أخر الاخبار

 

اليوم .. الاهلي يواجه الظروف القهرية والتاريخ لاستعادة هيبة مصر

29 نوفمبر 2014 الساعة 10:46 صباحا
اليوم .. الاهلي يواجه الظروف القهرية والتاريخ لاستعادة هيبة مصر


يسعى الأهلي المصري صاحب التاريخ العريق محليا وقاريا إلى استعادة هيبة الكرة المصرية عندما يحل ضيفا على سيوي سبور العاجي اليوم السبت في أبيدجان في ذهاب الدور النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ويستضيف الأهلي مباراة الإياب على ملعبه في القاهرة في 6 (ديسمبر) المقبل.
فبعد سنوات من النجاحات على صعيدي المنتخب والأندية، عاشت الكرة المصرية أسوأ عام لها منذ فترة طويلة حيث فشل الفريق الوطني في بلوغ نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة مطلع العام المقبل في غينيا الاستوائية وذلك للمرة الثالثة على التوالي وهي البطولة التي توج بها الفراعنة سبع مرات (رقم قياسي).
في المقابل، خرج الأهلي بشكل مفاجئ من دوري أبطال افريقيا بخسارته أمام الأهلي بنغازي الليبي في الجولة الأخيرة من التصفيات ليكمل المشوار في كأس الاتحاد.
أما الزمالك فشارك في دور المجموعات لكنه قدم عروضا مخيبة ولم يحقق سوى فوز واحد في ست مباريات لينهيه في المركز الأخير. والأمر ينطبق على الإسماعيلي ووادي دجلة اللذين فشلا في تخطي دور التصفيات في كأس الاتحاد الإفريقي.
ووجد الأهلي صعوبة في تخطي الدفاع الجديد المغربي ولم ينجح في ذلك إلا بفارق الأهداف ليشارك في دور المجموعات حيث تفوق على سيوي سبور بالذات بفارق المواجهات المباشرة علما بأنه حقق الفوز مرتين فقط في ست مباريات.
لكن الأهلي كشر عن أنيابه في الدور نصف النهائي بفوزه ذهابا وإيابا على كوتون سبور الكاميروني 2-0 و1-0 وكانت جميع الأهداف بإمضاء عمر جمال الذي تصدر بفضلها ترتيب أفضل مسجل في فريقه، لكن المشكلة بأنه سيغيب عن ذهاب الدور النهائي بداعي الإصابة.
ولم يسجل الأهلي سوى 10 أهداف في 10 مباريات في المسابقة القارية هذا الموسم، كما يغيب عن الأهلي حارس مرماه شريف إكرامي.
ويواجه مدرب الأهلي الإسباني خوان كارلوس غاريدو صعوبات أيضا لأن الشك يحوم حول مشاركة البعض أمثال المدافع شريف عبدالفاضل ولاعب الوسط عبدالله السعيد وزميله في هذا الخط محمد فاروق.
وقال غاريدو الذي يأمل بأن يصبح أول مدرب إسباني يحرز لقب كأس الاتحاد الإفريقي: "ندرك تماما أهمية الفوز وإحراز اللقب بالنسبة لمصر. الملايين من المصريين يعولون علينا لجعلهم سعداء وبالتالي فإن الأمر منوط باللاعبين الذين يتعين عليهم بذل الجهود والتمتع بالتركيز".
ويدرك غاريدو صعوبة مواجهة الفريق المنافس خصوصا أن الفريقين التقيا في دور المجموعات وتعادلا 1-1 في أبيدجان وفاز الأهلي 1-0 إيابا في القاهرة وقال في هذا الصدد: "يتعين علينا أن نقاتل لأن سيوي فريق قوي جدا. فهو يملك لاعبين من نوعية عالية تستحق الاحترام".
في المقابل، يأمل مدرب سيوي ريغو جيرفيه أن يتقدم فريقه ذهابا على الأهلي بفارق هدفين على أقل تقدير وقال: "إذا أردنا رفع الكأس يتعين علينا التقدم بفارق هدفين على ملعبنا".
وأضاف: "نريد صناعة التاريخ من خلال الفوز بأول لقب لنا في كأس الاتحاد الإفريقي. أحرز الأهلي العديد من الألقاب القارية والآن أصبح دورنا، ندرك جيدا بأن الأهلي يتمتع بخبرة كبيرة لكننا يجب ألا نهابه كثيرا".
ويعول سيوي على هدافه روجيه اسالي صاحب أربعة أهداف في المسابقة هذا الموسم والذي لفت أنظار كشافي تي بي مازيمبي الكونغولي الذي سينتقل إلى صفوفه في الموسم المقبل. -(ا ف ب)

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 4 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 4 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم السبت 4 مايو 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة مانشستر سيتي ضد وولفرهامبتون فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن مباراة ريال مدريد ضد قادش فى الدوري الإسباني. مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي

زينة تغنى "مبهتمش" ..عمر كمال يعترف "عصيت ربنا " ويكشف حكايته مع طليقة الفيشاوي وكيف نجا من الموت فى امريكا واتجنب الشغل مع الراقصات اشتغلت فى محل" جزم "وبيعت شرايط دينية

المطربة زينة تطرح أولى أغانيها مع روتانا بعنوان "مبهتمش" المطربة زينة تطرح أغنية "مبهتمش" بتوقيع الملحن محمد يحييروتانا تطرح "مبهتمش" أولى أغاني المطربة زينة .. فيديو طرحت المطربة الشابة زينة أولى أغانيها من إنتاج روتانا للصوتيات

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة سموحة باستبعاد المثلوثي مع هذا الرباعي وظهور رفاعي وعودة هذا الثلاثي

    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن القائمة التي سيخوض بها الأبيض مباراة سموحة، المقرر لها في السابعة مساء يوم الأحد المقبل باستاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.  

فضيحة سقوط الاتحاد امام أبها..الهلال على أعتاب حسم دورى روشن .اليابان بطل كأس آسيا واوزبكستان يصعد لمجموعة مصر في أولمبياد باريس

  فضيحة سقوط الإتحاد بثلاثية أمام أبها    احمد عادل الشريف   تلقى فريق الكرة بنادي الاتحاد، خسارة مفاجئة أمام مضيفه أبها بنتيجة بثلاث أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
المزيد