أخر الاخبار

 

رئيس الجبلاية يوجه نصيحة نارية لمرتضى منصور

22 اغسطس 2014 الساعة 8:56 صباحا
رئيس الجبلاية يوجه نصيحة نارية لمرتضى منصور


وجه جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري نصيحته للمستشار مرتضى منصور، فيما يخص رئاسته للجنة الاندية للموسم الجديد، كاشفا في حواره الحصري لصحيفة اخبار اليوم عن العديد من الامور الهامة التي تخص قطاع كرة القدم في مصر.
 
والي نص الحوار:

في البداية سألناه .. ماذا عن فوز المستشار مرتضى منصور برئاسة لجنة الأندية للمرة الثانية على التوالي..؟


أهنيء المستشار مرتضي منصور على حصوله على ثقة لجنة الأندية للمرة الثانية على التوالي ، وأتمنى التعاون خلال الفترة القادمة، والالتزام باللوائح المنصوص عليها في اتحاد الكرة، والمستشار مرتضى منصور من الشخصيات التي يمكن التعامل معها، وليس هناك اختلافًا بيننا وبينه بتواجده كرئيس للجنة الأندية ، وهذا عكس ما تصوره البعض بأن فوزه سيترتب عليه خلافات مع الاتحاد، هذا غير صحيح على الإطلاق فكل منا يعلم اختصاصاته.


وما هي أبرز طلبات اتحاد الكرة من  لجنة الأندية..؟


أطالب لجنة الأندية منذ هذه اللحظة أن تكون رابطة، بل وتساعد الأندية التي لم تنتهي إلى الآن، وأن تنظر للوائح الدول الخارجية وتسعي لتطبيقها كي تكون لجنة أندية محترفة.


أين ستقام مباراة كأس السوبر، في مصر أم الخارج..؟

مباراة السوبر داخل مصر، ولم نملك عروضًا خارجية حتى اللحظة ، ولو كنت تلقيت عروضًا خارجية لدعم صندوق مصر كانت الموافقة ستكون حتمية ولا مشكلة لدينا للعب بالخارج ، بموافقة الناديين الأهلي والزمالك ، ولكن حتى اللحظة لم يتلقي الاتحاد عرض خارجي واحد ، لذا إقامة المباراة ستكون داخل مصر.


وهل  للجماهير نصيب في حضور المباراة ..؟

الأهلي والزمالك أندية كبيرة لها جمهورعريق، ووجود الجماهير من عدمها في تلك المباراة يتوقف على الوضع الأمني بخصوص ما يفعله الجمهور حاليا، واعتقد أنه سيكون له تأثير في قرار الداخلية بشأن تأمين المباراة حال وجودهم.


وكيف تري مشوار شوقي غريب مع المنتخب المصري..؟

غريب يسير وفق الخطة التي أعلن عنها، حيث أعد معسكر وفترة تجمع وحدد من خلال المباريات الودية التي خاضها قوام المنتخب، وظهر له لاعبين آخرين وسوف يعلن بالتأكيد عن ضم بعضهم يوم 24 أغسطس، ولدي ثقة كبيرة به وبجهازه الفني في رؤيتهم وقدرتهم علي مساعدة مصر ، خاصة وأن الأجهزة السابقة لم تصل بنا لكأس العالم منذ عام 90، وأعتقد أن غريب قادر على الوصول للحلم في الفترة القادمة، وأتمنى أن يحالفه التوفيق.


هل نعود لدوري المجموعة الواحدة أم المجموعتين..؟


الدوري سيكون مجموعة واحدة ولكن بعض المواقع والصحفيين لهم رؤية ثانية ويروجون بأنه مجموعتين، ومن هنا أقول لهم أن القرار حُسم، والدوري على مجموعة واحدة، ونسعى لدوري قوي بحيث يتواجد الدوري المصري على الأقل بالشاشات العربية والعالمية.


وهل يلعب الأهلي مع المصري في بورسعيد..؟

لم يحدد بعد ، والعام الماضي خاض فريق المصري كل مبارياته في ملعب "عجرود"، ولو كان صعد للدورة الرباعية لتقابل مع الأهلي على نفس الملعب أيضا، المشكلة ليس الملعب، ونعلم ما يجب وأن يقال للأمن، وسوف نتوافق مع الأندية.


وما رأيك في مقترح مرتضي منصور بشأن ترك أعضاء الألتراس صورة بطاقتهم عند دخول المدرجات..؟

فكرة جيدة تحتاج مجهود كبير، وفي العالم أجمع كل فرد في الملعب مكانه محدد ، ويكون مع نفس الشخص طوال الموسم ولم تتغير مطلقا ، ولو أعطاها صاحبها لشخص أخر يمنع من دخول الملعب نهائيًا، وأطالب رئيس كل نادي أو على الأقل مجلس إداراته وأن يكون على دراية بالروابط الخاصة به، وأن يتقابل ويتعاون بينهم ، واقتراح أن يتم إشراك أفراد  الألتراس الجيدين وأخذ رأيهم في منع وحرمان أصحاب الفكر الشاذ بينهم، والإبلاغ عن من يختلق الأزمات لمنعه من دخول المدرجات.


وما تعليقك على ما حدث مع مرتضى منصور ومحاولة اغتياله الأخيرة ؟


نستنكر ما حدث معه، ففي الفترة الأخيرة تحولت الرياضة لعنف شديد وهذا لا يجوز، وأطالب كل من يعمل في المنظومة الرياضية رفض هذا الفعل والتصدي له، فلا يجوز التعدي بالضرب أو القول على أحد ويجب وأن نراجع أنفسنا ونصالح مصرنا.


وماذا عن عروض التلفزيون المصري وأزمة شراء الدوري الأخيرة..؟ وهل هناك عروضًا لقنوات حصرية..؟

لا توجد أزمة بين اتحاد الكرة والتلفزيون المصري، وقد حسم الأمر، فقد سبق وأرسل التلفزيون المصري عرضًا لحصوله على الدوري، وهذا العرض أعادني بالزمن بما عرضه التلفزيون العام الماضي بعدما تعاقدت معهم بـ70 مليون جنيه، وتقدمت نفس الشركة من أجل الشراء مقابل 95مليون، وقد طالبوا بإحالتي للنائب العام بشأن أهدار مال عام ، واليوم لا مجال للمزايدات مع الأندية، وتم الموافقة عليها من الجهات الإدارية وطرحت والتلفزيون المصري لم يدخل بها، ويطالبني اليوم  بالتعاقد معه، بعدما تعاقدت الأندية على عقود كافية تشعرهم أن أموالهم ردت إليهم، أما البيع الحصري المشفر مرفوض من الأساس ويبقي البيع الحصري المفتوح للقنوات ولا بأس منه حيث تقوم القناة من خلال الشركة بالبيع للقنوات الراغبة وهذا ما نريده، عرض الدوري على القنوات المفتوحة العربية والأجنبية.


وما الشروط التي وضعها اتحاد الكرة للشركة الجديدة..؟

وضعنا شروطًا وتحدثت معهم بشأنها، أهمها حق المشاهد المصري البسيط الذي لا يملك المشاهدة على "ستاليت" القمر الصناعي وأن يشاهد المباريات على التلفزيون المصري وهذه كانت منحه للتلفزيون المصري، ثانيا حظر البيع للقنوات المعادية لمصر سواء أجنبية أو عربية حالية أو مستقبلية، ثالثا حق التلفزيون المصري في الشراء منها، وأخيرًا خلال الفترة التي يتم فيها البيع للتلفزيون أنا غير مسئول عن إشارة البث.  


ومتي تعود الجماهير للمدرجات..؟


قريبا تعود الجماهير الملتزمة التي تحب فريقها وتخرج وراء منتخبها ، ورسالتي للداخلية بأن من يخطأ يحسب ويطبق عليه القانون وأن يتم ردع كل من يخرج عن النص أسوه بما يحدث مع مشجعي العالم عند الخطأ.

اخبار الزمالك

أول تعليق لجوزيه جوميز بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية الأفريقية ويكشف سر الفوز على دريمز

أول تعليق لجوزيه جوميز بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية الأفريقية ويكشف سر الفوز على دريمز  سارة عبد الباقي        أعرب البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الزمالك عن سعادته بتأهل الأبيض لنهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وتخطي

رسميا ..نهضة بركان يواجه الزمالك فى كأس الكونفدرالية بعد انسحاب إتحاد العاصمة

اتحاد العاصمة يغادر ملعب مباراة نهضة بركان مهاب ممدوح غادر فريق اتحاد العاصمة الجزائري، الملعب البلدي بمدينة بركان المغربية، في موعد انطلاق مباراة الفريق أمام نهضة بركان، ضمن منافسات إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقيةزرفض

لاعبي الزمالك يحتفلو بتخطى دريمز فى كوماسي..تعرف على مواعيد نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية وجوميز يهدى الفوز لروح محمد مدحت

  لاعبي الزمالك يحتفل بتخطى دريمز فى كوماسي    احتفل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وأعضاء الجهاز الفني  والجهازين والإداري والطبي بالفوز على دريمز الغاني والتأهل إلى نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية مع الجماهير المصرية

.الزمالك هو فريق الأحلام حول دريمز إلى كابوس ووصل لنهائي الكونفدرالية

.الزمالك هو فريق الأحلام حول دريمز إلى كابوس ووصل لنهائي الكونفدرالية

  الزمالك هو فريق الأحلام حول دريمز إلى كابوس ووصل لنهائي الكونفدرالية    مهاب ممدوح وإعداد أحمد عادل الشريف    تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى نهائي بطولة كأس الكونفدرالية، بعد فوزه على دريمز الغاني بثلاثية دون رد في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
السعيد معدن لاعبي الزمالك سيظهر أمام دريمز اليوم وأتمنى مشاركة هذا اللاعب. علي بومينجيل يتحدث عن مستوى المثلوثي والجزيري مع الزمالك
جوميز سنقاتل من أجل التأهل لنهائي الكونفدرالية وحزين لغياب هذا اللاعب .عمر جابر قادرين على الفوز ولن نبحث عن حجج
بوطيب يصدم الزمالك من جديد. وباتشيكو يرفض وساطة فيجادا
ميدو يكشف السداسي الذى ساهم في دفع غرامة الزمالك..ويؤكد حازم إمام ساذج وهذا الثنائي لايصلح للعب في الزمالك
المزيد