أخر الاخبار

 

خاص وعاجل بالصور .. الزمالك يقترب من وداع دوري افريقيا بتعادل سلبي امام مازيمبي

27 يوليو 2014 الساعة 11:28 مساء
خاص وعاجل بالصور .. الزمالك يقترب من وداع دوري افريقيا بتعادل سلبي امام


تصوير ـ سارة عبد الباقي:
 
 
 
فشل الزمالك في تحقيق فوز كان بين متناول اقدام لاعبيه ليقترب من توديع بطولة افريقيا بعد تعادله سلبيا امام مازيمبي  في اللقاء الذي جمع الفريقين باستاد الإسكندرية فى الجولة الرابعة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبو جبل فى حراسة المرمى، وحمادة طلبة وصلاح سليمان ومحمد عبد الشافى وعمر جابر فى الدفاع، وأحمد دويدار ومحمد كوفى ومؤمن زكريا ومصطفى فتحى فى خط الوسط، والثنائى أحمد على وخالد قمر فى الهجوم.

جاءت الخطورة مبكرة من جانب الزمالك بعدما احتسب الجزائرى جمال حيمودى ركلة حرة مباشرة فى الدقيقة الثانية تصدى لها مؤمن زكريا وأرسلها داخل منطقة الجزاء، ليتصدى لها الحارس الكونغولى وترتد منه لمهاجمى الزمالك ولكن دفاع مازيمبى يشتت الكرة فى النهاية.

وفى الدقيقة 5 يضيع مازيمبى هدف محقق عن طريق كوليبالى، الذى سدد كرة قوية برأسه يتصدى لها محمد أبو جبل ليخرجها ركلة ركنية.

وفى الدقيقة 7 يضيع مازيمبى فرصة خطيرة بعد تسديدة على سمارتى، التى تصدى لها أيضاً أبو جبل إلى ركلة ركنية.

ويرد مؤمن زكريا بتسديدة قوية فى الدقيقة 8، ولكنها تعلو القائم وتخرج إلى ركلة مرمى لمازيمبى.

ويضيع خالد قمر الفرصة الأولى له مع الزمالك بعد ارتداء القميص الأبيض فى الدقيقة 9، بعد تحويل مصطفى فتحى كرة عرضية خطيرة لقمر داخل منطقة جزاء مازيمبى، لكن المهاجم الأبيض يسددها فوق العارضة.

وفى الدقيقة 18 يضيع الزمالك أخطر فرصة عن طريق مصطفى فتحى، الذى توغل فى دفاع مازيمبى وسدد كرة قوية ترتد من العارضة وتصل إلى أحمد على داخل منطقة الجزاء الذى يتعرض للعرقلة، ويحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأبيض سددها أحمد على ولكن فى يد حارس مازيمبى ليضيع الزمالك هدفا محققا.

وفى الدقيقة 19 يسقط حمادة طلبة مدافع الزمالك على أرضية الملعب بعد كرة مشتركة مع لاعب مازيمبى، لكنه يتلقى العلاج ويعود لاستكمال المباراة.

ويهدأ اللعب فى وسط الملعب بين الفريقين وسط محاولات من جانب لاعبى الزمالك للسيطرة على منطقة الوسط عن طريق الرباعى أحمد دويدار ومحمد كوفى ومؤمن زكريا ومصطفى فتحى، لكن دون فاعلية، قبل ان ينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
ومع الشوط الثاني دفع ميدو بالمهاجم يوسف اوباما بدلا من احمد دويدار وياسر ابراهيم بدلا من مصطفى فتحي، بغرض زيادة الجبهة الهجومية للفريق، لكن دون جدوي.
وتغاضي حكم المباراة احتساب هدف محقق للزمالك عندما تخطت الكرة خط المرمى من راسية خالد قمر غير ان الحكم لم يحتسبها هدف استنادا على الحكم المساعد الذي غض الطرف عن الهدف المحقق.
وشهدت المباراة في اوقاتها الاخيرة تسرع غير مبرر من لاعبي الزمالك، تسبب في فقدانهم الكرة كثيرا من اوقات المباراة.
وتغاضي الحكم ايضا عن احتساب ضربة جزاء في الدقيقة 86 من عمر المباراة عن سقط عمر جابر داخل منطقة الجزاء وهو منفردا بحارس مازيمبي.
ولجأ الزمالك للكرات الطولية التي دائما ما تنتهي تحت اقدام لاعبي مازيمبي اصحاب الطول الفارع.
والمكسب الوحيد في هذا اللقاء حتى الدقائق الاخيرة من المباراة، هو الحارس الشاب محمد ابو جبل الذي اثبت كفاءته لحارس عرين الزمالك.

اخبار الزمالك

بث مباشر | تعرف على تشكيل أرسنال ضد إيفرتون ومانشستر سيتى ضد وست هام لحسم الت

بث مباشر | تعرف على تشكيل أرسنال ضد إيفرتون ومانشستر سيتى ضد وست هام لحسم التتويج بالدوري الإنجليزي

أعلن بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، التشكيل الأساسى الذى يخوض المواجهة الحاسمة أمام فريق وست هام يونايتد، فى السادسة مساء اليوم، الأحد، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي 2023 –

قبل جولة البريميرليج .. ماذا قالت صحف إنجلترا؟ من يحسم اللقب أرسنال ينتظر هدية مانشستر سيتي

قبل جولة البريميرليج .. ماذا قالت صحف إنجلترا؟ مهاب ممدوح    سلطت الصحف الإنجليزية الضوء على مواجهات الجولة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، والمقرر إقامتها في السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، إذ يتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب

راجل يا مصطفى..الاناكوندا يشغل " فيس بوك "بعد رفض دعم المثليين امام مونا

راجل يا مصطفى..الاناكوندا يشغل " فيس بوك "بعد رفض دعم المثليين امام موناكو وينتظر عقوبة جديدة

راجل يا مصطفى..الاناكوندا يقلب الفيس بوك بعد رفض دعم المثليين امام موناكو وينتظر عقوبة جديدة قلب مصطفى محمد،  مهاجم نانت الفرنسي ومنتخب مصر ونجم الزمالك السابق، مواقع التواصل الاجتماعى،  التى تداولت خبر رفضه الإنضمام

اربع  مشاهد فى انتظار الزمالك اليوم  ضد نهضة بركان.نكشف ماذا قال جوميز فى الم

اربع مشاهد فى انتظار الزمالك اليوم ضد نهضة بركان.نكشف ماذا قال جوميز فى المحاضرة الأخيرة وكلمة السر في لقاء الليلة

  اربع  مشاهد فى انتظار الزمالك اليوم مهاب ممدوح  يستعد فريق الكرة بنادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي مساء اليوم في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم بحثا عن حصد اللقب للمرة الثانية في تاريخه.   لقاء الذهاب بين الزمالك

الزمالك يواجه نهضة بركان بذكرى 2019 للبحث عن المجد الأفريقي

الزمالك يواجه نهضة بركان بذكرى 2019 للبحث عن المجد الأفريقي

  الزمالك يواجه نهضة بركان بذكرى 2019 للبحث عن المجد الأفريقي  تصوير محمد عبد التواب    بذكريات بطولة  كأس الكونفدرالية 2019 التى حصل عليها الزمالك ،على حساب نهضة بركان، بضربات الجزاء الترجيحية يدخل فريق الزمالك مساء اليوم الأحد، لقاء

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
معين الشعباني يتحدى الزمالك قبل مواجهة الليلة ..النحاس: الزمالك قادر على التتويج بالكونفدرالية وهذا اللاعب سيكون كلمة السر
فيريرا يدعم الزمالك في نهائي الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان. بالصور تدريب الزمالك الأخير
ميدو يثير قلق ومخاوف جماهير الزمالك بعد تصريحات جوميز والشعباني .السيد فوز الزمالك بالكونفدرالية سيمنحه قبلة الحياة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة جوميز لـ نهضة بركان .. غضب شيكابالا .. عودة القوة الضاربة في الزمالك
المزيد