أخر الاخبار

 

عمر جابر : رحيلي عن الزمالك سيكون للإحتراف الأوروبي

1 يناير 2014 الساعة 7:53 مساء
عمر جابر : رحيلي عن الزمالك سيكون للإحتراف الأوروبي


اصبح عمر جابر لاعب الزمالك الفتي الأول للقلعة البيضاء خلال الفترة الحالية بعد رحيل أحمد عيد عبدالملك ، وإنقطاع شيكابالا عن التدريبات ، وخروج محمد إبراهيم من حسابات الجهاز الفني ، ليجد اللاعب الشاب نفسه نجم الفريق الأول الذي تعتمد عليه الجماهير وخاصة بعد ظهوره المميز مع الفريق في أول مباريات الدوري أمام المصري .

وقال عمر جابر لموقع كووورة " رحيلي عن الزمالك سيكون للإحتراف الأوروبي فقط ، وإذا لم أحصل على عرض أوروبي فالبقاء مع الزمالك سيكون هو قراري الوحيد لأنه الأفضل بالنسبة لي ، ولم أفكر في الرحيل عن الفريق لأي فريق أخر سوى لتحقيق طموحات الكروية خاصة أنني أبلغ من العمر 21 عام والإحتراف في هذا التوقيت سيكون مناسب لي جدا ، ورحيلي للإحتراف سيكون بموافقة الزمالك .
"


 ما أخر تطورات عروض الإحتراف ؟

العرض الذي وصلني رسمي كان من نادي فالنسيان الفرنسي ولكنه توقف خلال الفترة الحالية ، وباقي العروض كانت شفهيه وردي كان واضح بأنني لن أنظر إلى عرض شفهي ويجب أن يكون هناك عروض رسمية تقدم لإدارة الزمالك حتى أناقشها.


معنى هذا أنك تتمسك بالرحيل عن الزمالك ؟

رحيلي عن الزمالك سيكون للإحتراف الأوروبي فقط ، وإذا لم أحصل على عرض أوروبي فالبقاء مع الزمالك سيكون هو قراري الوحيد لأنه الأفضل بالنسبة لي ، ولم أفكر في الرحيل عن الفريق لأي فريق أخر سوى لتحقيق طموحات الكروية خاصة أنني أبلغ من العمر 21 عام والإحتراف في هذا التوقيت سيكون مناسب لي جدا ، ورحيلي للإحتراف سيكون بموافقة الزمالك .


 وما سبب قلة عدد المحترفين المصريين في الخارج ؟

أهم الأسباب هو أن الأندية لا تسمح برحيل اللاعبين في سن صغيرة وهو ما يعرقل عملية الإحتراف ، والدول الأفريقية تسمح للاعبيها بالرحيل في سن مبكره وهو سبب زيادة عددهم في أوروبا عن اللاعبين المصريين رغم أننا نمتلك مواهب كبيرة قادرة على الظهور في أوروبا ، وثاني الأسباب المطالب المالية المبالغ فيها والتي تعطل إحتراف العديد من اللاعبين ، ويجب على الأندية أن تفتح الباب لإحتراف اللاعبين صغار السن .
 

وهل إحترف محمد صلاح والنني في توقيت جيد ؟

محمد صلاح والنني خاضا تجربة الإحتراف بالطريق الصحيح في سن مبكرة وفي دوري متوسط وهو ما ساعدهما على التأقلم سريعا والتألق ورفع عن الثنائي الضغوط ، وأتوقع لهما مزيد من التألق في أوروبا وأن تجربة الثنائي ستكون من أفضل تجارب المحترفين المصريين والأفارقة في أوروبا .  

 الزمالك يعاني من أزمة تأخر المستحقات .. هل ستتقدم بشكوى ضد النادي ؟

لن أقدم شكوى ضد الزمالك ، وإرتباطي بالزمالك أكبر من المستحقات المالية ، وفي الأساس أنا مشجع للزمالك وكنت أتواجد مع الوايت نايتس في المدرجات للتشجيع قبل اللعب مع الفريق ، وهذا سر علاقتي القوية معهم لأنني حضرت من المدرجات إلى الملعب ، ونتحمل ظروف الزمالك المالية الصعبة .


 في ظل هذه الظروف .. هل الزمالك قادر على المنافسة على البطولات ؟

الزمالك قادر على المنافسة على البطولات منذ عام وكنا الأقرب للفوز بالدوري في الموسم الماضي الذي تم إلغائه ، وبعد الفوز ببطولة كأس مصر أرى أن الزمالك مرشح بقوة ونلعب من أجل البطولة ودوري أبطال أفريقيا أيضا ، ولدينا مجموعة من أفضل اللاعبين في الدوري المصري ، تحت قيادة جهاز فني كبير بقيادة حلمي طولان .

 رحيل شيكابالا وعبدالملك مؤثر ؟

الزمالك سيتأثر كثيرا برحيل الثنائي عن الفريق وأعتقد أن المسئولية صعبة بعد رحيل عنصران من أبرز اللاعبين في الكرة المصرية والأفريقية ، ولكن الظروف التي يمر بها النادي كانت أقوى وتسببت في رحيلهما .


 ظهورك بمستوى مميز جعل الجماهير تعقد الأمال عليك ؟

أجتهد في جميع المباريات التي ألعبها وهذه مسئولية كبيرة أتمنى أن أكون على قدرها ، وأن تكون بديل عبدالملك أو شيكابالا في المسئولية صعب للغاية ، أعمل على مساعدة فريقي وليس في حساباتي أن أحرز الأهداف لأنه ليس دوري في الأساس ، وألعب في عدة مراكز حتى أنني أصبحت لا أعرف مركزي الذي ألعب فيه وهذا جيد للاعب ومفيد للفريق ، ولكنني أفضل اللعب في وسط الملعب .

وماذا عن المنتخب الوطني مع شوقي غريب ؟

أعتقد أن الجهاز الفني الجديد للمنتخب وخاصة شوقي غريب ليس بغريب عن المنتخبات ، وأجتهد وأنتظر الفرصة للتواجد مع المنتخب الوطني ولدينا مسئولية صعبة للغاية خلال الفترة القادمة من أجل عودة الهيبه الأفريقية التي فقدناها نتيجة عدم التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية مرتين متتاليتين ، وأحلم بالتواجد مع منتخب مصر في نهائيات كأس العالم ، حيث أنني شاركت في كأس العالم للشباب وفي دورة الألعاب الأوليمبية ، وأتمنى المونديال ولقب كأس الأمم الأفريقية .


من مثلك الأعلى ؟

مثلي الأعلى داخل مصر أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي ، وخارج مصر هناك العديد من اللاعبين ، وأشجع فريق برشلونة الأسباني .

اخبار الزمالك

تعرف على نتيجة الشوط الأول من لقاء الاهلي والترجي

تعرف على نتيجة الشوط الأول من لقاء الاهلي والترجي

شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في نهائي إفريقيا انتهى الشوط الأول من المباراة التي تجمع النادي الأهلي أمام نظيره الترجي التونسي، بالتعادل السلبي، على ملعب حمادي العقربي، بمدينة رادس، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.  بدأ

البث المباشر . الاهلي ضد الترجى  .كولر يتلقى  صدمة هائلة بتغيير اضطراري

البث المباشر . الاهلي ضد الترجى .كولر يتلقى صدمة هائلة بتغيير اضطراري

معلول يغادر مباراة الأهلي والترجي مصابا خرج علي معلول، ظهير أيسر النادي الأهلي، مصابا من مواجهة الترجي الجارية بينهما الآن، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.علي معلول خرج مصابا في الدقيقة السابعة من زمن المباراة، وحل كريم فؤاد

بايرن ميونخ يختتم البوندسليجا بفضيحة وليفركوزن يحقق رقم قياسى .. لاعبو آرسنال يودعون النني ..مرموش ينقذ أينتراخت فرانكفورت من السقوط وهبوط كولن

  بايرن ميونخ يختتم الموسم بفضيحة مع توخيل    اختتم فريق بايرن ميونخ موسمه السيئ في مسابقة الدوري الألماني بالخسارة أمام هوفنهايم بنتيجة 4-2، فى المواجهة التى جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "راين نيكار أرينا"، ضمن منافسات الجولة 34 والأخيرة من

موقف  فيفا من  تعليق عضوية إسرائيل.. ..شوبير يكشف موقف صلاح من معسكر منتخب مصر

موقف فيفا من تعليق عضوية إسرائيل.. ..شوبير يكشف موقف صلاح من معسكر منتخب مصر مع العميد. اليوفا يذبح بورتو البرتغالي بسبب الديون

  هل يقرر فيفا تعليق عضوية إسرائيل.. اقرأ التفاصيل تجنبت إسرائيل التصويت على اقتراح فلسطيني بإيقاف مشاركتها في كرة القدم الدولية بسبب الحرب في غزة بعد نقاش حاد في قاعة كونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والذي أقيم في بانكوك بتايلاند، خلال

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يطلب ضم فتوح وزيزو  .. مهاجم الزمالك في الأهلي رسميًا لـ 5 سنوات .. الزمالك يبحث عن صفقة جديدة
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فيفا ينتصر للزمالك في قضية إمام عاشور .. اتهام خطير لحارس الزمالك .. مصير رحيل جوميز
المزيد