أخر الاخبار

 

محمود معروف ..وبدأ العك من اولها

14 يناير 2019 الساعة 8:39 صباحا
محمود معروف ..وبدأ العك من اولها


بقلم محمود معروف  نقلا عن جريدة الجمهورية من.  مقاله بدون مجاملة 
 
قرأت خبراً غريباً ومدهشاً وهو أنه قد تم اختيار نجم مصر الأسبق اللاعب المعتزل محمد فضل مديرا عاما لبطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة . 
محمد فضل شخصية محترمة ومؤدب ومهذب وحسن السمعة لكن اختياره لهذا المنصب المهم يحرقه وقد يكون أحد أسباب فشل البطولة لا قدر الله . 
فهو كلاعب متميز..خلوق ومحترم لكن تنقصه الخبرة الإدارية التى تحتاج إلى شخص عمل فى المجال الإدارى أكثر من عشرين عاما يجيد الإنجليزية والفرنسية على الأقل بطلاقة فهى أول بطولة تضم منتخبات 24 دولة للمرة الأولى يتحدثون أربع لغات هى الإنجليزية والفرنسية والبرتغالية والعربية ..فهناك4 دول أفريقية تتحدث البرتغالية هى أنجولا وموزمبيق وجزر القمر وغينيا بيساو . 
الدولة كلها تتهيأ لتنظيم أعظم بطولة فى تاريخ بطولات كأس الأمم أفضل من بطولة 2006 التى أشاد بها الجميع . 
محمد فضل عمره حوالى 37 أو 38 عاما وخبرته محدودة ولابد من شخصية قوية حازمة لها تاريخ عريق فى مجال الإدارة ولا يقل عمره عن خمسين عاما والأفضل أن يكون أكبر من ذلك فكيف نختار شاباً بلا خبرة إدارية ولو سئلت أختار من؟ فلن أتردد وأقول بالفم المليان أختار المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة السابق . 
لا أحد غيره .. فهو مدير كأس الأمم 2006 ومدير كأس العالم للشباب وكان عضوا بارزا فى مجلس إدارة نادى الصيد مع المهندس حسين صبور ويتحدث أكثر من لغة بطلاقة ويعرف كل صغيرة وكبيرة فى قارة أفريقيا وطباع الناس . 
ولو تم اختياره أو اختيارغيره مديرا عاما للبطولة لابد أن يؤخذ رأيه فى رؤساء اللجان النوعية الذين يجب اختيارهم على الفرازة ولهم خبرات سابقة مشرفة ويتحدث كل منهم لغتين على الأقل بطلاقة .. كما يجب أن يتم من اليوم اختيار المرافقين للوفود من خريجى كليات الألسن وأقسام اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والبرتغالية واللغة الصربية إن أمكن لأن هناك عدداً من المدربين من دول مختلفة . 
ويجب أيضا اختيار شخصية محترمة لرئاسة اللجنة الإعلامية له علاقة بالدول الأفريقية والصحفيين والإعلاميين الأفارقة ومعه مجموعة من الشباب المتعلم المثقف أولاد وبنات يتمتعون بحسن المظهر . 
أما إذا اعتذر المهندس خالد عبدالعزيز وأظنه لن يعتذر عن هذه المهمة القومية وأما لو اعتذر لأى سبب من الأسباب فأرشح مديرا للدورة الدكتور عبدالمنعم عمارة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الأسبق الذى نظم أعظم بطولة لدورة الألعاب الأفريقية عام 1991 والتى شارك فيها شباب 45 دولة أفريقية وكانت حديث الدنيا وحققت نجاحا لم يتكرر . 
أرجوكم ضرورة الاهتمام ولا تحكموا عواطفكم وتختار المقربين منكم والأصدقاء ..فسمعة مصر أغلى من أى شيء . 
مرة أخري ..أنا أحب وأحترم محمد فضل كإنسان محترم ولاعب سابق متميز لكن لا تذبحوه " لا تحرقوه " لا تدمروا البطولة .. ووقتها لن يرحمكم أحد !! 

اخبار الزمالك

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

  تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، لنهائي بطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه على سموحة بنتيجة بثلاث أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على صالة "تحيا

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد