أخر الاخبار

 

كل ما تريد معرفته عن قرعة المونديال .. والسيناريوهات المتوقعة لمصر

1 ديسمبر 2017 الساعة 9:16 صباحا
كل ما تريد معرفته عن قرعة المونديال .. والسيناريوهات المتوقعة لمصر


ساعات قلائل.. وبالتحديد فى الخامسة من مساء اليوم تتحدد ملامح مجموعة مصر فى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بروسيا، على ضوء القرعة التى ستجرى داخل جدران قصر الكرملين بين 32 منتخبا من القارات الست ، فى احتفال كبير يشارك فيه لفيف من نجوم العالم.

يتولى مهاجم إنجلترا السابق جارى لينكر، الفائز بالحذاء الذهبى كهداف لكأس العالم نسخة 1986 فى المكسيك، تقديم القرعة النهائية للبطولة، بجانب الإعلامية الرياضية الروسية ماريا كوماندنايا، ويشهد الحفل مشاركة العديد من نجوم الكرة العالمية، وهم الفرنسى لوران بلان، والإنجليزى جوردون بانكس، والبرازيلى كافو، والإيطالى فابيو كانافارو، والأوروجوايانى دييجو فورلان، والأرجنتينى دييجو مارادونا، والأسبانى كارليس بويول والروسى نيكيتا سيمونيان.

ويوجد وفد كبير من مصر فى هذه المناسبة الكبيرة وفى مقدمتهم وزير الرياضة المهندس خالد عبد العزيز، والأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب، ومعه محمود فايز مدرب الفريق وإيهاب لهيطة مدير المنتخب، إلى جانب هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، وأعضاء الجبلاية كرم كردى وأحمد مجاهد ومجدى عبد الغني.

كما يشهد حفل قرعة كأس العالم مشاركة الثنائى الأسطورى للمنتخب المصرى والكرة العربية، النجم محمد أبوتريكة، وحسام حسن المدير الفنى للمصرى البورسعيدي، علما بأن الأخير تلقى دعوة رسمية من الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» لحضور مراسم القرعة.

وبعيدا عن قائمة الحضور فإنه جرى تصنيف المنتخبات إلى أربعة مستويات، ضم المستوى الأول كلآ من: روسيا (البلد المنظم) - ألمانيا (حامل اللقب) - البرازيل- البرتغال- الأرجنتين- بلجيكا- بولندا- فرنسا.

ويضم المستوى الثانى منتخبات: إسبانيا- بيرو- سويسرا - إنجلترا- كولومبيا - المكسيك- أوروجواي- كرواتيا.

أما المستوى الثالث فيضم: الدنمارك - آيسلندا- كوستاريكا - السويد- تونس- مصر- السنغال- إيران.

بينما يضم المستوى الرابع: صربيا - نيجيريا - أستراليا - اليابان- السعودية- المغرب- بنما - كوريا الجنوبية.

بالنظر إلى المنتخبات العربية الأربعة المتأهلة إلى كأس العالم وهي: السعودية - مصر - تونس- المغرب، نجد أن حظوظ التأهل ستتحدد عقب القرعة خاصة أن السيناريوهات يمكن أن تختلف 180 درجة، بالنسبة إلى مصر وتونس - وهما ضمن المستوى الثالث - فقد يقع أحدهما فى مجموعة تضم: البرازيل- إسبانيا- صربيا ما يعنى أن حظوظ التأهل معقدة، أو قد يجدان الطريق ممهدا لمرور أحدهما إلى الدور الثاني، فى حال ضمت المجموعة: «بولندا- المكسيك - أستراليا» على سبيل المثال.

أما منتخبا السعودية والمغرب - وهما من ضمن منتخبات المستوى الرابع - قد يقعان فى مجموعة تضم: «البرازيل- إسبانيا- الدنمارك» وهو أمر سيجعل التأهل شبه مستحيل - على الأقل نظريا -.

فى المقابل يمكن للقرعة أن تبتسم لهما، وفى أفضل الأحوال قد تضم مجموعة أحدهما كلًا من: «بولندا- بيرو- كوستاريكا»، وهو أمر سيعنى أن المنتخب العربى له كامل حظوظه للتأهل.. وربما تواجه السعودية مصر أو تونس فى الدور الأول .. ويستحيل أن تجمع البطولة أى لقاء عربي- عربى فى الدور الأول غير هذا الاحتمال.

وتكشف كتب التاريخ عن ان نهائيات كأس العالم 2006 التى أقيمت فى ألمانيا، وقع المنتخبان التونسى والسعودى فى ذات المجموعة وانتهت مباراتهما بالتعادل 2-2 وهو تعادل لم يستفد منه أيهما فخرجا معا فى مجموعة ضمت أسبانيا وأوكرانيا.أما فى كأس العالم 1994 فقد التقى كل من السعودية والمغرب فى نفس المجموعة وتمكن الاخضر من انتزاع الفوز بهدفين لواحد ثم تأهل عن المجموعة التى ضمت بلجيكا وهولندا..

ارقام على هامش القرعة

3960 مترا مربعا هى المساحة المتاحة فى قصر الكرملين، الذى سيستضيف مراسم القرعة، وتسع القاعة عادة ما يصل إلى 6000 شخص.

1500 صحفى تم اعتمادهم من جميع أنحاء العالم، 528 منهم يمثلون الصحافة المطبوعة، علماً بأن الحفل سيبث من قبل 117 من وسائل الإعلام الحاصلة على الحقوق، حيث سيتم عرضه فى أكثر من 200 دولة.

1400 ضيف يتوقع حضورهم فى هذا الحفل، 260 منهم يوجدون ضمن وفود الفرق الوطنية.

465 متطوعا من مختلف البلدان يشاركون فى تنظيم الحفل فى موسكو.

210 فنانين سيؤدون فقرات الترفيه خلال الحفل.

162 وعاء وحاوية سيتم استخدامها لفصل وإعادة تدوير النفايات خلال هذا الحدث.

30 مدربا سيحضرون القرعة شخصيا، من بين مدربى المنتخبات الـ32 المشاركة فى كأس العالم.

18 مترجما شفويا محترفا سيعملون أثناء القرعة، حيث يتناوبون على الترجمة إلى خمس لغات هى الإنجليزية والألمانية والإسبانية والفرنسية والروسية.

10 من أساطير كرة القدم سيشاركون فى القرعة، علما بأن الألمانى ميروسلاف كلوزه، المتوج باللقب مع منتخب بلاده سنة 2014 سيحمل كأس العالم على المنصة.

10 أطنان من المعادن استخدمت فى تشييد الموقع الذى سيستضيف القرعة، حيث تم تخصيص 5.2 منها لتزيين المبني، مقابل طن واحد للمنصة وستة أطنان لرفع الشاشات ووضعها فى مكانها.

8 مجموعات تضم كل واحدة منها أربعة منتخبات. ستحدد القرعة الدول المتنافسة التى ستتقابل فيما بينها خلال مرحلة المجموعات، مع الكشف عن موعد كل مباراة من المباريات، وسيتأهل إلى دور الـ16متصدر كل مجموعة ووصيفه.

اخبار الزمالك

البث المباشر لمباراة الأهلي ضد مازيمبي. الحكم يوقف مباراة صن داونز ضد الترجي تعرف على السبب

وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي ضد مازيمبي الكونغولي    أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، تشكيل الفريق لمباراة مازيمبي المقرر لها العاشرة من مساء اليوم، الجمعة، باستاد القاهرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.ويضم التشكيل

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

هل يصبح الزمالك فريق الأحلام أم يتحول لقاء دريمز إلى كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض

  هل يصبح  الزمالك فريق الأحلام أم يصبح لقاء دريمز كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض  أحمد عادل  يترقب عشاق نادي الزمالك الساعات المقبلة بفارغ الصبر حتى يأتى موعد لقاء العودة بين الزمالك ودريمز،  في إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد