أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك .. فوز غير مقنع وأداء مهلهل

18 نوفمبر 2017 الساعة 3:55 مساء
الأهرام المسائي:  الزمالك .. فوز غير مقنع وأداء مهلهل


لم يقدم الفارس الأبيض الأداء المقنع أمام فريق النصر علي الرغم من فوزه بالثلاث نقاط‏,‏ ولولا هدوء المنافس واستسلامه من البداية‏,‏ لتغيرت الأوضاع‏,‏ وفقد الفريق الأبيض نقطتين‏,‏

 ونضع علي هذا الأداء, أكثر من علامة استفهام, إضافة إلي التغييرات غير المقنعة لنيبوشا المدير الفني للفارس الأبيض, عندما سحب كابونجو كاسونجو, ودفع بباسم مرسي, ليفتقد الزمالك الشراسة الهجومية علي مرمي النصر, ولتكون هذه المباراة أقل مباريات الأسبوع فنيا.
عاب خط وسط الفارس الأبيض البطء الشديد في نقل الهجمات, ولاسيما أحمد أشرف روقة, وأحمد داوودا, لم يكن هناك تواجد لأحمد مدبولي وعبد الله جمعة في منطقة جزاء النصر, فغابت الشراسة الهجومية للفارس الأبيض, وظل كابونجو كاسونجو وحيدا, دون مساندة فعالة.
لعب النصر بدون رأس حربة, فلم يكن له أي تواجد في منطقة العمليات, ولا أي خطورة علي مرمي أحمد الشناوي حارس الزمالك, وفطن سيد عيد المدير الفني للنصر, لهذا الخطأ, فقام بإجراء تغيير إستراتيجي في آخر خمس دقائق, فدفع بمحمد حسن ميدو رأس الحربة علي حساب وليد عادل.
بدأ الفارس الأبيض اللقاء بسيطرة علي وسط الملعب, ولكن دون أنياب حقيقة في منطقة العمليات.
في المقابل, لعب النصر بتنظيم دفاعي من وسط الملعب, بالضغط علي لاعبي الفارس الأبيض مبكرا, مع الاعتماد علي الهجمات المرتدة التي كانت منعدمة في الشوط الأول, نتيجة عدم وجود رأس حربة صريح من بداية اللقاء.
أول ظهور حقيقي للزمالك عن طريق كابونجو كاسونجو, من تمريرة محمد أشرف روقة, نجح في إيداعها المرمي, لكنه كان في موقف تسلل.
يفض الاشتباك محمود علاء مدافع الزمالك في الدقيقة25 من خلال المتابعة الجيدة كالعادة, للركلة الركنية, ليضع قدمه في الكرة في اللحظة الأخيرة, لينهي الزمالك الشوط الأول بهدف دون رد.
دخل الفارس الأبيض الشوط الثاني, بقوة لإنهاء المباراة إكلينيكيا, خوفا من مغامرات النصر, وبالفعل يبتسم له الحظ للمرة الثانية, عندما اخترق أحمد مدبولي وتوغل داخل منطقة الجزاء, ليتعرض للعرقلة من إسلام مصطفي مدافع النصر, لم يتردد حكم اللقاء في احتسابها ركلة جزاء, ينجح محمد أشرف روقة في وضع الفارس الأبيض, في المقدمة للمرة الثانية, بهدفين دون رد في الدقيقة51.
دانت المباراة للفارس الأبيض, بعد الهدف الثاني, وأصبح اللقاء أشبه بالتقسيمة بين الفريقين, نتيجة غياب الروح القتالية للاعبي النصر, الذين لم يحضروا في هذا اللقاء, ولم يقدموا المردود الجيد الذي يحسب لهم, ليكونوا ندا لفريق كبير بحجم نادي الزمالك.
أدي هدوء لاعبي الزمالك في آخر عشر دقائق, إلي طمع فريق النصر الذي استيقظ في الدقيقة الأخيرة, بهدف حجاج عويس في الدقيقة90, ليفوز الزمالك في النهاية2/.1
وثيقة المباراة
فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك, علي النصر,1/2 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس علي ستاد القاهرة الدولي, في إطار مباريات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم, ليرفع الزمالك رصيده إلي18 نقطة في المركز الثاني, فيما تجمد رصيد النصر عند4 نقاط في المركز السابع عشر قبل الأخير.
تقد الزمالك في الشوط الأول عن طريق محمود علاء في الدقيقة18, وأضاف محمد أشرف روقة الهدف الثاني من ركلة جزاء, فيما أحرز هدف النصر الوحيد حجاج عويس في الدقيقة90.
تشكيلة الفريقين
الزمالك: أحمد الشناوي, في حراسة المرمي, وأمامه كل من مؤيد العجان ومحمود علاء وعلي جبر وحازم إمام, ومحمد أشرف روقة وأحمد داودا وطارق حامد, وعبد الله جمعة وأحمد مدبولي وكاسونجو.
النصر: محمد مصطفي في حراسة المرمي, وأمامه كل من خالد رضا, وإسماعيل يانجو, وإسلام مصطفي, وإسلام عيسي, ومحمود القط وحازم ممدوح وحجاج عويس وأحمد حسين, ووليد عادل وجون مانجا.
جلسة بين طاهر والشناوي
نزل كل من أيمن طاهر مدرب حراس المرمي بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وأحمد الشناوي حارس مرمي الفريق إلي أرض الملعب قبل المباراة بنصف ساعة للإحماء.
كما عقد طاهر جلسة لم تتعد الدقيقتين من اجل إعطائه التعليمات قبل المباراة مباشرة.
تعليمات خاصة لجمعة
حرص نيبوشا يوفوفيتش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك علي إعطاء تعليمات خاصة لعبد الله جمعة لاعب الوسط بعد انتهاء الجلسة المجمعة التي سبقت المباراة.
وانفرد نيبوشا بجمعة قبل النزول إلي أرض الملعب من أجل مراجعة بعد التعليمات التي أعطاها له.
مداعبة مدبولي
داعب أحمد مدبولي لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك زميله المدافع محمود علاء صاحب هدف الأبيض الأول قائلا: أنت هتبقي الهداف ولا إيه ما تيجي تلعب مهاجم.
وكان علاء قد سجل هدفه الثاني بقميص الزمالك أمس بعد أن كان الأول في مرمي فريقه السابق وادي دجلة في المباراة التي انتهت بفوز الأبيض بثلاثة أهداف دون رد.
عيد: التوفيق لم يحالفنا

أكد سيد عيد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر أن هزيمة فريقه أمس جاءت علي يد فريق له تاريخ ويمتلك لاعبين لديهم خبرة لا بأس بها والتي كانت كلمة السر في فوز الأبيض أمس مؤكدا أن لاعبيه فعلوا كل ما لديهم ولكن لم يحالفهم التوفيق في النهاية, نتيجة تأخر الهدف الذي الوحيد لفريقه في الدقيقة الأخيرة.
وأشار عيد إلي أن فريقه يسعي للتمسك بالبقاء داخل أندية الدوري العام وعدم الهبوط مجددا من أجل كسب اللاعبين الخبرة التي تؤهلهم الموسم القادم من المنافسة علي المراكز المتقدمة وتقديم عروض فنية جيدة.
قرأت المنافس جيدا
قال المونتينجري نيبوشا يوفوفيتش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك: إن مباراة فريقه أمس أمام النصر لم تكن سهلة خاصة أن المنافس ليس لديه ما يخسره; حيث إنه حاول الوصول لمرمي الأبيض وكاد يسجل في أكثر من مناسبة في الشوط الثاني, وأحرز هدفا أربكنا في نهاية المباراة.
وأضاف نيبوشا أنه استطاع قراءة طريقة لعب المنافس بعد بدء المباراة بخمس دقائق فقط, الأمر الذي سهل عليه وجهازه الفني الكثير.
وأشار المدير الفني للزمالك, إلي أنه ما زالت هناك علامات الاستفهام موجودة علي أداء خط الهجوم خاصة كاسونجو الذي لولا ما أضاعه لكادت تنتهي المباراة بنتيجة أكبر, مؤكدا أنه سيسعي خلال الأيام المقبلة إلي وجود حل للغز العقم التهديفي للمهاجمين.

اخبار الزمالك

بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا

الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة    أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، التعاقد مع تقى مدحت لاعبة نادي الشمس،  لتدعيم صفوف فريق الطائرة "سيدات" بالقلعة البيضاء حيث تتميز بقوة ضرباتها وإجادة الدفاع

بعد أزمة كوكاكولا وسور نادى الزمالك. شبانة يرفض المزايدة على وطنية الزمالك والأهلي ويكشف سر الحملة المضروبة .طولان قطبي الكرة المصرية مواقفهم معلنة تجاه القضية الفلسطينية

شبانة: مستاء من المزايدة على وطنية الأهلي والزمالك.. هناك اكونتات مضروبة هدفها إثارة الجماهير  أبدى الإعلامي محمد شبانة، استيائه من المزايدات الكثيرة على وطنية قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك خصوصا من جانب الجمهور المصري،

شاهد ..أرسنال يواصل الحفاظ على صدارة البريميرليج باكتساح تشيلسي. العين الإماراتي يصعد لنهائي كأس آسيا على حساب الهلال السعودي. صعود يوفنتوس لنهائي كأس إيطاليا

أرسنال يمطر شباك تشيلسي بخماسية وينفرد بصدارة البريميرليج انتصر فريق أرسنال، أمام نظيره تشيلسي، بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب الإمارات، ضمن مؤجلات الجولة 29 للدوري الإنجليزي الممتاز.سجل خماسية الجانرز في

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم .معاناة صبحى واشعة عواد

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم .معاناة صبحى واشعة عواد

  استأنف فريق الزمالك عصر اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة، قبل السفر إلى غانا،  يوم الخميس المقبل لمواجهة دريمز الغاني، فى لقاء العودة بالدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر له يوم الأحد المقبل على ملعب بابا

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
المزيد