انت هنا | الصفحة الرئيسية >

الأهرام: الزمالك يحارب «الضغط النفسى» .. وجروس يكشف «خطايا» الكونفيدرالية

16 فبراير 2019 الساعة 10:23 صباحا

الأهرام: الزمالك يحارب «الضغط النفسى» .. وجروس يكشف «خطايا» الكونفيدرالية

جروس يكشف للاعبيه «خطايا» الكونفيدرالية

للمرة الثانية هذا الموسم تتسبب مباريات الكونفيدرالية فى هزة نفسية ومعنوية لفريق الزمالك، والذى يستعد لخوض مواجهة مهمة غدا أمام إنبى فى الدورى والتى تأتى عقب تعادل «صادم» مع نصر حسين داى الجزائرى وضع الفريق فى قاع جدول الترتيب، والموقف نفسه تعرض له الزمالك من قبل فى الدورى عقب الخسارة من جورماهيا الكينى فى بداية مشوار الكونفيدرالية، لكنه نجح فى تجاوز آثار الخسارة وفاز على النجوم وحافظ على الصدارة وقمة جدول ترتيب الدوري، فهل سيكون الفريق جاهزا غدا لمداواة جراحه الإفريقية وتصحيح مسار الأداء ويواصل انتصاراته المحلية،أم سيكون موقفه الإفريقى عاملا سلبيا على الفريق.

وبطبيعة الحال، فإن الجماهير تنتظر الإجابة على هذا السؤال من اللاعبين، سواء بنتيجة إيجابية أو أداء مختلف عما ظهر عليه الفريق فى شوط مباراة حسين داى الثانى الذى تسبب فى خسارة الفريق لفوز مهم. وتدرك جماهير الزمالك جيدا أن التقصير هذه المرة من جانب الجهاز الفنى واللاعبين، بعد أن وفرت الإدارة كل ما يطلبه الجهاز، وتدلل لاعبيها وتصرف مستحقاتهم دون تأخير يوم واحد، حتى أن هذا الموسم تغيرت سياسة المجلس فى محاسبة الأجهزة الفنية فى منتصف الطريق، ورغم حالة الضيق من جروس وأفكاره العنيدة، إلا أن مسئولى النادى أكدوا ثقتهم فى الجهاز الفنى وعدم وجود نية لأى تغييرات، مما يمنح الفريق الاستقرار والهدوء.

وعقد السويسرى كريستيان جروس مدرب الفريق جلسة أمس مع لاعبيه فى بداية الإعداد لمواجهة إنبي، تحدث خلالها عن الخطأ الأبرز للفريق فى مواجهة الكونفيدرالية بالاكتفاء بهدف واحد فقط وعودة ظاهرة إهدار الفرص أمام المرمي، مما تسبب فى ضياع فوز مهم من الفريق، مع غياب التركيز عن الفريق فى الدقائق الأخيرة من المباراة وأخطاء المدافعين التى تتكرر من حين لآخر وتتسبب فى هز شباك الفريق.

وشرح جروس للاعبيه أهمية الحفاظ على التركيز واستغلال كل الفرص التى تتاح للفريق خلال المباريات، لأن التقدم بهدف نتيجة غير مطمئنة ويجب تغطية الهدف بآخر ليكون هناك هدوء وثقة فى الأداء.

وحذر جروس لاعبيه من تكرار تلك الأخطاء فى الدوري، خاصة أن ضياع أى نقطة سيمنح المنافسين أمل الاقتراب من الصدارة والدخول فى صراع اللقب، ولابد من الحفاظ على فارق النقاط.

ويبدو أن جروس لاينوى إجراء تغييرات جذرية فى تشكيل الفريق خلال مواجهة انبي، خاصة وأن الفريق يستعيد طارق حامد وكهربا فى لقاء الغد بعد انتهاء إيقافهما، وأغلب الظن أن يخوض الفريق مباراته بنفس تشكيل مواجهة حسين داى الجزائري، وهو أمر اعتاد عليه الجميع لأن جروس ليس من نوعية المدربين الذين يستفيدون من كامل القائمة ويمنح البعض فرصة المشاركة لخلق نوع من المنافسة، وربما هى أبرز سلبيات المدرب والتى سبق وعبر عنها رئيس الزمالك بوصف المدرب بأنه «عنيد» ولا يستمع للنصائح أو حتى كلام جهازه المعاون.

وخضع الفريق لجرعة بدنية عالية فى مران الأمس لتعويض الراحة التى حصل عليها الفريق، والتدريب على الأسلوب التكتيكى نفسه باللعب من لمسة واحدة والتحركات بدون كرة لفتح الثغرات فى دفاع المنافسين، والتدريب أيضا على التصويب الدقيق على المرمى لاستخدامه كأحد الأسلحة الهجومية.






أخبار أخرى

الوطن: الزمالك يعاقب «كهربا» سراً.. ويهدده بالتجميد لنهاية الموسم20 ابريل 2019 الساعة 11:26 صباحا

الوطن: الزمالك يعاقب «كهربا» سراً.. ويهدده بالتجميد لنهاية الموسم

الأهرام: جروس يكشف كواليس الانفراد بالقمة .. ومواجهة بيراميدز 20 ابريل 2019 الساعة 10:10 صباحا

الأهرام: جروس يكشف كواليس الانفراد بالقمة .. ومواجهة بيراميدز

الأهرام المسائي: ســـى عمـــــر بهدف وأسيست19 ابريل 2019 الساعة 7:25 مساء

الأهرام المسائي: ســـى عمـــــر بهدف وأسيست

الوطن: انقسام في الزمالك حول مصير جروس .. والمدرب يهاجم هذا اللاعب ويطلب رحيله19 ابريل 2019 الساعة 11:50 صباحا

الوطن: انقسام في الزمالك حول مصير جروس .. والمدرب يهاجم هذا اللاعب ويطلب رحيله

أهرام الجمعة: جروس يكشف أخطر مراحل المنافسة .. والزمالك لم يتأثر بغياب «ساسى»19 ابريل 2019 الساعة 10:00 صباحا

أهرام الجمعة: جروس يكشف أخطر مراحل المنافسة .. والزمالك لم يتأثر بغياب «ساسى»

الوطن: تعديلات في تشكيل الزمالك بسبب هذا الثنائي18 ابريل 2019 الساعة 12:26 مساء

الوطن: تعديلات في تشكيل الزمالك بسبب هذا الثنائي

الأهرام: القمة تتزين لفارس الأحلام الليلة18 ابريل 2019 الساعة 11:14 صباحا

الأهرام: القمة تتزين لفارس الأحلام الليلة

الوطن.. رئيس الزمالك لجروس: سنخسر كل البطولات بسببك17 ابريل 2019 الساعة 3:04 مساء

الوطن.. رئيس الزمالك لجروس: سنخسر كل البطولات بسببك

الاهرام ..الزمالك يواجه الدراويش بسلاح جديد وجروس يستقر على بديل النقاز والونش 17 ابريل 2019 الساعة 9:46 صباحا

الاهرام المعنويات العالية سلاح الزمالك السرى فى مواجهة الإسماعيلى

الأهرام المسائي: «إبراهـيـم الطـايـر» .. حسن يسجل .. وأوباما وكهربا يهدران .. وبوطيب يختفى15 ابريل 2019 الساعة 4:35 مساء

الأهرام المسائي: «إبراهـيـم الطـايـر» .. حسن يسجل .. وأوباما وكهربا يهدران .. وبوطيب يختفى

Powered by