احتفالا بلقب الكونفدرالية ..المثلوثي رجل النهائي

حافلة مكشوفة للاعبي الزمالك احتفالا بلقب الكونفدرالية  سارة عبد الباقي    قام مجلس إدارة نادي الزمالك بتوفير حافلة مكشوفة للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بعد انتهاء مباراة نهضة بركان في إياب نهائي كأس الكونفدرالية، للاحتفال بتتويج

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
معين الشعباني يتحدى الزمالك قبل مواجهة الليلة ..النحاس: الزمالك قادر على التتويج بالكونفدرالية وهذا اللاعب سيكون كلمة السر
فيريرا يدعم الزمالك في نهائي الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان. بالصور تدريب الزمالك الأخير
ميدو يثير قلق ومخاوف جماهير الزمالك بعد تصريحات جوميز والشعباني .السيد فوز الزمالك بالكونفدرالية سيمنحه قبلة الحياة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة جوميز لـ نهضة بركان .. غضب شيكابالا .. عودة القوة الضاربة في الزمالك
المزيد