صحف الأربعاء : زمالك المعلم بينقط .. حازم يسحب شكواه ضد النادى .. وزكي يرفض تصعيد أزمته .. عباس يعلن الحرب على الفساد

4 يناير 2012 الساعة 3:07 مساء
صحف الأربعاء : زمالك المعلم بينقط .. حازم يسحب شكواه ضد النادى .. وزكي يرفض تصعيد أزمته .. عباس يعلن الحرب على الفساد

تصدر تعادل الفريق الأول للزمالك بالأمس أمام بتروجيت فى إطار مباريات الأسبوع الثانى عشر للدورى العام اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء .. وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :

وقالت صحيفة الأهرام :

- كرة اليد بالزمالك تطلب استضافة السوبر الإفريقي

أكد أيمن صلاح المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك تقدم الجهاز الفني بطلب رسمي لمجلس إدارة النادي برئاسة ممدوح عباس،لاستضافة مباراة السوبر بين الزمالك وفاب الكاميروني علي لقب السوبر الإفريقي لكرة اليد  والتي يتأهل الفائز فيها إلي كأس العالم للأندية المقرر إقامته في العاصمة القطرية الدوحة خلال شهر أغسطس المقبل. ،

وارجأت اللجنة المنظمة للبطولة موعد مباراة السوبر الإفريقي لكرة اليد إلي شهر أغسطس المقبل بدلا من شهر مايو, كما حدث في النسختين السابقتين للبطولة بسبب دورة الالعاب الأوليمبية بلندن المقرر انطلاقها في يوليو المقبل. جدير بالذكر ان تونس والتي مقررا لها استضافة المباراة المحدد لها16ابريل المقبل قد اعتذرت وهو ما دفع الجهاز الفني للزمالك يطلب إقامة البطولة في مصر.

- بتروجت يتعادل مع الزمالك بــ عشرة لاعبين .. ورزاق يحرز أول أهدافه‏..‏ وتغييرات شحاتة الهجومية لم تشفع للفوز بنقاط المباراة

فرض بتروجت‏‏ بعشرة لاعبين‏ التعادل الإيجابي علي ضيفه الزمالك بهدف لكل فريق في اللقاء الذي جمعهما في أنطلاق الجولة الـ‏12‏ للدوري علي ملعب ستاد السويس‏,‏

 تقدم الزمالك بهدف لرزاق في الدقيقة22 وتعادل مروان محسن في الدقيقة59, ليرفع الزمالك رصيده إلي20 نقطة وبتروجت إلي10 نقاط, وتقاسم الفريقين السيطرة علي مجريات المباراة التي شهدت طرد أحمد شعبان للأنذار الثاني, ولم ينجح أبناء القلعة البيضاء في استغلال النقص العددي ليفقد الفريق نقطتين هامتين في سباق الدوري.

البداية كانت سريعة من أصحاب الأرض يحصل من خلالها ركنية في أول دقيقة كاد كمال علي يدرك منها هدفا أول قبل أن تتحول إلي ركنية ثانية لم يستغلها لاعبو بتروجت, ويرد الزمالك بهجمة هو الأخر افسدها رزاق لوجوده في موقف المتسلل, ويحصل بتروجت من جديد علي ركنية ثالثة في أول ثلاثة دقائق تعكس حالة الضغط الهجومي لأصحاب الأرض ورغبتهم في الفوز, إلا أن الضغط لم يعكس أي خطورة علي مرمي عبد الواحد الذي تعامل بخبرة كبيرة مع كل الهجمات البترولية.

ويعلن الزمالك عن وجوده بهجمة منظمة من الجهة اليسري عن طريق صبري رحيل الذي أرسل عرضية رائعة شتتها مهدي سليمان حارس بتروجت بأطراف أصابعه ويحولها شيكابالا ساقطة ذكية في اتجاه مرمي بتروجت لكنها تعلو العارضة بسنتيمترات.

السرعة والتمرير الدقيق الضيق كان عنوان الربع ساعة الأولي من المباراة, وكان كل فريق يبحث عن أقصر الطرق لشباك منافسه, وظهرت الجبهة اليسري للزمالك في الدقيقة13 وكاد أحمد جعفر يضع فريقه في المقدمه بعدما توغل يمينا وحول عرضية أخطأت قدم رزاق وشتتها شريف حازم, ورد مروان محسن بتصويبة صاروخية تعلو عارضة عبد الواحد بقليل, أغلق كل فريق المساحات أمام منافسه من خلال الضغط بعرض الملعب وفي كل الخطوط.

وتنشط الجبهة اليسري بقوة ويتألق صبري رحيل ويقوم بتغذية مهاجمي فريقه بعرضيات متقنه لكن الدفاع البترولي كان يحول دون الوصول إلي الشباك, وتأتي الدقيقة22 ليتقدم صبري رحيل من الجهة اليسري ليتخلص من المدافعين ويرسل عرضية رائعة يتعامل معها رزاق ببراعة ويودعها المرمي معلنا عن هدف أول علي يسار مهدي سليمان.

الهدف فتح شهية لاعبي الزمالك فأنتشروا في الملعب وضغطوا بكل خطوطهم بحثا عن هدف ثاني لتأمين التقدم في المقابل حاول بتروجت البحث عن التعادل والعودة للمباراة من جديد بعد أن خطف رزاق التقدم للزمالك رغم البداية الجيدة لأصحاب الأرض, وسيطر الزمالك علي المباراة بعد الهدف وأهتز بتروجت ويبدو أن لاعبيه لم يكونوا مصدقين التقدم الأبيض.

ويتأق عبد الواحد السيد في الدقيقة30 ويمنع هدفا مؤكدا من أقدام اسلام فؤاد الذي كاد يعادل النتيجة بعد هجمة منظمة بدأها كمال علي من وسط الملعب قبل أن تصل لأسلام, ونشاط ملحوظ مرة أخري لبتروجت ودفاع منظم وضغط قوي من دفاع الزمالك, ويخطف عبد الواحد الصورة من الجميع بتألق جديد من عبد الواحد الذي أنقذ هدفا أخر مؤكد من أسلام فؤاد ويضطر الزمالك للتراجع إلي الدفاع بعد نشاط بتروجيت وخطف السيطرة مرة أخري من الزمالك, وتضيع في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول فرصتان خطيرتان لبتروجت.

بداية الشوط الثاني كانت مشابهة للأول, ضغط من بتروجت وركنيات متتالية ودفاع قوي من الزمالك وفرص ضائعة من اصحاب الأرض, وتألق خط ظهر الزمالك الذي صنع الفارق مع عبد الواحد ولم يجد بتروجت أي طريق نحو شباك عبد الواحد رغم السيطرة الشكلية علي المباراة والفرص المهدرة, ويكسر الزمالك حالة السيطرة البترولية ويصنع أولي هجماته عن طريق أحمد جعفر الذي كاد يمنح فريقه هدفا ثانيا, ويظهر شيكابالا أخيرا بعدما غاب عن اللقاء حتي الدقيقة55 وأستغل خطأ في التغطية الدفاعية ليجد الكرة ومساحة خالية في الجهة اليمني, ليتقدم ويحول عرضية رائعة يفشل أحمد جعفر في ترجمتها لهدف رغم وجوده في قلب المرمي. ويدفع شحاته بالميرغني بدلا من توفيق لتنشيط الوسط, ويعود الزمالك للمباراة عن طريق رحيل في الجهة اليسري ويراوغ وتصل الكرة لجعفر ثم شيكابالا لكن الدفاع يتدخل ويفسد الهجمة.

ويعود مروان محسن بفريقه إلي المباراة بقوة عندما أحرز هدف التعادل59, وتألق فيها لاعب وسط الملعب أحمد شعبان الذي مرر كرة ساقطة لأسامة محمد الذي حولها بينية رائعة لم يجد مروان محسن أي صعوبة في تحويلها لهدف وسط غياب الدفاع الأبيض.

الهدف منح بتروجت دفعه معنوية وأصاب الزمالك بأرتباك بسيط, تماسك بعدها الفريق وحاول العودة بهدف جديد, ورد بتروجت بهجوم ضاغط هو الأخر وكل فريق يبحث عن الفوز, وتضيع فرصة من مروان محسن بتصويبة رأسية مرت بجوار القائم الأيمن لعبد الواحد, ويدفع شحاته بالمخضرم أحمد حسن وأحمد حسام ميدو مكان جعفر ورزاق, ويدفع بصري بعمرو حسن مكان كمال علي, وكل مدرب يرد علي الأخر بتبديل.

وبحث كل فريق عن السيطرة في منطقة الوسط لأفساد هجمات المنافس والبحث في نفس الوقت عن هدف التقدم وخطف اللقاء, خاصة وأن الدقائق كانت تمر سريعة بعد تعادل الفريقين, ويضع أحمد شعبان فريقه في مأزق كبير بعدما حصل علي الأنذار الثاني والبطاقة الحمراء المستحقه لعرقلته عبد الشافي, ومنحت الزيادة العددية للزمالك أفضلية وحماسا وكاد ميدو يضع هدفا ثانيا من رأسية أخطأت طريق المرمي, ويرد بتروجيت بهجمة وضربة حرة مباشرة دون خطورة.

ورغم الهجوم المستمر للزمالك إلا أن التمريرات العرضية البطيئة أهدرت كثيرا من جهد الفريق, وينتهي اللقاء بتعادل إيجابي مستحق بهدف لكل فريق.

- الزمالك يتعادل مع بتروجت‏..‏ والأمن يسيطر علي شغب الجماهير

تمكنت القوات المشتركة من الجيش والشرطة المسئولة عن تأمين مباراة كرة القدم بين فريقي بتروجت والزمالك من السيطرة علي اشتباكات محدودة وقعت بين جمهور الفريقين عقب اللقاء بجوار بوابات استاد مدينة السويس. وأكد شهود عيان, استخدام الجماهير الشماريخ والحجارة في أعمال شغب بجوار بوابة رقم(4) للاستاد, وقامت قوات الشرطة والجيش بمطاردة المشاغبين ونجحت في السيطرة علي الموقف.

وأكد مدير أمن السويس اللواء عادل رفعت,أنه لاتوجد إصابات بين الجماهير, وأن أطفالا تتراوح أعمارهم ما بين12 و14 عاما هم من قاموا بالشغب بعد المبارة.

وشدد مدير أمن السويس علي أنه تم تأمين خروج فريق وجماهير الزمالك بشكل كامل ومطمئن حتي خارج حدود مدينة السويس.

وكان الزمالك قد افتتح مباريات الأسبوع الـ12 للدوري الممتاز بتعادل مع بتروجت بهدف لكل منهما باستاد السويس. وقد تقدم الزمالك في الشوط الأول من المباراة عن طريق مهاجمه الغيني رزاق, الذي أحرز أول أهدافه مع القلعة البيضاء, وتعادل لبتروجت مروان محسن في الشوط الثاني.. بهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك إلي20 نقطة, كما يرتفع رصيد بتروجت إلي10 نقاط. وسوف تستكمل مباريات الأسبوع اليوم وغدا.. حيث سيواجه حرس الحدود اليوم تليفونات بني سويف في لقاء الحفاظ علي القمة بالنسبة للحرس, كما ستكون هناك مواجهة أخري بين إنبي وسموحة.


وقالت صحيفة الأخبار :

- الزمالك يفقد نقطتين في السويس
 
فشل الزمالك في الحفاظ علي‮ ‬تقدمه وتعادل مع بتروجت‮ ‬1‮/‬1‮ ‬في المباراة التي جرت بينهما أمس باستاد السويس في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني عشر للدوري الممتاز لكرة القدم ليفقد الفريق نقطتين‮ ‬غاليتين في مشوار المنافسة علي قمة الدوري‮.. ‬تقدم رزاق للزمالك في الشوط الأول‮.. ‬وتعادل مروان محسن لبتروجت في الشوط الثاني‮. ‬بهذه النتيجة رفع بتروجت ا رصيده الي‮ ‬10‮ ‬نقاط من‮ ‬11‮ ‬مباراة والزمالك الي‮ ‬20‮ ‬نقطة من‮ ‬9‮ ‬مباريات‮ . ‬شهدت المباراة اثارة كبيرة خاصه في شوطها الأول ونجح خلالها الزمالك في التقدم عن طريق رزاق وظهر أصحاب الأرض بمستوي متميز وشكلوا خطورة كبيرة علي مرمي المتألق عبد الواحد الذي تصدي لأكثر من كرة خطيرة‮. ‬وفي الشوط الثاني نجح بتروجت في التعادل وأكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أحمد شعبان في الدقيقة‮ ‬33‮ .

هدف رزاق

كعادة المباراة بين الفريقين بدأت‮ ‬المباراة سريعة من جانب الفريقين خاصة بتروجت الذي شكل خطورة كبيرة علي مرمي عبد الواحد السيد بتسديدة أسامة محمد ولكنه يحولها لركنية يلعبها كمال علي وكاد صلاح سليمان ان يحرز هدفا في مرماه بالخطأ ولكن الكرة تمر بجوار القائم من أمام شريف حازم‮ .

بعد الهدف يحاول الزمالك السيطرة علي مجريات اللعب وبدأ في مبادلة الهجمات مع بتروجت ومن هجمة سريعة من الناحية عن طريق محمد عبد الشافي وصبري رحيل تصل الكرة إلي شيكابالا يلعب الكرة‮ \" ‬لوب‮ \" ‬ولكنها تعلو العارضة‮ .. ‬وكرة أخري تصل لأحمد جعفر بتمريرة نموذجية من شيكابالا داخل منطقة الجزاء يتردد جعفر في لعبها ولكنه يمررها ضعيفة لرزاق ولن يشتهها محمد يونس سريعا‮ . ‬بعد هذه البداية الساخنة يهدأ إيقاع اللعب ويتركز في وسط الملعب بلا خطورة وسط محاولات علي استحياء من الفريقين‮.

وفي الدقيقة‮ ‬22‮ ‬ومن هجمة منظمة من الناحية اليسري النشطة بوجود عبد الشافي ورحيل تصل الكرة للأول داخل المنطقة يهيئها لزراق الذي لم يتردد في وضعها قوية علي يمين الحارس مهدي سليمان محرزا الهدف الأول للزمالك‮.

بعد الهدف يحاول لاعبو بتروجت التماسك وشن الهجمات علي مرمي عبد الواحد لإدراك التعادل وشكلت الهجمات خطورة كبيرة ولكن باءت بالفشل لتألق عبد الواحد الذي تصدي لأكثر من هجمة خطيرة من أمام كمال علي وإسلام فؤاد ومروان محسن‮.‬
وفي الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول نشط لاعبو بتروجت وسيطروا علي مجريات اللعب بعد السيطرة علي منتصف الملعب بعد تراجع لاعبي الزمالك للخلف للدفاع والتصدي لهجمات أصحاب الأرض‮ .

تعادل مروان وطرد شعبان

علي عكس الشوط الأول جاء الثاني‮ ‬هادئا تركز اللعب في وسط الملعب وجاءت محاولات الفريقين الهجومية ضعيفة‮.. ‬وظهر بتروجت بشكل أفضل لإدراك التعادل ولكن بلا خطورة فاعلية علي مرمي عبد الواحد فيما اعتمد لاعبو الزمالك علي الهجمات المرتدة السريعة عن طريق أحمد جعفر وشيكابالا من خلال الكرات الطولية لاستغلال تقدم لاعبي بتروجت للأمام‮. ‬ومن إحدي الكرات الطولية خلف محمد يونس وشريف حازم تأخر أحمد جعفر في استلام الكرة لينقذها الحارس مهدي سليمان وبعدها بدقيقة واحدة لعب شيكابالا عرضية نموذجية ينقذها يونس من أمام أحمد جعفر‮.  ‬وفي الدقيقة‮ ‬14‮ ‬أحرز مروان محسن هدف التعادل لبتروجت من هجمة منظمة بدأت من أسامة محمد الذي مرر الكرة لكمال علي الذي مررها نموذجية لمروان محسن لم يتوان في وضعها داخل المرمي‮. ‬وبمرور الوقت زادت المباراة إثارة وتوالت هجمات الفريقين علي المرميين ولكن لاعبي الفريقين لم يتمكنا من الوصول إلي مرمي عبد الواحد ومهدي سليمان وتركز اللعب في منتصف الملعب‮.. ‬ويجري شحاتة التغيير الثالث بنزول أحمد حسام ميدو بدلا من رزاق لزيادة الكثافة الهجومية بعد التكتل الدفاعي من لاعبي بتروجت‮. ‬ومن الدقيقة‮ ‬33‮ ‬يكمل بتروجت المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أحمد شعبان لحصوله علي الإنذار الثاني للخشونة مع محمد عبد الشافي‮. ‬وبعد الطرد لجأ لاعبو بتروجت للدفاع ومواجهة الزيادة العددية في الوقت الذي تعددت فيه هجمات الزمالك عن طريق شيكابالا وميدو واحمد حسن‮.

وشهدت الدقائق العشر الاخيرة ضغطا زملكاويا مكثفا وتنوعت هجماته من الاطراف والاختراق من المنتصف ولكن تحطمت كل الهجمات أمام الدفاع الصلد للاعبي بتروجت لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي‮.


وقالت صحيفة الجمهورية :

- زمالك المعلم .. بينقط !! .. تقدم بهدف ونجح مروان بتروجت فى خطف التعادل

اقتسم الزمالك و بتروجت نقاط مباراتهما فى الاسبوع الثانى عشر للدورى الممتاز بالتعادل بنتيجة 1/1 فى المباراة التى جمعت بينهما امس على ستاد السويس الدولى .. بعد واحدة من اسرع و اقوى المباريات فى الدورى هذا الموسم و الاكثر اثارة .

وصل الزمالك الى النقطه 20 فى المركز الرابع فيما وصل رصيد بتروجت الى النقطه 10 فى المركز الثانى عشر .. احرز اهداف اللقاء البنينى رزاق للزمالك فى الدقيقة 22 من الشوط الاول فيما احرز مروان محسن هدف بتروجت فى الدقيقة 14 من الشوط الثانى .

بدأت المباراة بدون مرحلة جس نبض .. سريعة من الطرفين خاصة بتروجت صاحب الارض والجمهور الذى حاول ان يحرز هدفا مبكرا يربك به حسابات الزمالك ومدربه حسن شحاته وفى اقل من خمس دقائق حصل على ثلاث ضربات ركنية خطيرة انقذها الدفاع الابيض عن طريق الثنائى صلاح سليمان وهانى سعيد والحارس الخبرة عبدالواحد السيد .

بعدها رفض الزمالك ان يهدأ من سرعة المباراة وبادل بتروجت الهجوم السريع ليكشف عن قوته الهجومية بهجمه سريعة يقودها رزاق الذى يستخلص كرة من دفاعات الفريق البترولى يضعها لعبد الشافى تصل الى عمر جابر الذى يرسلها عرضيه يبعدها الحارس المهدى
سليمان لتصل على طرف منطقة الجزاء يضعها شيكابالا بطريقة رائعة اعلى من المرمى الخالى .

عاد بتروجت ليسيطر من جديد على مجريات المباراة باستخدامه السرعة الكبيرة فى نقل الكرة بين لاعبيه خاصة عن طريق الاطراف اعتمادا على تحركات اسلام الشاطر وكمال على من الطرف الايمن واسامه محمد واحمد الساعى من الطرف الايسر .

يفاجئ احمد جعفر الجميع عندما يستخدم السرعة القصوى ويتحرك بالكرة برشاقة عالية ويخترق الدفاعات ليصل الى داخل منطقى ال18 وينفرد بالحارس المهدى سليمان ليضعها عرضيه ارضيه خطيرة ينقذها الدفاع قبل رزاق بخطوة .

لم يتوقف ابناء شحاته عن سعيهم فى مجاراة بتروجت بل والتقدم عليهم بهدف وخاصة عن طريق المتحرك الرائع البنينى رزاق الذى يتداخل مع مدافعى الفريق البترولى ويخطف كرة برأسية رائعة يضعها ينقذها بثبات المهدى سليمان .

يحاول بتروجت من جديد عن طريق سرعة لاعبيه وتحركات مروان محسن نجم منتخبنا الاوليمبى الا انه يفشل تماما فى خلخلة دفاعات الزمالك خاصة فى ظل الهدوء الكبير من قلبى الدفاع الابيض هانى سعيد وصلاح سليمان .. وعلى الرغم من تبادل الفريقين للهجمات الا ان الزمالك كان اخطر كثيرا على المرمى .

وفى الدقيقة 22 يصل البنينى رزاق الى ما يتمناه ويحرز هدفا رائعا فى مرمى المهدى سليمان بعد واحده من اكثر الالعاب تنظيما ومهارة تبدأ عن طريق الطرف الايسر صبرى رحيل الذى اثبت نفسه الذى يضع الكرة جميلة لمحمد عبد الشافى يمررها بمهارة كبيرة لرزاق الذى يضعها بيسراه على يمين المهدى سليمان هدفا اول للقلعة البيضاء .

يفرض الزمالك سيطرته على مجريات اللعب فى ظل توهان من لاعبى بتروجت بعد الهدف الذى جاء مفاجئا لهم .. وكاد الزمالك يضاعف النتيجة اكثر من مرة عن طريق تحركات عبد الشافى ورحيل وعمر جابر وارتكاز الرائع احمد توفيق .

عبدالواحد يتألق

يعود بتروجت من جديد للهجوم بشراسة كبيرة الا ان الدولى عبدالواحد السيد يظهر بشكل اكثر من رائع ليبعد الخطورة تماما عن مرماه فى اربع مناسبات فى اقل من 5 دقائق .. فكانت الخطورة الاولى عن طريق كمال على الذى يستقبل عرضية ارضية من اسلام فؤاد يضعها صعبه يخرجها عبدالواحد .

يعقبها كرة سحرية من اسلام الشاطر يضعها خلف مدافعى الزمالك رائعة يخرج السيد قبل مروان محسن ليقوم بدور الليبرو بمهارة .. ويأتى اسلام فؤاد ليكون هو المهاجم ويهدر واحده من اغرب الكرات فى تاريخ الدورى بعد ان استلم الكرة على خط المرمى ويقف حائرا لينقذها من امامه وحيد .

بدا الشوط الثانى من المباراة بهدوء نسبى وحذر كبير من الفريقين وحاول اللاعبون فى كلا الفريقين فرض السيطرة على منطقة وسط الملعب املا فى الضغط المبكر على المرمى .. وبعد غياب كبير ظهر سيكابالا فى لقطة ثانية خلال المباراة ولكن هذه المرة بعد 9 دقائق من الشوط الثانى بعد ان نجح فى المرور خلف المدافعين لينطلق من الجبهة اليمنى للقلعة البيضاء بسرعة كبيرة مستغلا المساحات خلف المدافعين ليضع عرضية بشكل مهارى ينقذها محمد يونس مدافع الفريق البترولى قبل احمد جعفر.

وفى الدقيقة 14 يعلن مروان محسن عن نفسه بهدف جميل ليعلنها تعادل ما بين الفريقين بعد كرة منظمة جميلة بدأت عن طريق اسامة محمد الذى استخلص كرة جميلة من شيكابالا تصل لاحمد شعبان يضعها مرة اخرى لأسامه الذى يمرر عرضية ارضية برازيلية للمنقض مروان محسن الذى يسبق الجميع ويحرز الهدف .

بعدها كثف بتروجت من هجومه على الفريق الابيض الذى ظهر مرتبكا بعيدا عن المستوى تماما خاصة خطى الدفاع والوسط .. الامر الذى ظهر فى اكثر من كرة بشكل غريب وكاد مروان محسن ان يزيد من جراح الزملكاوية عندما استطاع ان يهرب من الرقابة اللصيقة عليه ويضع راسية جميلة تمر بجوار القائم الايسر لعبدالواحد السيد .

هدأت المباراة من جديد وبشكل غريب وانحصر اللعب فى منطقة وسط الملعب الابيض خاصة فى ظل الحماس الشديد للاعبى الوسط البترولى ولم تظهر اى خطورة للزمالك باى شكل من الاشكال على الرغم من دفع حسن شحاته بالعميد احمد حسن لتنشيط وسط الملعب .

ظهر احمد حسن بشكل ضعيف للغاية منذ نزوله الى ارض الملعب بدلا من احمد جعفر ليكون هو السبب الرئيسى فى تعطيل هجمات الزمالك بشكل لافت للغاية خاصة فى ظل ارتباكه الغير مبرر بالمرة وعدم قدرته على استلام وتسليم الكرة بشكل سليم .

وفى الدقيقة 33 يطرد حكم المباراة احمد شعبان لاعب وسط بتروجت بعد حصوله على الانذار الثانى اثر عرقلته لمحمد عبد الشافى المنطلق بسرعته ليخسر فريقه مجهود لاعب الوسط المتميز لأكثر من 12 دقيقة فى عمر المباراة .

حاول الزمالك فرض سيطرته على مجريات المباراة سواء عن طريق البديل احمد حسام ميدوا واحمد حسن الذى بدا فى استعادة عافيته بالإضافة الى تحرك شيكابالا بعد ان نقل نفسه الى الجانب الايسر للزمالك الا ان بتروجت تحاول اكثر من مرة ولكن بأعداد قليلة فى الهجوم خوفا من المرتدات والنقص العددى .

كثف الزمالك من الضغط على مرمى بتروجت عن طريق الكرات الطولية والعرضية الا ان كل الهجمات لم تشفع لايا من الفريقين لتنتهى المباراة باقتسام الفريقين لنقاط المباراة بالتعادل 1/1 .


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- حازم يسحب شكواه ضد الزمالك وزكي يرفض تصعيد أزمته

 قام حازم امام ظهير أيمن فريق الكرة الاول بنادي الزمالك بسحب شكواه من اتحاد الكرة ضد ناديه أمس، والتي قدمها من قبل للجبلاية لفسخ تعاقده بداعي عدم حصوله علي مستحقاته المالية.

يتزامن ذلك مع إبداء عمرو زكي مهاجم الفريق مرونة.. اتجاه أزمته هو الآخر، وأوضح زكي أن آخر يوم لسحب شكواه هو اليوم - الأربعاء- لأنه لو تأخرت الي الآن لاصدرت فيها لجنة شئون اللاعبين قرارًا بفسخ العقد؛ لعدم حصوله علي مستحقاته حتي الآن.. وأشار زكي إلي أنه أنهي أزمته مع نادي الزمالك بعدما عقد جلسة خاصة مع الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة والذي تقبل اعتذار زكي ليعود اللاعب إلي التدريبات بشكل تدريجي، وبالتالي أصبحت الشكوي في غير موضعها ولابد من التنازل عنها.

وأشاد زكي بأن مدربه حسن شحاتة بمثابة أب له ولذلك فقد اعتذر له مؤخرا، متمنيا فتح صفحة جديدة مع نادي الزمالك.

و أكد زكي أنه رفض فسخ تعاقده مع الزمالك والذي كان متاحا له حتي اليوم حباً في القلعة البيضاء وجماهيرها، مشيرا الي أن أزمته لم تكن في المستحقات المتأخرة فقط وإنما بسبب تجاهل مجلس الإدارة السابق برئاسة جلال إبراهيم للحديث معه، فلو مشكلته بسبب الماديات لكان انتقل إلي الدوري التركي بعد العرض الذي تلقاه مطلع الموسم الجاري مقابل 8 ملايين جنيه ووافقت عليه إدارة النادي.

علي جانب آخر نفي إسماعيل يوسف المدرب العام للزمالك الحصول علي توقيع لاعبي الترجي التونسي وليد الهشري ومجدي تراوي.. وقال يوسف ان ما يتردد في بعض وسائل الإعلام عن حصول الزمالك علي توقيعهما غير صحيح.. مشيراً إلي ان الجهاز الفني طلب من مجلس الإدارة ضم اللاعبين والدخول في مفاوضات مع الترجي للحصول علي خدماتهما ولكن لم يحدث أي توقيع حتي الآن.

وكان الترجي التونسي قد أعلن تمسكه باستمرار الهشري وتراوي ورغبته الشديدة في تجديد عقديهما.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «عباس» يعلن الحرب على «الفساد».. ويرفض تدخل «السياسة» فى كرة القدم

تعهد ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك، بمحاربة الفساد فى الوسط الرياضى، خاصة اتحاد الكرة، الذى يدير اللعبة الشعبية الأولى، وأعلن رفضه تدخل السياسة فى كرة القدم مرة أخرى، وقال عباس، بلهجة حادة فى بداية اجتماع اللجنة السباعية الذى حضره لفترة قصيرة، أمس الأول «أنا جاى علشان أصلح حال الكرة المصرية، وسنحارب أى فساد فى الوسط الرياضى».

وأضاف: «عصر الفوضى والتدخلات العليا انتهى.. ولن نسمح لأحد بعد الآن أن يقول إنه مسنود من فلان أو علان»

وطالب بإقصاء اتحاد الكرة من الإشراف على الدورى والبث الفضائى، وشدد على ضرورة إعادة تقسيم نسب البث الفضائى بما يخدم مصالح جميع الأندية.

من جهة أخرى، اتفق ممدوح عباس، رئيس النادى، مع حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى، على تفاصيل عقده، والذى من المنتظر أن يوقعه خلال ساعات قليلة، والذى تم تأجيل توقيعه أكثر من مرة فى عهد مجلس جلال إبراهيم، بسبب رغبة المدير الفنى فى وضع المكافآت الخاصة به والتى تنص عليها اللائحة المالية للفريق ضمن العقد بحيث يحصل على مقابل مادى، نظير حصوله على بطولة.

كان مجلس جلال إبراهيم قد رفض وضع هذا البند ضمن العقد، واكتفى بوضعه فى لائحة الفريق، لكن شحاتة تمسك به. واتفق عباس مع شحاتة على إضافة البند للعقد مع الاتفاق على ألا تكون هناك زيادة مالية فى قيمة عقده بحيث يتقاضى ٢٥٠ ألف جنيه شهرياً بالضرائب، ومن المنتظر أن يقوم شحاتة خلال ساعات بالتوقيع على العقد واعتماده من قبل مجلس الإدارة.

فى شأن مختلف، حصل محمود عبدالرازق «شيكابالا» على وعد من ممدوح عباس بصرف مستحقاته المتأخرة والمقدرة بـ٣.٨ مليون جنيه فى أقرب وقت، بعد حصول النادى على جزء من قيمة عقد الرعاية، فضلاً عن دخول مستحقات جديدة الخزينة خلال الفترة المقبلة، وأبدى شيكابالا مرونة فى اجتماعه مع عباس، ووافق على تأجيل مستحقاته نظير حصول أكبر عدد من اللاعبين داخل الفريق على مستحقاتهم، فيما قام حازم إمام بسحب شكواه ضد النادى من اتحاد الكرة.

من جانب آخر، يعقد حسن شحاتة، المدير الفنى، مساء اليوم، اجتماعاً مع عمرو الجناينى، عضو مجلس الإدارة وعبدالله جورج لمناقشة الصفقات الجديدة التى سيتم التعاقد معها خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير الجارى، وحسم مصير الراحلين سواء فى يناير أو نهاية الموسم، تمهيداً لتسويقهم سواء بالبيع أو الإعارة.

وينتظر أن يحدد شحاتة الأسماء النهائية التى يسعى للتعاقد معها، حتى يعرضها الجناينى على مجلس الإدارة برئاسة ممدوح عباس، لبدء التفاوض الرسمى مع اللاعبين وأنديتهم وإنهاء الصفقات فى أسرع وقت ممكن للحفاظ على الاستقرار والهدوء للجهاز الفنى واللاعبين.

فى السياق ذاته، أجرى «شحاتة» اتصالاً بحلمى طولان، المدير الفنى لاتحاد الشرطة، ناقش معه إمكانية الاستغناء عن الثنائى رضا العزب وحسام عبدالجواد لضمهما للفريق، لكن طولان أكد صعوبة الاستغناء عن «عبدالجواد» فى الوقت الراهن، وطالبه بإرجاء الأمر لنهاية الموسم.

فيما علمت «المصرى اليوم» موافقة طولان على رحيل رضا العزب، خصوصاً أن الشرطة يمتلك لاعبين آخرين فى نفس المركز هما أحمد على وعبدالله فاروق.فيما تقدم إسلام عوض، لاعب إنبى، بطلب رسمى جديد لإدارة ناديه يطالبه فيه بالموافقة على عرض الزمالك، واستعان عوض بحسام البدرى، المدير الفنى الجديد لإقناع الإدراة برحيله، بعد أن أبلغه بصعوبة استمراره مع الفريق فى ظل تمسك الزمالك بضمه، وأوضح له أن التفكير فى الانتقال للزمالك يؤثر على تركيزه مع الفريق. وعلمت «المصرى اليوم» أن هانى شكرى عضو لجنة تنمية الموارد بالنادى اجتمع مع عوض مؤخراً وحصل على موافقته النهائية للانضمام للزمالك فى يناير، وأرسل النادى بالفعل فاكساً أمس لمسؤولى إنبى، يطلب فيه ضم اللاعب.

وعلى صعيد الفريق الأول، رحب الجهاز الفنى بتعيين طاقم تحكيم أجنبى لإدارة مباراة فريقه مع الجونة فى الجولة الثالثة عشر للدورى، بناء على طلب الجونة، كما تلقى الجهاز الإدارى بقيادة حمادة أنور طلباً رسمياً من مسؤولى سكر الحوامدية الذى يقوده حمادة مرزوق يطلب فيه اللعب ودياً مع الفريق الأسبوع المقبل، ولم يحسم شحاتة موقفه من هذه المباراة حتى الآن.


وقالت صحيفة الأهرام المسائى :

- الزمالك خارج المنافسة

خسر الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك نقطتين مهمتين جديدتين في صراعه علي لقب الدوري العام بعد تعادله مع بتروجت‏1/1‏ في المباراة التي أقيمت بينهما أمس في ستاد السويس الجديد في الأسبوع رقم‏(12)‏ للمسابقة‏.‏ تقدم الزمالك بهدف مبكر في الدقيقة‏(22)‏ لنجمه البنيني رزاق‏..‏ وتعادل مروان محسن لبتروجت في الدقيقة‏(14)‏ من الشوط الثاني‏..‏ وطرد الحكم محمد عباس لاعب الوسط المدافع لبتروجت أحمد شعبان في الدقيقة‏(38)..‏ وشهدت المباراة عقب نهايتها أحداث شغب في شارع الكورنيش القريب من الاستاد‏.‏ وعن أحداث المباراة فقد بدأت سريعة وقوية من الفريقين ويتصدي عبدالواحد السيد حارس الزمالك لتسديدة أسامة محمد ويحولها بصعوبة لضربة ركنية في الدقيقة الأولي وفي الدقيقة الرابعة يلعب شيكابالا عرضية كادت تهز شباك بتروجت ولكنها علت العارضة وفي الدقيقة‏9‏ يمرر شيكابالا كرة أمامية لأحمد جعفر ويلعبها عرضية ويشتتها الدفاع‏.‏

وفي الدقيقة‏11‏ كرة عرضية من محمد عبدالشافي لاعب الزمالك علي رأس رزاق يضعها في يد حارس بتروجت في الدقيقة‏14‏ يسدد أحمد الساعي لاعب بتروجت كرة ضعيفة في يد عبدالواحد السيد

وفي الدقيقة‏22‏ يحرز رزاق هدف الزمالك الأول من تمريرة عرضية سحرية من محمد عبدالشافي العائد بقوة ليضعها مباشرة علي يمين مهدي سليمان حارس بتروجت لترتفع صيحات الجماهير الزملكاوية من جماهير السويس أو الجماهير المصاحبة لفريقها وفي الدقيقة‏29‏ يلعب إسلام فؤاد كرة عرضية علي قدم كمال علي لاعب بتروجت داخل منطقة جزاء الزمالك وينقد عبدالواحد السيد المتألق فرصة سهلة بعدها بدقيقة ينقذ هدفا آخر من أمام قدم مروان محسن مهاجم بتروجت وتزداد المباراة اثارة ويضغط فريق بتروجت وينقذ عبدالواحد السيد مرة أخري كرة مروان محسن الرأسية ويحاول بتروجت فرض سيطرته علي الدقائق المتبقية من الشوط الأول ويسدد كمال علي ضعيفة في يد حارس الزمالك المتألق

ومع بداية الشوط الثاني يحاول فريق بتروجت تعويض الهدف وينذر حكم اللقاء أحمد شعبان لاعب بتروجت لتعمده الخشونة مع إبراهيم صلاح لاعب الزمالك وفي الدقيقة‏9‏ يقود شيكابالا هجمة للزمالك من الناحية اليمني ويلعبها بالمقاس علي قدم أحمد جعفر ويشتتها الدفاع
وفي الدقيقة‏10‏ يدفع حسن شحاتة المدير الفني لفريق الزمالك بأول تغييراته بنزول أحمد ميرغني بدلا من أحمد توفيق ويدفع طه بصري بتغييره الأول بنزول محمد خفاجة بدلا من إسلام فؤاد في الدقيقة‏14‏ ويحرز مروان محسن هدف التعادل لفريق بتروجت من كرة عرضية متقنة لأسامة محمد يسددها مباشرة داخل المرمي محرزا هدف التعادل بعد الهدف يدفع المدير الفني للزمالك بلاعبه أحمد حسن بدلا من أحمد جعفر غير الموفق لتشتعل المباراة من جديد ويحاول فريق الزمالك العودة للمباراة في الدقيقة‏22‏ يسدد شيكابالا كرة ضعيفة في يد حارس بتروجت وينذر حكم اللقاء أحمد حسن من الزمالك للخشونة مع أحمد الساعي لاعب بتروجت في الدقيقة‏27‏ يدفع طه بصري المدير الفني لفريق بتروجت بتغييره الثاني بنزول عمرو حسن بدلا من كمال علي ويدفع حسن شحاتة بأحمد حسام ميدو بدلا من رزاق في الدقيقة‏32‏ يطرد حكم اللقاء اللاعب أحمد شعبان من بتروجت لحصوله علي الانذار الثاني لتعمده الخشونة مع محمد عبدالشافي لاعب الزمالك وفي الدقيقة‏38‏ يدفع المدير الفني لبتروجت بآخر تغييراته بنزول اللاعب محمد رجب بدلا من مروان محسن ويحاول الزمالك في العشر دقائق الأخيرة من المباراة ادراك هدف التقدم وينذر الحكم اللاعب أسامة محمد من بتروجت لتعمده الخشونة مع أحمد الميرغني لاعب الزمالك ويحتسب الحكم‏4‏ دقائق إضافية

وقبل انتهاء الوقت الإضافي بدقيقة يطلق الحكم صافرة النهاية لتنتهي المباراة بالتعادل‏1/1‏ ليرتفع رصيد الزمالك إلي‏20‏ نقطة وبتروجت إلي‏10‏ نقاط‏.‏

 اخبار الزمالك

اخبار الزمالك

عاجل | القضاء الاداري ينتصر لمرتضى منصور ويصفع اللجنة الأوليمبية

عاجل | القضاء الاداري ينتصر لمرتضى منصور ويصفع اللجنة الأوليمبية

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدائرة الثانيه برئاسة المستشار شريف ابو الخير اليوم  في الدعوتين  رقم ١٧١٦ و ٤٣٢٣ ببطلان وإلغاء جميع قرارات اللجنه الأوليمبيه المصريه بشأن إيقاف رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضي منصور لمدة  عامين ومنعه من حضور المباريات والتوقيع على المكاتبات وكذلك نقل مباريات الفرق في الالعاب المختلفه خارج ملاعب النادي.  وهو مايؤكد أن هذه القرارات كانت تصفية حسابات شخصيه من رئيس اللجنه الاولمبية أنساق لها رؤساء الاتحادات وأنها كانت قرارات تعسفيه وانتقاميه ضد نادي الزمالك ورئيسة المستشار مرتضي منصور

3 وجوه جديدة فى تشكيل الزمالك اليوم امام الإسماعيلي

3 وجوه جديدة فى تشكيل الزمالك اليوم امام الإسماعيلي

هانى عصام   يفتقد فريق الزمالك لخدمات العديد من النجوم في مباراة الإسماعيلي المقرر لها اليوم  الخميس على ستاد الجيش الثالث بالسويس ضمن منافسات بطولة الدوري، ويأتي في مقدمة الغائبين كل من فرجاني ساسي وحمدي النقاز وكهربا. جروس أمامه حلان لتعويض غياب فرجاني ساسي، الأول يتمثل في محمود عبد العزيز مع منحه واجبات هجومية بشكل أكبر مقارنة بطارق حامد لكنه لا يميل إليه بشكل كبير بسبب تراجع مستواه وهو ما دفعه للاعتماد على محمد إبراهيم في مباراة حسنية أغادير المغربي في إياب الدور ربع النهائي للكونفدرالية الافريقية لقدرته على الربط بين الوسط والهجوم والقيام بالأدوار الهجومية بشكل جيد وبناء الهجمات وهو ما يحتاجه الفريق بشدة للقيام بنفس دور فرجاني ساسي وحتى لا يتأثروا بشكل سلبي لصعوبة الاعتماد على الكرات الطويلة خاصة وأن الفريق من بداية الموسم يعتمد على سياسة ثابتة وهي البناء من الخلف. الغياب الثاني متمثل في محمود عبد المنعم "كهربا" ويمكن تعويض غيابه من خلال أمرين الأول هو الدفع بالمغربي حميد أحداد بشكل طبيعي في مركز الجناح الأيسر، والثاني هو البدء بأحمد سيد زيزو في مركز الجناح الأيسر مع إشراك إبراهيم حسن في مركز الجناح الأيمن وهو ما يمثل مجازفة خاصة وأن زيزو مستواه مختلف في الجناح الأيسر عن الأيمن حيث يعتبر الأخير مركزه الأساسي وقدم خلاله مستوى رائع ونجح في إثبات نفسه بالتشكيلة الأساسية وحصل على إشادة الكثيرين. الغياب الثالث هو حمدي النقاز وحازم إمام وعدم وجود ظهير أيمن في الفريق ولا بديل عن محمد عبد السلام والاعتماد عليه في هذا المركز وتغيير مكانه من الدفاع إلى الجبهة اليمنى حيث يحظى بثقة الخواجة والذي سبق وقام بتجربته في هذا المركز وقدم اللاعب مستويات طيبة ونجح في لفت الأنظار إليه.

كهربا يكشف لـ أخبار الزمالك سر استبعاده أمام الاسماعيلي

كهربا يكشف لـ أخبار الزمالك سر استبعاده أمام الاسماعيلي

سارة عبد الباقي   حرص موقع "أخبار الزمالك" على التواصل مع محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، للاستفسار منه عن أسباب استبعاده من مباراة الإسماعيلي، المقرر لها الخامسة من مساء اليوم الخميس، على ملعب الجيش الثالث بالسويس، في اللقاء المؤجل من الجولة 10 للدوري.

وأكد اللاعب في تصريحات خاصة، أن سبب استبعاده يعود إلى شعوره بشد خفيف في العضلة الخلفية، الأمر الذي أدى إلى خروجه من قائمة المباراة.

وكشف "كهربا" عن تفاصيل جلسته السريعة على هامش مران الأمس مع السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأبيض، حيث أكد أن المدرب فضل استبعاده من مباراة الدراويش لعدم تفاقم إصابته، وخسارة مجهوداته لفترة طويلة.

وشدد اللاعب على أنه سيكون متواجد في المباراة المقبلة أمام بيراميدز بشكل طبيعي.

ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز في مباراة الإسماعيلي الليلة، من أجل الاستمرار في المنافسة على درع الدوري، بعد الخسارة الأخيرة التي تعرض لها أمام المصري بهدفين مقابل هدف.

اخبار الزمالك اليوم يكشف التشكيل المتوقع امام الإسماعيلي  وموعد اللقاء

اخبار الزمالك اليوم يكشف التشكيل المتوقع امام الإسماعيلي وموعد اللقاء

سارة عبد الباقى  كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ، ان الجهاز الفنى بقيادة السويسري كريستيان جروس ، استقر على التشكيل الذى سيواجه به فريق الإسماعيلي فى اللقاء المقرر إقامته فى الخامسة مساء اليوم ، على ملعب ستاد الجيش بالسويس في الجولة العاشرة المؤجلة من الدور الاول .    وكشف المصدر الموثوق به داخل نادي الزمالك ان التشكيل المتوقع للزمالك لن يخرج عن  حراسة المرمى: محمود عبدالرحيم "جنش".
خط الدفاع: محمد عبدالسلام ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وعبدالله جمعة.
خط الوسط: طارق حامد ومحمد إبراهيم ويوسف "أوباما" وإبراهيم حسن وحميد أحداد.
خط الهجوم: خالد بوطيب.

بالفيديو ..صلاح يسجل فى اكتساح بورتو ويصعد لمواجهة برشلونة

بالفيديو ..صلاح يسجل فى اكتساح بورتو ويصعد لمواجهة برشلونة

      مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف     قاد النجم المصري محمد صلاح فريق ليفربول للتأهل إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، لمواجهة برشلونة  عقب الفوز على بورتو البرتغالي بأربعة أهداف مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم في البرتغال ضمن منافسات إياب ربع نهائي المسابقة القارية.     كان لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب آنفيلد انتهى لصالح ليفربول بهدفين دون رد، ليتأهل الريدز إلى قبل  النهائي بالفوز على بورتو بنتيجة 6-1 بإجمالي المباراتين.       الشوط الأول شهد هجمات وفرص بالجملة لفريق بورتو، الذي سدد لاعبوه 12 تسديدة على مرمى الريدز، ولكن تألق أليسون وقف عائقا أمام طموحات أبناء البرتغال.وفي الدقيقة 26، نجح ساديو ماني في تسجيل الهدف الأول لليفربول، بعد عرضية رائعة من الدولي المصري محمد صلاح، ليسكنها السنغالي في الشباك.ورغم أن المساعد رفع رايته بداعي أن ماني كان في موقف متسلل إلا أن حكم الساحة عاد لتقنية الفيديو واحتسب الهدف، لينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة.     في الشوط الثاني، استطاع محمد صلاح أن يحرز هدف رائع بعد تمريرة ساحرة من جانب أرنولد وضعته منفردا بالمرمى، ليسكن الكرة في شباك بورتو معلنا تقدم ليفربول بهدفين. بعدها بثلاث دقائق فقط، نجح إيدير ميليتاو في إحراز هدف تقليص الفارق لصالح بورتو، قبل أن يسجل روبيرتو فيرمينو الهدف الثالث لليفربول بعد عرضية رائعة من هندرسون استطاع أن يسكنها المهاجم البرازيلي برأسية قوية في الشباك.     وفي الدقيقة 84، اختتم فان ديك مدافع ليفربول أهداف فريقه بعد عرضية رائعة من ساديو ماني ليسكنها الأول برأسه في الشباك وينتهي اللقاء بتلك النتيجة

أخبار محلية

تعرف على  الهدية التى تلقاها ايهاب جلال من مشجع بورسعيدى
التحقيق مع لاعبى الأهلى في فضيحة خناقة «المايوهات»
المزيد
 اخبار الزمالك

2019-04-18

05:30:00

الاسماعيلي

الاسماعيلي

2019-04-18

05:30:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-14

09:00:00

الزمالك

الزمالك
1

2019-04-14

09:00:00

حسنية أغادير المغربي

حسنية أغادير المغربي
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد