أخر الاخبار

 

الأهرام: الزمالك بتوليفة جديدة يهزم الحرس بثلاثية نظيفة .. وباسم مرسى فى حيرة

8 ديسمبر 2017 الساعة 9:39 صباحا
الأهرام: الزمالك بتوليفة جديدة يهزم الحرس بثلاثية نظيفة .. وباسم مرسى فى حيرة


صعد فريق الزمالك إلي دور الثمانية لبطولة كاس مصر ,بعد فوزه أمس علي فريق حرس الحدود بثلاثية نظيفة في دور الـ16 للبطولة بملعب السلام لينتظر الزمالك الفائز في مباراة فريقي الجونة والإنتاج الحربي والتي تقام غدا السبت.
وحقق البيت الأبيض العديد من المكاسب بالصعود إلي دور الثمانية للبطولة بعد إحباط التعادل الأخير بالدوري, ورغم أن الأداء لم يكن قويا في بعض فترات اللقاء , إلا أن الجهاز الفني فاز بالعديد من اللاعبين الأقل مشاركة فضلا عن تجربة توليفة جديدة من اللاعبين حققت الهدف المطلوب.
وجاءت التغييرات السبعة التي ادخلها «نيبويشا يوفوفيتش» المدير الفني للزمالك علي تشكيل الفريق نتيجة عدة مقدمات قبل اللقاء لعل أهمها التعادل بشق الأنفس فريق الرجاء بالدوري (1/1) بالإضافة إلي أن مباريات الكأس تعد فرصة طيبة من اجل تجربة توليفة جديدة من اللاعبين.
وكانت مباريات الدوري الأخيرة قد شهدت تراجعا فنيا علي عكس انطلاقة الجهاز الفني بقيادة رجل الجبل الأسود ,علي الرغم من الأفكار الهجومية ببناء اللعب بالثلاثي الدفاعي مع الضغط الدائم علي المنافس وهي الطريقة التي لم يهضمها بعض اللاعبين.  
وأشرك الزمالك كلا من محمود حمدي الونش, محمود دونجا محمد إبراهيم عبد الرزاق سيسيه ويوسف اوباما منذ فترة في التشكيل فضلا عن منح الفرصة لأحمد مدبولي وكاسونجو كابونجو من البداية علي عكس الحال في آخر مباراتين بالدوري .
سار الشوط الأول عشوائيا من الزمالك غير انه وبفضل تمريرة من احمد مدبولي إلي كاسونجو ,يسجل الهدف الأول في الدقيقة 18 والغريب أن لاعبي الحرس حرموا الزمالك من الكرة بعد الهدف حتي ظهر الزمالك هجوميا في الدقيقة 40 ويحصل كاسونجو علي ضربة جزاء سددها مؤيد العجان داخل المرمي!
وظهر سامي قمصان المدير الفني لحرس الحدود مع لاعبيه بشكل جيد في تناقل الكرة وكاد يسجل في مرمي احمد الشناوي وبصفة خاصة في الشوط الثاني الذي زاد فيه عدد اللاعبين أمام مرمي الزمالك. بل وسيطر لاعبو الحدود علي خط الوسط مما استدعي الزمالك إلي التنشيط بخروج صانع الألعاب احمد مدبولي ونزول محمد الشامي ,واتبعه جهاز الزمالك بنزول صلاح عاشور بدلا من عبد الرزاق سيسيه من اجل التنشيط الهجومي.
غير أن الشوط الأول سار كسابقه من حيث العشوائية في هجمات الفريق الأبيض علي عكس فريق الحرس الذي يعرف نقاط قوته لكن عابه إنهاء الهجمات بايجابية وينجح محمد إبراهيم من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 74.
 
باسم مرسى فى حيرة
يمر باسم مرسى مهاجم الزمالك بمرحلة دقيقة فى مشواره الكروى بعد تراجع ملحوظ فى مستواه منذ الموسم الفائت الذى أنهاه بدون بصمة حقيقية مع فريقه الذى احتل المركز الثالث فى دورى الموسم الماضي. وظن الجميع وعلى رأسهم الجهاز الفنى للفريق بقيادة المدير الفنى المونتينيجرى نيبوشا أن اللاعب سيصحح مساره ويعود لمستواه المعهود أولا لمصالحة جماهير الأبيض وثانيا لتجديد فرص إلتحاقه بصفوف المنتخب الوطنى بقيادة المدير الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر الذى بات إرضاؤه حلما للمهاجم المشاكس.
ولكن مع انطلاق الموسم الحالى خسر باسم مرسى مكانه الأساسى فى صفوف الزمالك كمهاجم صريح بعدما رأى نيبوشا الاستعانة بجهود المهاجم الكونغولى كاسونجو كلاعب أساسى فى الفريق على حساب مرسى ليجلس الأخير على مقعد البدلاء طوال الاثنتى عشرة جولة الماضية من عمر المسابقة، خاصة أن بداية اللاعب كانت جيدة مع الفريق والمنتخب الوطنى كلاعب أساسى لكن بعد تعدد مشاكل اللاعب وعدم التزامه والخروج عن النص مع مدربيه أصبح غير مرغوب فى وجوده مع المنتخب الوطنى .
ويرى نيبوشا أن اللاعب مازال لديه فرصة جيدة لاستعادة مستواه المعهود خاصة وأن حلم الاحتراف الخارجى مازال يراوده أملا فى وضع خطواته الأولى فى عالم الاحتراف أسوة بنظرائه فى المنتخب الوطني، لكن خروج اللاعب عن النص فى بعض المباريات من ناحية وتشتيت تركيزه وتعرضه للعقوبات من ناحية أخرى حال حتى الآن دون استعادة مستواه الطبيعى وبالتالى يخسر الفريق خدماته والدفع بمهاجم آخر فى مكانه. وبالتالى بات أمر عودته لصفوف المنتخب الوطنى والمشاركة فى مونديال روسيا أمرا بعيد المنال بعد أن حدد المدير الفنى كوبر خارطة طريق عودة باسم بشرطين أولهما عودته إلى مستواه الفنى والخططى ثم الالتزام الأخلاقى والسلوكى داخل وخارج الملعب وهو مالم يتحقق حتى الآن على الرغم من إعلان اللاعب أنه سيبذل قصارى جهده لإقناع كوبر بالعودة لصفوف الفريق بعد تحسن مستواه.
ولكن مالايعرفه اللاعب عن كوبر هو أن المعيار الحقيقى فى الاختيار هو الأداء وليس الأمنيات والأخذ بمبدأ العاطفة أو المجاملة وهى أساسيات ومعايير واضحة حددها المدير الفنى الأرجنتينى فى اختيار الفريق منذ توليه المهمة وحتى الآن، خاصة وأن الباب بات موصدا أمام طموحات مرسى فى العودة مجددا للمنتخب الوطنى قبل إنطلاق المونديال فى يونيو من العام المقبل وليس لدى كوبر أى خطط للدفع بوجوه جديدة منعا للمخاطر التى قد يتعرض لها الفريق والتأثير على مستواه من ناحية وتثبيت عناصر المنتخب الوطنى لفترة كبيرة قبل انطلاق المونديال لتحقيق التجانس بين اللاعبين.
فهل يحدث باسم طفرة فى مستواه تقنع المدير الفنى الأرجنتينى بعودته من جديد ؟

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

علامات ليلة القدر 2024 وموعد الليالي الوترية .. الأرصاد تطلق تحذير جديد بشأن طقس اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.كما تتوقع

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الجمعة 29 مارس 2024 عدد من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة سيمبا ضد الأهلي فى ذهاب ربع نهائى دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مباراة الاتحاد ضد الفيحاء بالدوري السعودي.   مواعيد مباريات دوري أبطال

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

  تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، لنهائي بطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه على سموحة بنتيجة بثلاث أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على صالة "تحيا

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد