أخر الاخبار

 

الزمالك ينتخب ..إسماعيل يوسف ...جاء الوقت لطرد الشيطان من الزمالك

20 نوفمبر 2017 الساعة 4:51 مساء
الزمالك ينتخب ..إسماعيل يوسف ...جاء الوقت لطرد الشيطان من الزمالك


إسماعيل يوسف يخرج عن صمته فى أول حوار عن الانتخابات: آن الأوان لطرد الشيطان من الزمالك.. ولا توجد منافسة فى الرئاسة 
 
    كريم أبوحسين    
تصوير - حازم عبدالحميد
إسماعيل يوسف أثناء حواره لـ«المصرى اليوم»
فتحت وغمضت عينى على حب الزمالك.. لم أرتد سوى التيشيرت الأبيض.. تحملت ما لم يتحمله أحد من سب وقذف وتجريح من أجل فوز الزمالك بالبطولات وعودته لمنصات التتويج».. تلك هى العبارات التى عبر بها إسماعيل يوسف، نجم الزمالك ومنتخب مصر، عن ارتباطه بالقلعة البيضاء، وسبب ترشحه لعضوية مجلس الإدارة فى الانتخابات المقبلة المقررة يومى ٢٣ و٢٤ نوفمبر الجارى، مؤكداً أنه أقدم على هذه الخطوة الإدارية فى حياته لخدمة أعضاء النادى وجماهيره العريضة من المحيط للخليج، وكشف «تيجانا» عن مبادرته للم الشمل بين أبناء وقدامى ورموز النادى، وتقييمه للمعركة الانتخابية التى أكد أنها محسومة فى الرئاسة لصالح مرتضى منصور، لكنها شرسة فى العضوية، وتمنى تيجانا أن ينال ثقة الجمعية العمومية لمواصلة مشوار شقيقه، الغزال إبراهيم يوسف، فى العمل الإدارى، وكشف «إسماعيل» عن العديد من الأسرار والتفاصيل حول نيبوشا وفريق الكرة وشيكابالا ومنتخب مصر فى سياق حواره التالى لـ«المصرى اليوم».
■ فى البداية.. لماذا قررت الترشح لمجلس الإدارة؟
- أنا مولود فى نادى الزمالك، فتحت وغمضت عينىّ على حب وعشق الفانلة البيضاء، التى لم أرتد غيرها طوال مسيرتى الرياضية، ظللت خادماً للنادى وجماهيره، لاعباً ومدرباً ومديراً للكرة ورئيساً لقطاع الكرة، وأعتقد أنه آن الأوان لخدمة النادى على مستوى أكبر، وأنت تعلم كم تحملت من انتقادات وسب وقذف وشتائم وإهانات من أصحاب المصالح الشخصية، لكن ذلك لم يفرق معى، المهم حصد الزمالك للبطولات والإنجازات أثناء تواجدى كمدير للكرة فى الفترة الأخيرة.
■ لكنك رفضت الترشح أكثر من مرة من قبل؟
- بالفعل تلقيت عروضاً كثيرة للترشح من قبل، لكننى لم أقتنع بها ولم يكن لدى ما أقدمه إدارياً للنادى، خصوصاً أن الفترة التى تتحدث عنها كان الغزال إبراهيم يوسف موجوداً وعضواً بمجلس الإدارة، أما الآن فالفرصة سانحة والمناخ مهيأ لتحقيق طموحاتى ومشاريعى وخدمه الأعضاء.
■ وما برنامجك الانتخابى؟
- أنا مرشح ضمن قائمة الشرفاء والإنجازات برئاسة مرتضى منصور، وقمنا بعرض البرنامج الانتخابى على الأعضاء ونال استحسانهم خصوصاً أننا لم نترك شيئاً للصدفة، ولكننا قدمنا برنامجاً قابلاً للتنفيذ على أرض الواقع.
■ وما ملامح هذا البرنامج؟
- البرنامج الانتخابى ينقسم إلى ثلاثة محاور، أولها الملف الإنشائى والذى يتضمن فرع ٦ أكتوبر والاستاد العالمى والمستشفى والفندق الاستثمارى ومجمع الاسكواش والمسجد الكبير وصالات الجودو والكاراتيه وسلسلة مطاعم للعائلات وتطوير شارع الملك فاروق واستغلال كل المحلات والمساحات المتاحة فيه.
■ وما المحور الثانى؟
- المحور الاجتماعى، وأعتقد أنه المحور الأهم والذى حقق فيه المجلس الحالى نجاحاً منقطع النظير، لكن مرتضى منصور بصفته رئيساً للقائمة لا يرضى إطلاقاً عما قدمه، ودائماً لديه طموح المزيد، فهناك مفاجآت للأعضاء على المستوى الاجتماعى والثقافى، ولدينا مشروع لتفعيل الدور المجتمعى والخيرى للأعضاء للمساهمة فى الجمعيات الخيرية، باعتبار أن الزمالك هو نادى الوطنية والكرامة، ولدى أيضاً فكرة ومشروع «أبناء الأعضاء» للكشف عن المواهب بينهم فى كرة القدم من خلال يوم مفتوح كل أسبوع لاختبار أبناء الأعضاء وانتقاء الموهوبين منهم وضمهم لفرق قطاع الناشئين.
■ وماذا عن المحور الثالث والأخير؟
- هو المحور الرياضى، وأنا شخصيا كإسماعيل يوسف، لدى طموحات لا محدودة فى هذا الملف الذى سأتشرف بالإشراف عليه مع زملائى فى المجلس إذا قُدر لنا النجاح، ومن خلالك أُعلن لأول مرة عن مشروع فرع النادى فى التجمع الخامس وإنشاء أكاديمية الزمالك فى الدول الأفريقية، وهما مشروعان لن أتنازل عن تحققهما على أرض الواقع.
■ حدثنى أكثر عن فرع التجمع وما تفاصيله؟
- كما قلت لك، نحن نتحرك كقائمة واحدة، وأنا ناقشت ملف فرع التجمع مع مرتضى منصور، ونال استحسانه ووافق عليه وبدأ بالفعل فى اتخاذ الإجراءات الإدارية ومخاطبة وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية لتخصيص أرض للنادى فى التجمع، والتى سبق أن حصل عليها قبل ذلك، لكن للأسف أحد المجالس السابقة أهمل المشروع، أما بالنسبة لمشروعى الثانى فهو فتح فروع لأكاديمية الزمالك فى الدول الأفريقية، التى ستكون بمثابة منجم ذهب للنادى لاكتشاف المواهب فى أفريقيا وضمها لفروع النادى المختلفة بأقل الإمكانيات، وهذه الأكاديميات ستمكننا بعد ذلك من الاستثمار وجلب ملايين الدولارات للنادى، خصوصاً أنها فكرة رائدة لم تنفذ من قبل. فضلاً عن الارتقاء بالألعاب الأخرى، الجماعية والفردية.
■ وكيف ترى المنافسة فى انتخابات النادى المقبلة؟
- بمنتهى الصراحة مافيش منافسة فى الرئاسة، فمرتضى منصور، سيكتسح الانتخابات بلا منازع لسبب بسيط أن أعضاء الجمعية العمومية راهنوا عليه فى الانتخابات الماضية وكسبوا الرهان، وهو بدوره قدم لهم نادياً عالمياً، إنشائياً ورياضياً واجتماعياً، لذلك لا أعتقد أنه يوجد مرشح يستطيع أن ينافس مرتضى على رئاسة الأبيض، فما فعله مرتضى فى عامين ونصف العام إعجاز بمعنى الكلمة، فمرتضى «بيحوّل التراب لدهب».
■ وهل تنتفى المنافسة أيضاً فى العضوية؟
- إطلاقاً فمعركة الانتخابات فى العضوية شرسة، والمنافسة لن تكون سهلة، لكننى أتسلح بخبرتى الإدارية والكروية، وأراهن على حب وارتباط أعضاء النادى بعائلة يوسف، فضلاً عن أننى أعتبر نفسى امتداداً للغزال الراحل إبراهيم يوسف، عضو المجلس السابق، وأتمنى أن أنال ثقة الجمعية، وواثق من أنهم سيختارون الأنسب والقادر على مواصلة الإنجازات والانتصارات التى حققها المجلس الحالى.
■ أفهم من كلامك أنك تراهن على نجاح قائمة مرتضى كاملة؟
- هذا ما أتمناه، وهذا ما نطالب الأعضاء به من أجل مصلحة النادى، لأن تجانس المجلس وتفاهمه هما الخطوة الأولى للنجاح ومواصلة الإنجازات وعودة الزمالك لسابق عهده، واستعادة مكانته الريادية فى مصر والعرب وأفريقيا وحتى على المستوى العالمى.
■ وكيف ستحقق ذلك؟
- لدىّ مبادرة رائدة هى مبادرة «لم الشمل»، اتفقت عليها مع مرتضى منصور، ورحب بها ووعد بإطلاقها فور نجاحه للم شمل الأسرة الزملكاوية وجمع كل رموز وقدامى النادى وأبنائه على قلب رجل واحد وتحت سقف نادى الزمالك.
■ وهل تعتقد أن ذلك سينجح فى ظل خلافات البعض مع مرتضى منصور؟
- مرتضى منصور، هو أكثر أبناء النادى إخلاصاً للزمالك، وهو الوحيد الذى كرّم كل لاعبى ورموز وقدامى النادى، لذلك أقول للجميع آن الأوان لطرد الشيطان من نادى الزمالك، وأن يعود أبناء النادى للتكاتف مع بعضهم البعض من أجل مصلحة النادى، وعدم السماح للمتربصين من هدم أو إيقاف مسيرة النجاح، ومرتضى منصور مستعد للتعاون مع الجميع من أجل النادى وخدمة أعضائه وجماهيره.
■ ماذا تقصد بالشيطان؟
- الشيطان دائماً ضد الخير وضد النماء وضد التقدم وضد الرقى وضد الفوز وضد النجاح، لذلك فأى شخص لا يريد هذه الأمور لنادى الزمالك فهو شيطان، وأبناء النادى ورموزه وأعضاؤه وجماهيره قادرون على طرده.
■ برأيك هل سينافس الزمالك على الدورى والكأس؟
- بنسبة ١٠٠%، بل وسنفوز بهما ولكن ذلك يحتاج بعض الجهد والعرق والحماس من اللاعبين للجمع بين الأداء الجيد والنتائج الإيجابية.
■ وما تقييمك لنيبوشا؟
- مدرب قدير ولديه طموح، ويسير بخطى ثابتة مع الفريق ولكن ببطء، وأنصحه بتدارك الأمور مبكراً لأن مافيش حد هيصبر عليه ولن نتنازل عن الفوز بالدورى والكأس.
■ هل تؤيد عودة شيكابالا للزمالك؟
- التأييد كلمة قليلة، فشيكابالا لازم يرجع وهيرجع الموسم المقبل، وأعتقد أن ربنا كافأه فى رحلته الأخيرة فى السعودية، وتألقه مع المنتخب أخرس المشككين.
■ أخيرا كمونديالى.. ماذا تتوقع للمنتخب فى كأس العالم؟
- المنتخب حقق كل المطلوب منه، وكوبر نجح باقتدار ومعه المخلص أسامة نبيه، الذى أتوقع أن يكون مديراً فنياً كبيراً بعد كأس العالم، وأنا شخصياً أتوقع تألق منتخبنا فى مونديال روسيا، وسيقدم مستوى رائعاً ونتائج إيجابية وأتمنى تأهله للدور الثانى، خصوصاً أن هذا سيكون بمثابة الفرحة الكبيرة للشعب المصرى.

اخبار الزمالك

 صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

 يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.ويستقبل ملعب لوفتوس فيرسفيلد، بمدينة بريتوريا، موقعة صن

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد