أخر الاخبار

 

عاجل .. نجوم الاهلي والزمالك والاسماعيلي في مواجهة اسرائيل

28 ديسمبر 2012 الساعة 12:57 مساء
عاجل .. نجوم الاهلي والزمالك والاسماعيلي في مواجهة اسرائيل


مازالت ردود الفعل تتوالي حول الموقف القوي الذي اتخذه لاعب الكرة المالي الشهير عمر كانوتيه المحترف بنادي إشبيليه الاسباني برفض القرار الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم - الفيفا - بتنظيم بطولة كأس الأمم الأوروبية للشباب بإسرائيل في الخامس من يونيو من الصيف المقبل تضامنا مع الفلسطينين الذين يتعرضون لانتهاكات وحشية .
 
فبعد أن إنضم إليه في الموقف مجموعة كبيرة من نجوم الكرة العالميين ووصل عددهم إلي 62 أبرزهم مهاجم شينغهاي شينهوا الصيني ديديه دروغبا والبلجيكي إيدين هازارد صانع ألعاب تشيلي الإنجليزي والفرنسي أبو ديابي متوسط ميدان آرسنال الإنجليزي.
 
قرر عدد من نجوم الكرة المصريين القدامي والحاليين الانضمام إلي اللاعب وتأييده في الموقف ، وهي الدعوة التي تبنتها اللجنة الرياضية بحزب الحرية والعدالة برئاسة المهندس بهاء رحاب الذي دعا عددا من كبار النجوم أبرزهم محمد أبوتريكة نجم الاهلي والمنتخب وهادي خشبة مدير قطاع الكرة بالأهلي والكابتن محمد رمضان نجم الأهلي السابق والدكتور جمال عبد الله نجم الزمالك السابق ومحمد حمص نجم الاسماعيلي الحالي.
 
وتقرر أن يتم دعوة النجم المالي إلي مصر لعمل مؤتمر صحفي عالمي يتم فيه تأييده في الموقف والإعلان عن تأييدهم الرسمي له ولكل من إيد الموقف.
 
وقال ت صحيفة الاخبار أنه سيتم الاتصال بالمهندس هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي بالفيفا ، بإعتباره مواطن عربي مصري حزين لما يتعرض له الشعب الفلسطيني .
 
وكان النجم المالي كانوتيه قد أعد عريضة تضمنت مبادرة شخصية نشرت بموقعه الرسمي بالانترنت وضمت مجموعة كبيرة من نجوم الكرة ، وضمت بعض الاسماء العربية منهم الجزائريين رياض بودبوز لاعب سوشو الفرنسي وهلال سوداني مهاجم فيتوريا البرتغالي وحسان يبدا لاعب غرناطة الإسبانية وبلال العامراني لاعب أولمبيك مرسيليا الفرنسي وفلورينت حنين لاعب براجا البرتغالي بالإضافة إلي المغاربة كريم آيت فانا لاعب مونبلييه الفرنسي وشهير بلغزواني لاعب أجاكسيو الفرنسي وعاطف شحشوح لاعب سيفاسبور التركي .
 
كما ضمت أيضا عددا كبيرا من اللاعبين الأفارقة الموقعين علي العريضة منهم السنغالي ديمبا با هداف نيوكاسل الإنجليزي وممادو نيانج مهاجم السد القطري وأندري وجوردان أيو لاعبي مرسيليا الفرنسي و وموسي سو لاعب فناربخشة التركي .
 
حيث اعتبر الموقعون من اللاعبين علي العريضة منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا إسرائيل شرف تنظيم كأس الأمم الأوروبية للشباب في صيف العام المقبل مكافأة لها علي أعمالها التي تضرب بعرض الحائط كل المفاهيم والقيم الرياضية المنادي بها في المحافل العالمية .. وأشار اللاعبون إلي قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية للملاعب الرياضية في غزة وقتل عدد من ممارسي كرة القدم اللعبة الشعبية الأولي في العالم مثلما حدث مع الفتي أبو دقة الذي كان يرتدي لباس نادي ريال مدريد الإسباني بالإضافة إلي اعتقال لاعبين اثنين من الأندية الفلسطينية في الضفة الغربية.
 
ومعروف أن اللاعب المالي كانوتيه له سوابق تاريخية مشرفة بالوقوف بجانب القضية الفلسطينية منذ أمد طويل ودأب باستمرار علي إظهار تضامنه مع الشعب الفلسطيني عندما كان لاعباً في نادي اشبيلية الإسباني قبل التوجه إلي الدوري الصيني ليلعب مع أحد أنديتها .. ومن أشهر مواقفه كان إحتفاله عقب تسجيله هدفاً في إحدي المباريات ضمن منافسات كأس الملك الإسباني بطريقة خاصة وذلك بالكشف عن قميص داخلي كتب عليه فلسطين بأكثر من لغة تزامناً مع الحرب الإسرائيلية الأولي علي قطاع غزة أواخر 2008 واستمرت لـ22 يوماً قبل وقف إطلاق النار.. كذلك انضمامه إلي الحملة المطالبة بالإفراج عن اللاعب الفلسطيني محمود السرسك الذي كان أسيراً في السجون الإسرائيلية عقب اعتقاله لدي توجهه للاحتراف في مركز بلاطة أحد أندية الضفة الغربية.

اخبار الزمالك

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

 تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب ويمبلى في السادسة والربع مساءً لمتابعة قمة من العيار الثقيل التي تجمع مانشستر سيتي وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.مانشستر سيتي بدأ مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، وسحق هدرسفيلد بخماسية

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد