اتهام الخطيب والقيعى بتدمير فريق الاهلى

12 يوليو 2018 الساعة 9:39 مساء
اتهام الخطيب والقيعى بتدمير فريق الاهلى

أسامة خليل يكتب: بالأدلة الدامغة: كيف دمر الخطيب والقيعى الكرة فى الأهلى؟ 
       ١٢/ ٧/ ٢٠١٨لا أظن أننى طوال عملى فى الصحافة الرياضية لما يقترب من ٢٥ عاماً شاهدت فى فترة قصيرة مثل هذه الأحداث المتلاحقة والصدمات المذهلة والانقلابات الكبيرة والانفلاتات الغريبة والانكسارات المُذِلّة وانهيار الأساطير الكروية، التى عاشت محمية من النقد ومُحاطة بمحبتنا، وسقوط الأقنعة عن المتاجرين والمحتكرين للأخلاق والمبادئ والقيم والانتماء، فى مشهد مفزع.
لكننى عندما أدقق فى المشهد، وأتابع تلاحق الأحداث، والمواقف الهشة، ولهث الجميع وزحفهم خلف المال والمكسب السريع دون مجهود، وحالة الخطف والتخطيف من جانب كبار المسؤولين فى الأندية واتحاد الكرة واللاعبين وبعض الإعلاميين والصحفيين، عندما أدقق وأحلل أكتشف أن هذه هى النهاية الطبيعية والمنطقية لسنوات طويلة من الفساد والكذب والرياء والضحك على الجماهير المغلوبة على أمرها، التى تسير مغمضة الأعين خلف إعلام كاذب ونجوم هشة ومسؤولين فاسدين يأمرون الناس بالشرف والأخلاق وينسون أنفسهم.
ورغم الحزن والكآبة التى تتملّكنى من انهيار المجتمع الكروى بهذا الشكل المُزْرِى والصادم للناس، فإننى سعيد أن النهاية اقتربت، وأن القانون الإلهى يأخذ مجراه، بعد أن عطَّلنا القانون الوضعى فى محاسبة الفاسدين والفاشلين والكذابين، وأن الأقنعة التى تسقط، والفضائح التى تظهر لنجوم ومسؤولين، أوهمنا الإعلام بنظافة أياديهم ونزاهتهم، هى مشهد النهاية، التى يستحقونها على كذبهم وريائهم وسوء أخلاقهم وفسادهم كى يخرجوا غير مأسوف عليهم جميعاً.
وتعالوا نحلل المشهد، ونفسّر الأحداث الجسام، التى تمر بها كرة القدم، ونكشف كيف أنها النهاية، وسيكون ذلك بسيطاً عن طريق سؤال وجواب.
س: هل صحيح أن الكرة المصرية انهارت بعد ارتفاع أسعار اللاعبين بهذا الشكل المفاجئ؟
ج: الانهيار كلمة ثقيلة، لكنها واردة، لكن يمكن القول إن الشواهد تقود اللعبة تجاه الضعف، لأن تقييم اللاعبين أكبر من مستواهم بكثير، والأموال التى يتحصّل عليها بعضهم أكبر من إمكانياتهم، الأمر الذى يقود السلعة إلى البوار، فالفلوس الكثيرة بلا حق مفسدة كبيرة بلا شك.
س: هل فريق بيراميدز أو الأهرام والممول السعودى هو المسؤول عن الارتفاع الجنونى؟
ج: لو عايزنى أضحك عليكم، وألعب على المشاعر والعاطفة، سأقول مثل آخرين: نعم هو السبب، وإن ما أفسدنا هو التمويل السعودى أو الرز السعودى (مع تحفظى على الكلمة التى استحدثها بعض جماهير الأهلى بعد أن انقلبت على الممول السعودى، الذى كان مبجلاً وعظيماً عندما كان رئيسهم الشرفى الذى يموّل الصفقات، ثم أصبح رزاً عندما وجّه تمويله إلى أندية أخرى)، لكن الحقيقة والواقع اللذين لا يقبلان الشك أن إدارة الأهلى والأسطورة محمود الخطيب وعدلى القيعى هم الذين قادوا مصر إلى هذه الأزمة، وكان التعاقد مع صلاح محسن، لاعب إنبى، مقابل ٣٨ مليون جنيه هو الجريمة التى تدفع الكرة ثمنها الآن.
وهنا أريد أن أُذكِّركم بأن «القيعى» الذى ارتكب هذا الخطأ له حوارات مسجلة، يتهم فيها مجلس الإدارة السابق، برئاسة محمود طاهر، (الذى انسحب باحترامه من الحياة الرياضية، ولا يلعب أى أدوار علنية أو خفية كما يُشيعون)، يتهمه بأنه رفع أسعار اللاعبين على غير حقيقتها عندما اشترى مروان محسن من الإسماعيلى بـ١٠ ملايين جنيه، وأنهم جاءوا ليصلحوا ما أفسده السابقون لتكون أول صفقة لهم شراء ناشئ محلى لا يلعب فى منتخب بلاده مقابل ٣٨ مليون جنيه. وقتها لم أسمع أحداً من الأشاوس، الذين أقحموا أنفسهم فى المشهد الآن، والذين يدّعون حرصهم على مصلحة الوطن ونظامه الكروى، يلومون الأهلى على الجريمة، التى ارتكبتها الإدارة، بل كانوا يتفاخرون بأن الأهلى غنى، ومن حقه أن يشترى، وعندما يفعل ذلك الزمالك أو بيراميدز أو غيرهما يتحول الأمر إلى فساد ورز ومكرونة.
س: ما الآثار السلبية الأخرى لصفقة صلاح محسن على الكرة المصرية؟
ج: الآثار الأخرى ليست للكرة المصرية، بل فى فريق الأهلى، الذى تم تدميره، وهو الفريق الذى بناه المجلس السابق بشق الأنفس، وبتمويل من حر مال النادى، واستثماراته، ومن رجال مُحِبِّين يمولون فى الخفاء، فبتعاقد الأهلى مع صلاح محسن جُنّ جنون اللاعبين، وعلى رأسهم عبدالله السعيد، أحسن لاعب فى الدورى.
س: لكن «عبدالله» باع الأهلى وذهب للتعاقد مع الزمالك، فى واقعة لم تحدث منذ زمن؟
ج: ما رأيك، لديك عرض من ناديك الذى انتقلت إليه من الإسماعيلى بسبعة ملايين جنيه، وعرض من نادٍ منافس بـ٢٠ مليون جنيه فى السنة، فأيهما تقبل، خاصة أن ناديك يدفع لغيرك؟. بالعقل والمنطق تذهب إلى عرض الزمالك، وهذا ما فعله عبدالله السعيد.
س: إذاً الزمالك كان شريكاً للأهلى فى رفع أسعار التعاقدات والرواتب للاعبين؟
ج: سأعود مرة أخرى، وأقول ابحث عن صلاح محسن، فالزمالك عندما تجرأ وعرض هذا المبلغ الخيالى على اللاعب، كانت وجهة نظره أن منافِسه الأهلى دفع لإنبى فى لاعب محلى ٣٨ مليون جنيه، بخلاف راتب اللاعب،.
س: لكن عبدالله السعيد عاد وأخلف توقيعه للزمالك ومدّد عقده مع الأهلى؟
ج: نعم، هذه هى الجريمة الأخرى التى ارتكبتها إدارة الأهلى وأفسدت بها البقية الباقية من وحدة الفريق وتلاحم لاعبيه، وهذا الخطأ كان مزدوجاً، الأول أدبى وأخلاقى، ويكسر قيم النادى وقواعده الثابتة فى التعامل مع اللاعبين الشاردين، فمادام اللاعب وقَّع لنادٍ منافس، فهذا يعنى أنه لا يقدر قيمة وقدر الأهلى، مهما كانت قدراته الفنية، لكن ما حدث من جانب الإدارة كان على خلاف قواعده، حيث راحت تلهث خلف اللاعب، وتوسط القاصى والدانى، وجاءت برئيس النادى الشرفى من السعودية كى يحل لها أزمة اللاعب، وفى مشهد مُخْزٍ يكشف حالة الضعف والمهانة والاستكانة والهوان التى يعيشها الأهلى مع إدارته الحالية يجلس الرئيس الشرفى فى غرفة جهاز الكرة ويجتمع مع اللاعب، فى حضور الخطيب ومدير الكرة والمدير الفنى، ويتفاوض معه ويُنهى المشكلة، ثم يقوم بتوزيع المكافآت على اللاعبين، بينما يجلس رئيس النادى المنتخب صامتاً، وكانت الليلة السابقة قد شهدت موقفاً مخزياً آخر بطله العامرى فاروق، نائب رئيس النادى، والذى تواجد فى منزل رئيس الأهلى الشرفى، فى الوقت نفسه الذى تواجد فيه أحمد فتحى فى غرفة مجاورة لترضيته من جانب المسؤول السعودى وتجديده للأهلى. الخطأ الثانى مادى، فاستسلام الأهلى لطلبات عبدالله السعيد وأحمد فتحى المادية وخضوعه لهما بهذا المنظر المُذِلّ دفع باقى اللاعبين إلى العصيان والتمرد، وترك شرخاً عميقاً، وفتح بوابة الجحيم على الإدارة، حيث يطلب جميع اللاعبين ترضيتهم مادياً.
س: كيف يخرج الأهلى من الأزمة التى يمر بها الآن ويوقف نزيف الإهانة والمهانة التى يتعرض لها دون أن يحرك القائمون عليه ساكناً، فبغض النظر عن أخطاء الأشخاص ولهثهم خلف المكاسب الخاصة، يبقى الكيان هو الأهم، والهزة الأخلاقية والمعنوية التى يمر بها من شأنها أن تضر الكرة، بدليل أن شراءه لاعباً وتعاقده مع آخر أفسدا سوق اللاعبين فى مصر بكاملها؟
ج: الإجابة يطول الكلام والشرح فيها، فالأزمة تمس الكرامة والشرف والنزاهة والتاريخ، لذا فهى تحتاج مساحة واسعة وقراءة متأنية، وإن شاء الله، سأتعرض لها الأسبوع القادم. نقلا عن جريدة المصرى اليوم 

اخبار الزمالك

لجنة المسابقات باتحاد السلة تكشف عن مواعيد نهائي الدوري بين الزمالك والجزيرة

لجنة المسابقات باتحاد السلة تكشف عن مواعيد نهائي الدوري بين الزمالك والجزيرة

  أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة السلة، عن مواعيد مباريات الدور النهائي لدوري السوبر بين الزمالك والجزيرة بنظام "الأفضل من خمسة" .
وستقام المباريات أيام 26 و27 و30 من شهر إبريل الجاري، و1 و4 من شهر مايو المقبل.
ومن المقرر أن تقام كل المباريات على صالة الشباب والرياضة، بمدينة السادس من أكتوبر.
وكان الزمالك تخطى الأهلي في الدور نصف النهائي، بعد الفوز عليه 70 / 64 ثم 81 / 54 ثم 88 / 76 وخسر امامه فى لقاء واحد فقط 77 / 78 ليفوز بثلاثة لواحد . فيما تخطى الجزيرة نادي الاتحاد السكندري بثلاثة جولات مقابل جولتين .

الزمالك وبيراميدز.. هذا اللاعب سر التفوق.. ورسالة تحذير من تراوري و فك عقدة جروس

الزمالك وبيراميدز.. هذا اللاعب سر التفوق.. ورسالة تحذير من تراوري و فك عقدة جروس

  مهاب ممدوح يستعد الزمالك لمواجهة نظيره بيراميدز في مباراة مصيرية مساء الغد ببطولة الدوري الممتاز.الزمالك يسعى للفوز على بيراميدز من أجل الاقتراب خطوة من حسم لقب الدوري، لاسيما وأن الفريق يتصدر البطولة برصيد 60 نقطة متفوقا على بيراميدز بفارق الأهداف. لغة الأرقام، تعكس تفوق وتألق محمود علاء مدافع الزمالك أمام بيراميدز "الأسيوطي سابقا". محمود علاء هو هداف تاريخ مواجهات الزمالك وبيراميدز الذي بلغ عددها 5 مباريات، حيث نجح مدافع الزمالك في تسجيل هدفين مثلما فعل الدولي التونسي فرجاني ساسي والذي سيغيب عن اللقاء بسبب الإصابة.ويعتبر إيريك تراوري من اللاعبين المتألقين مع بيراميدز هذا الموسم، ونجح في تسجيل هدف في شباك الزمالك خلال لقاء الدور الأول الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 3-3.وبالنظر إلى أرقام تراوري مع بيراميدز نجده متألق بشكل ملفت، ففي 25 مباراة لعبها، سجل 11 وصنع 4 . فى الوقت نفسه  يستعد فريق الزمالك لمواجهة نظيره بيراميدز الزمالك بقيادة مدربه كريستيان جروس يتصدر بطولة الدوري برصيد 60 نقطة متفوقا على بيراميدز الذي يقوده رامون دياز بفارق الأهداف.إذا نجح جروس في تحقيق الفوز على بيراميدز فإنه سيكتب لنفسه أول فوز على رامون دياز خلال المواجهات المباشرة التي جمعت بينهما. جروس واجه رامون دياز في 3 مباريات، خسر 2 وتعادل 1 وذلك بالدوري السعودي للمحترفين، عندما كان السويسري مدربا لأهلي جدة، والأخير مدربا للهلال السعودي. ويسعى جروس للتفوق على دياز لأول مرة من خلال مواجهة الزمالك وبيراميدز المقرر لها غدا

عااااجل جروس يعلن قائمة الزمالك امام بيراميدز بمفاجات كثيرة وعودة الثلاثى الرهيب

عااااجل جروس يعلن قائمة الزمالك امام بيراميدز بمفاجات كثيرة وعودة الثلاثى الرهيب

هانى عصام وسارة عبد الباقى أعلن السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن قائمة الفريق التي ستنتظم في معسكر مغلق اليوم الاثنين استعدادا للقاء بيراميدز المقرر له غدا الثلاثاء في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة والعشرين للدوي. وشهدت قائمة الزمالك اليوم  ، عودة محمود عبد المنعم كهربا ومحمود حمدى الونش وحمدى النقاز واستبعاد الثنائى المغربي خالد بوطيب وحميد احداد ، ومحمد حسن .   وتضم القائمة 19 لاعب  هو  : فى حراسة المرمى: محمود جنش وعماد السيد   خط الدفاع: عبد الله جمعة وبهاء مجدي ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش ومحمد عبد الغني ومحمد عبد السلام وحمدي النقاز خط الوسط: طارق حامد ومحمود عبد العزيز  ومحمد إبراهيم ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو وإبراهيم حسن ومحمود كهربا ومحمد عنتر  وايمن حفني  خط الهجوم:    عمر السعيد ويغيب عن الفريق كل من مصطفى فتحي وحازم إمام وفرجاني ساسي وحميد احداد  وخالد بوطيب للإصابة وأحمد مدبولي وعمر صلاح ومحمد حسن لاسباب فنية

رضا عبد العال: الزمالك هيكسب بيراميدز في وجود هذا اللاعب  والسعيد يستحق الفرصة

رضا عبد العال: الزمالك هيكسب بيراميدز في وجود هذا اللاعب والسعيد يستحق الفرصة

مهاب ممدوح 
أكد رضا عبد العال نجم الزمالك والأهلي الأسبق أن الفريق بإمكانه الفوز على بيراميدز خلال اللقاء الذي سيجمع بينهما غدا الثلاثاء ضمن منافسات الدوري الممتاز.
قال عبد العال في تصريحات إذاعية عبر أون سبورت إف إم: "الزمالك يستطيع الفوز على بيراميدز ولكن يجب أن يدفع جروس بأيمن حفني حتى لو في آخر ربع ساعة، حرام يبقى عندك لاعب ممكن يقلب الموازين في ماتش زي ده ومتنزلوش" اضاف عبد العال : "الزمالك رغبته في الفوز ممكن تكون أقوى لأنه ماتش الدوري لو فاز القطر مش هيقف في أي محطة بعد كدة وبيراميدز عندها لعيبة حريقة ولكن الرغبة بتغلب الحرفنة"
اختتم:" الراجل اللي اسمه بوطيب ده مبيعرفش يلعب كورة عمر السعيد لازم يبدأ واكبر دليل ماتش الإسماعيلي"

مرتضى منصور  يعد جروس بهدية مثيرة  في حالة الفوز على بيراميدز ويشكر تركي الشيخ ويهاجم اديب

مرتضى منصور يعد جروس بهدية مثيرة في حالة الفوز على بيراميدز ويشكر تركي الشيخ ويهاجم اديب

سارة عبد الباقى  حرص مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، على مداعبة السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الكرة الأول بالزمالك، أثناء اجتماعه باللاعبين أمس الأحد.
وقال رئيس الزمالك للمدرب: "لو فزت على بيراميدز، هديلك رحلة هدية للبنان اللي بتحبها".
ووعد مرتضى منصور لاعبي الزمالك أثناء جلسته معهم برحلات حج، ووجه حديثه لجروس قائلاً: "وأنت هاتروح تحج في لبنان"، ليرد المدرب: "لا أنا عايز أروح جدة".
و شن  مرتضى منصور، هجوماً على الإعلامي عمرو أديب بعد مكالمته الهاتفية أول أمس مع تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز. وقال مرتضى منصور من خلال فيديو تم نشره عبر قناته الرسمية على اليوتيوب: "عمرو أديب مش زملكاوي، ليه بيسأل تركي آل أل الشيخ عن إمكانية ضم ثنائي بيراميدز عبدالله السعيد ومحمد مجدي "أفشة" للزمالك".
وتابع: "خليك أنت يا عمرو مع الملايين بتوعك، وسيب الزمالك في حاله، موضوع السعيد و"أفشة" انتهى لأننا كنا نرغب في التعاقد مع الثنائي في حال بيع آل الشيخ للنادي، ولكن حالياً لا يوجد أي شيء من هذا القبيل". ووجه  رئيس نادي الزمالك، شكر خاص لتركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، على دعمه للزمالك خلال الفترة الماضية.
وقال مرتضى منصور : "لابد أن أوجه الشكر لتركي آل الشيخ على دعمه للزمالك خلال الفترة الماضية، بالعديد من الصفقات ومنهم التونسي حمدي النقاز ومواطنه فرجاني ساسي والمغربي خالد بوطيب".
وأضاف: "أيضا الزمالك منح بيراميدز ثلاثة لاعبين على أعلى مستوى، وهم علي جبر وأحمد الشناوي وأحمد توفيق، ويوجد أيضاً لاعب زملكاوي وهو عمر جابر لذلك يجب أن يعرف الجميع أن العلاقة بين الزمالك وبيراميدز طيبة للغاية".

لجنة المسابقات تذبح لاعب النجوم  وتجامل ثنائي الاهلى

لجنة المسابقات تذبح لاعب النجوم وتجامل ثنائي الاهلى


قررت لجنة المسابقات بالأتحاد المصري لكرة القدم برئاسة "عامر حسين" إيقاف عمر عماد نجيب لاعب النجوم 4 مباريات عما بدر منه بعد قرار طرده من سلوك غير رياضي في مباراة فريقه أمام بتروجيت.
وقررت اللجنة توقيع غرامه مالية على النادي الأهلي قدرها 40 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي من الجماهير المصاحبة لفريقه في مباراته أمام بيراميدز.
كما قررت تغريم نادي الأنتاج الحربي 20 ألف جنيه عما بدر من عامل غرفة ملابس فريقه بنزوله الملعب والتشاجر مع أحد أفراد الجهاز الفني للمقاولون العرب، ومنع العامل من مرافقه الفريق حتى نهاية الموسم. يأتي هذا في الوقت الذى تجاهلت لجنة المسابقات تجاوزت ثنائى فريق الاهلى احمد فتحى ومحمد الشناوي فى لقاء بيراميدز بعد اعتداء فتحى على عمر جابر لاعب بيراميدز عقب انتهاء اللقاء الذى ادى الى حدوث اشتباكات بين لاعبى الفريقان والاداريين وتحطيم الزجاج امام غرفة خلع الملابس على مراى ومسمع من الجميع . كما تم تجاهل واقعة محمد الشناوي الذي اعتدى على احد الجهاز الطبى بفريق بيراميدز .

أخبار محلية

المصرى يكشف ازمة ملعب السويس قبل لقاء الاهلى
المصرى يستعد للاهلى بتدريبات خاصة ومعسكر فى السخنة وهدية لوادى من فلسطين
المزيد

اخبار عالمية

البلوز يرفض هدية توتنهام بالسقوط في ستامفورد بريدج
الاتحاد التونسى يرفض ادعاءات الإعلام المصري فى بيان رسمى
المزيد

2019-04-23

08:00:00

الأهرام

الأهرام

2019-04-23

08:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-04-18

05:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-04-18

05:00:00

الاسماعيلى

الاسماعيلى
0

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد